المراجعموسوعة كيف

كيف اعرف نطاق مؤسستي إلكترونياً

كيف اعرف نطاق مؤسستي | موسوعة الشرق الأوسط

في مقالنا اليوم من موسوعة، سنشرح كيفية معرفة نطاق المؤسسة التي يعمل بها الأفراد، وما إذا كانت تتبع أنظمة الوزارة أم لا، وما هو تقييم المنشأة وفي أي لون تقع البلاتيني (أعلى تقييم)، الأخضر (تقييم جيد)، الأحمر (تقييم سيء)، أو لون آخر، وما إذا كانت سارية الصلاحية أم لا.

وفي الماضي كان من الضروري الذهاب إلى مكتب العمل لمعرفة نطاق المؤسسة، ولكن الآن تمكّنت الوزارة من توفير هذه الخدمة بشكل إلكتروني ضمن مجموعة من الخدمات الإلكترونية المختلفة التي تساعد المواطنين على تسهيل الإجراءات وتوفير الوقت والجهد، سواءً كانوا سعوديين أو وافدين.

وخلال السطور التالية سنشرح طريقة معرفة نطاق المؤسسة من موقع وزارة العمل، فقط عليك أن تتابع السطور التالية.

جدول المحتويات

كيف اعرف نطاق مؤسستي

استعلام عن نطاق مؤسسة برقم اقامه

يجب الذهاب إلى الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر الرابط المذكور، وتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور.

في الجانب الأيمن من الصفحة ستجد الاستعلامات الإلكترونية بها عدد من الاختيارات، اختار منهم الاستعلام عن موظف وافد، وبإمكانك أن تصل إلى هذه الخدمة مباشرة عبر هذا الرابط.

سيتم توجيهك إلى صفحة أخرى حيث يتم طلب إدخال رقم الحدود أو رقم الجواز أو رقم الإقامة، ثم اختيار الجنسية وإدخال الرمز المرئي الموجود أمامك على الشاشة، وبعد ذلك يتم النقر على زر البحث.

يمكنك العثور على جميع المعلومات المتعلقة بالشركة، بما في ذلك نطاقها وما إذا كانت مسجلة في أنظمة الوزارة أو لا، وتقييمها، بالإضافة إلى معلومات أخرى مثل اسم العامل وحالته وحالة الكفيل وغيرها.

في سياق الخدمات الإلكترونية التي يتم الحديث عنها اليوم، يجب علينا أن ندرك أن المملكة العربية السعودية قد وضعت رؤيتها وخطتها المستقبلية لعام 2030، والتي تهدف إلى تطوير وتقدم جميع المؤسسات والأنظمة داخل الدولة، وتسعى أيضًا إلى الدخول في عالم الرقمنة والابتكار والريادة، وبالتالي ترغب في تحويل جميع خدماتها وعمليات التعامل الحكومية إلى خدمات إلكترونية، وذلك لمواكبة عصر التطور والتكنولوجيا الحديثة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى