المراجعموسوعة كيف

كيف اعرف اني حامل من لون البول

كيف اعرف اني حامل من لون البول | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال من موسوعة، سنتعرف على كيفية معرفة الحمل من خلال لون البول. فالمرأة تقضي أيامها بالقلق والترقب في انتظار الحمل، وتتبع العلامات التي يصفها لها المحيطون بها. وعلى الرغم من التطور التكنولوجي والطبي، فإن الكثير من النساء لا يلجأن إلى الطرق الحديثة لمعرفة تفاصيل الحمل، ويفضلن الأساليب التقليدية التي اعتمدتها الجدات. ويعتبر بول المرأة من العلامات التي تشير إلى وجود حمل، وسنتعرف في هذا المقال على العلامات التي يمكن أن تظهر في بول المرأة وتشير إلى وجود ضيف جديد في طريقها.

جدول المحتويات

كيف اعرف اني حامل من لون البول

صفات بول الحامل

تجربة الحمل تختلف بين النساء، وليس من الضروري أن تشعر جميع النساء بنفس الأعراض، ووجود بعض الأعراض لا يعني بالضرورة وجود الحمل، والفحوص المخبرية هي الوسيلة الوحيدة للتأكد من وجود الحمل، ولكن بعض النساء لا يمكنهن إجراءها، ولهؤلاء نقول إن التغيرات في البول هي إشارة شائعة على وجود الحمل.

عند حدوث الحمل وبسبب القيء المستمر في الأشهر الأولى، يمكن أن يعاني الجسم من الجفاف الذي يؤدي إلى تغيير لون البول إلى اللون الداكن وتغيير رائحته.

تغير لون البول ورائحته من علامات الحمل

تغير لون البول إلى اللون الداكن، وتتحول رائحته إلى رائحة نفاذة، وهذا قد يشير إلى الحمل، ومع ذلك فإن تغير لون ورائحة البول ليسا دليلاً مؤكدًا على الحمل، ويمكن أن يحدث بسبب عدم شرب المرأة كمية كافية من السوائل التي يحتاجها جسدها، مما يؤدي إلى الجفاف.

بول الحامل غير صافي

قد يتغير لون البول لدى المرأة الحامل بسبب نقص السوائل في جسمها.

قد يتحول لون بشرتها إلى اللون الداكن، نظراً لتناولها الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تفتقر إليها جسمها، أو لأنها تتناول كميات كبيرة من الخضروات والفواكه.

هناك بعض الطرق التقليدية التي يستخدمها النساء للتأكد من وجود الحمل عن طريق البول في المنزل، ومن بين هذه الطرق:

  • يتمثل الأمر في وضع كمية من البول الصباحي في كوب لن يتم استخدامه مرة أخرى، ووضع كمية أخرى من الكلور عليه ثم تقليبهما جيدًا، ثم ترك الخليط لمدة ساعة ومراقبة التغييرات التي حدثت، فإذا ظهرت رغوة فهذا يشير إلى وجود حمل، وإذا لم يظهر شيء فهذا يعني عدم وجود حمل.
  • تكمن الطريقة في وضع قطرات من الزيت مع البول جانبًا، وإذا تجمعت قطرات البول وشكلت دائرة واحدة كبيرة، فهذا يدل على وجود الحمل، أما إذا بقيت متفرقة فذلك يعني عدم وجود حمل.
  • هناك طريقة أخرى للكشف عن الحمل، وهي وضع ثلاث ملاعق كبيرة من السكر في كوب ثم صب البول فوقها، إذا ذاب السكر في البول فهذا يعني عدم وجود حمل، وإذا تكونت كتل مختلفة فهذا يشير إلى وجود حمل.
  • هناك طريقة أخرى لاختبار الحمل، وتتمثل في وضع كمية من معجون الأسنان على طبق نظيف ثم وضع قطرات من البول عليه، فإذا حدث تفاعل بينهما وتحول اللون إلى الأزرق فهذا يدل على وجود الحمل، وإذا لم يحدث أي تفاعل فلا يوجد حمل.

نؤكد على أن الطرق البدائية التي كانت تستخدم في الماضي ليست دقيقة للتأكد من وجود الحمل أو عدمه، ويعد إجراء الفحوص المخبرية هو الطريقة الأسهل والأكثر دقة للتأكد من ذلك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى