المراجعموسوعة كيف

كيف اعرف طولي بالحاسبه

كيف اعرف طولي بالحاسبه | موسوعة الشرق الأوسط

كيف اعرف طولي بالحاسبه

يعد تحديد الطول من الأمور الهامة التي يجب على الفرد معرفتها، وذلك لكي يحدد الوزن المثالي المناسب له؛ وكذلك لتحديد نوع الملابس والحذاء الذي يتناسب مع كل فرد وهناك عدة طرق مختلفة لقياس الطول بصورة بسيطة لا تحتاج إلى وسيلة قياس، وذلك فيمكن قياس الطول في المنزل من خلال استخدام الأشياء اليومية، ومن ذلك تساءل أحد الأفراد عن، كيف اعرف طولي بالحاسبه، والإجابة هي أن لا يمكن قياس الطول عن طريق استخدام الحاسبة، وذلك لأن الحاسبة الإلكترونية تستخدم، فقد في حل المسائل والمعادلات والأرقام الصعبة التي تتطلب عدة عمليات حسابية في ووقت واحد، أما قياس الطول يتطلب أدوات خاصة به، مثل القياس بواسطة شريط الطول أو عدة طرق أخرى بسيطة بالمنزل.

نبذة عن الطول

يُعَدُّ طول الإنسان من بين أكثر الصفات الجسدية التي تميزه عن غيره، حيث يتم قياس طول الفرد من أطراف قدمه إلى جبهة رأسه.

  • يتم قياس الطول باستخدام وحدة القياس المترية أو السنتيمترية، ويختلف الطول من شخص لآخر.
  • يزداد طول الفرد بشكل مستمر منذ ولادته حتى يصل إلى سن البلوغ، ويتوقف النمو بعد ذلك الوقت بناءً على عوامل مثل العمر والصفات الوراثية وغيرها.
  • يعد الطول من العوامل المهمة في تحديد الوزن المناسب والمثالي للشخص، ويتم تحديد الوزن ومقياس الملابس والأحذية بناءً على الطول.

نبذة عن قياس الطول

يعد قياس الطول هو معرفة طول الجسم في المعتاد بواسطة (قدم) + بوصة (بوصة)، حيث تعد هذه الوحدات التي تستخدم لقياس الطول في الولايات المتحدة الأمريكية، أما بقي دول العالم فتستخدم وحدة قياس السنتيمتر (سم) لتحديد الطول، ومن ذلك فتعد وحدة النظام الدولي للوحدات هي المتر، كما يجب معرفة أن x قدم + y بوصة يشار إليها في المعتاد ب (x’ y) وذلك لمعرفة مقياس الطول.

كيف اقيس طولي بالسنتيمتر

يتم قياس طول الفرد بالسنتيمتر، ويمكن استخدام وحدات القياس مثل شريط القياس أو المسطرة أو حساب السنتيمترات بالمتر، حيث السنتيمتر وحدة قياس في المتر، وكل 100 سنتيمتر تساوي متراً واحداً، ومائتي سنتيمتر تساوي مترين. وإذا لم يتوفر لدى الفرد وحدة القياس بالمتر، يمكن استخدام مسطرة بطول 20 سنتيمتراً لقياس الطول من القدم حتى جبهة الرأس وحساب عدد السنتيمترات. مثلاً، إذا كان طول الفرد 180 سنتيمترًا، فإن طول الفرد أقل من المترين بمقدار 20 سنتيمتراً. ولمعرفة الطول بوحدة السنتيمتر، يمكن الاطلاع على الجدول التالي:

4 قدم 6 بوصة= 137.16 سم 5 قدم 8 بوصة = 172.72 سم
4 قدم 7 بوصة = 7 .139 سم 5 قدم 8 بوصة = 175.26 سم
4 قدم 8 بوصة= 142.24 سم 5 قدم 10 بوصة =177.8 سم
4 قدم 9 بوصة = 144.78 سم 5 قدم 11 بوصة = 180.34 سم
4 قدم 10 بوصة= 147.32 سم 6 قدم= 182.88 سم
4 قدم 11 بوصة= 149.86 سم 6 قدم 1 بوصة= 185.42 سم
5 قدم =152.4 6 قدم 2 بوصة= 187.96 سم
5 قدم 1 بوصة=154.94 سم 6 قدم 3 بوصة =190.5 سم
5 قدم 2 بوصة= 157.48سم 6 قدم 4 بوصة= 193,04 سم
5 قدم 3 بوصة= 160.02 سم 6 قدم 5 بوصة = 195.58 سم
5 قدم 4 بوصة= 162.56 سم 6 قدم 6 بوصة = 198.12 سم
5 قدم 5 بوصة =165.1 سم 6 قدم 7 بوصة = 200.66 سم
5 قدم 6 بوصة = 167.64 سم 6 قدم 8 بوصة= 203.2 سم
5 قدم 7 بوصة= 170.18 سم 6 قدم 9 بوصة=205.74 سم

كيف اعرف طولي بدون متر

يمكن للشخص قياس طوله في المنزل بطريقة سهلة، وذلك عند وقوفه عند الباب، حيث يكون طول الباب عادة مترين، ومن خلال الملاحظة يمكن تحديد طول الشخص بطريقة دقيقة لمعرفة الفرق بين طوله وطول الباب (المتران)

  • يمكننا الإشارة إلى طول الشخص من خلال طريقة النظر، وتتميز هذه الطريقة بالسهولة في قياس طول الشخص.
  • ومع ذلك، فإن هذه الطريقة غير دقيقة، وهناك بعض الطرق الأكثر دقة التي يمكن استخدامها في المنزل، مثل معرفة طول الأشياء الموجودة في المنزل مثل الثلاجة.
  • على سبيل المثال، إذا كان طول الثلاجة متر وسبعون سنتيمترًا ووقف الشخص بجانبها في وضع موازٍ لها، فإنه يمكن أن يكون طول الشخص نفس طول الثلاجة.
  • أو يمكن أن يكون الجدار في المنزل محدد الطول، ويقف الشخص بجواره دون ارتداء أي شيء يؤثر على طوله مثل الحذاء أو القبعة أو غيرها.
  • يتم تحديد طول الشخص نسبيًا وما ينقصه من الجدار بهذه الطريقة.

كيف أعرف طولي من الباب

معظم أبواب المنازل لا يتجاوز طولها المترين، ويمكن حساب طول الشخص من خلال وقوفه بجوار الباب وقياس الطول الفارغ الذي يحتله من رأسه حتى نهاية الباب العلوية وحرقه، ومثال على ذلك إذا كان الطول الفارغ 25 سنتيمترًا، فإن طول الشخص يكون تقريبًا 175 سنتيمترًا، أي مترين منتقصًا منهما 25 سنتيمترًا، ويمكن أيضًا قياس الطول باستخدام الباب المنزلي ببعض الخطوات البسيطة:

  • يجب في البداية التخلص من أي من الإكسسوارات مثل الحذاء والقبعة، كما ذُكر سابقًا.
  • الخطوة الثانية تتطلب الوقوف بجوار الباب وتحديد العلامة التي تكون عند نهاية شعر رأس الشخص.
  • تُحَسَّبُ في الخطوة الثالثة هذه المسافة بين العلامة المحددة ونهاية الباب من الجهة العلوية، وبهذه الطريقة يتم حساب طول الشخص عبر الباب.

كيف أعرف طولي بالمتر

يتم قياس طول الشخص بالمتر عن طريق وضع شريط القياس عند بداية قدم الشخص وصولاً إلى جبينه، ويتم تحديد الطول عند جبين الشخص، وسوف نشرح لكم خطوات هذه الطريقة بشكل مبسط فيما يلي:

  • أولا: يجب في البداية التخلص من أي شيء مثل الحذاء أو القبعة الموجودة على الجسم.
  • ثانيا: يتم وضع شريط القياس من بداية القدم أو بين أصابع القدم ويمر على الجسم حتى يصل إلى الرأس.
  • ثالثاً: ثم يتم تحديد الرقم الذي تم تحديده عندما يصل الشريط إلى واجهة الشخص.
  • رابعاً: نقوم بتحويل السنتيمترات إلى أمتار عن طريق تحويل كل 100 سنتيمتر إلى متر واحد، وهذه الطريقة هي واحدة من أسهل الطرق لقياس طول الأشخاص.

كيف أعرف طولي من خلال وزني

الطول والوزن | موسوعة الشرق الأوسط

يتم حساب الطول بناءً على الوزن المثالي للشخص، وسنوضح ذلك من خلال الأمثلة التالية:

  • على سبيل المثال، إذا كان وزن شخص متناسق يبلغ 65 كيلوجراما، فإن طوله يجب أن يكون 165 سنتيمترا، وهذا يعني أن كل 10 سنتيمترات يعادل كيلوجرام واحد من الوزن المثالي.
  • إذا كان جسم الشخص غير متناسق ورشيق، فإن ذلك يدل على أن طوله غير متناسب مع وزنه، ومن ثم يمكن الاستدلال على أن الطول يجب أن يكون متناسبًا مع الوزن المثالي بطريقة متوازنة.
  • إذا كان الشخص يعاني من السمنة والوزن الزائد بالنسبة لطوله، فإن ذلك يشير إلى أن طوله أقل من وزنه.
  • إذا كان الشخص نحيفاً بشكل نسبي بالمقارنة مع طوله، فإنه يعتبر طويلاً أكثر من أن يكون وزنه ثقيلاً.
  • في سياق المثال السابق، إذا كان وزن الشخص 95 كيلو جرام وكان بشكل سمين، فإن طوله يمكن أن يكون 180 سم أو أقل، لأنه يعتمد على النسبة بين الوزن والطول.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى