المراجعموسوعة كيف

كيف اعرف اني حامل عن طريق الجوال

كيف اعرف اني حامل عن طريق الجوال | موسوعة الشرق الأوسط

كيف اعرف اني حامل عن طريق الجوال فنحن الآن نمتلك نخبة من التطبيقات التي سهلت علينا الكثير في حياتنا حتى اختبار الحمل فبدلًا من الاختبار التي تقوم النساء بشراءه من الصيدليات باتت هناك تطبيقات اختبار الحمل التي تساعدك على التأكد ما إذا كنتِ حامل أو لا من خلال عدة أسئلة وفي هذا المقال يرشح لك موقع موسوعة أفضل التطبيقات في هذا المجال.

جدول المحتويات

كيف اعرف اني حامل عن طريق الجوال

على الرغم من جودة اختبارات الحمل التي يمكن شراؤها من الصيدليات، فقد تحدث أخطاء في بعض الأحيان. ولذلك، يمكن استخدام تطبيقات الهواتف الذكية للكشف عن الحمل، حيث تتيح هذه التطبيقات تجربة مخصصة تشمل العديد من الأسئلة التي تصف حالتك بالتفصيل والتي قد تختلف من امرأة إلى أخرى. وعندما تحصلي على النتيجة النهائية، يمكنك استخدام واحدة من هذه التطبيقات:

تطبيق اختبار الحمل

  • تطبيق اختيار الحمل مُخصص لحاملي أجهزة الأيفون فقط، وهو أول ما يجب الاعتماد عليه عند السؤال عن حملك، حيث يُعرض التطبيق 15 سؤالًا عليكِ.
  • يظهر التطبيق النتيجة التقريبية لحملك عند الإجابة على الأسئلة المطروحة، فإذا كنتِ حاملًا أو لا، وتعطيك نسبة تأكيد الحمل التقريبية، وكلما ارتفعت النسبة فإن نسبة تأكيد الحمل تزداد.
  • يتم التركيز في هذا التطبيق على الأعراض الأولية والشائعة تقريبًا للحمل التي تتصف بتأخر الدورة الشهرية والتعب والإرهاق والتحسس من بعض الأطعمة التي قد تسبب الإزعاج كما حدث سابقًا.
  • تطبيقات الصيدلية تعد بديلا للاختبار الصيدلي، ولكن لا يمكن أن يحل محل اختبار الدم في العيادة الطبية، والذي يعتبر بالتأكيد الأكثر دقة.

تطبيق فاحص الحمل

  • تطبيق فاحص الحمل الذي يمكن تحميله من متجر تطبيقات أيفون ليس مجرد تطبيق يساعدك بصورة شخصية، بل يعمل على إدخالك في مجتمع الأمهات الجدد والنساء الحوامل لتتعلموا معًا وتحصلوا على المساعدة من بعضكم البعض من خلال مشاركة تجاربكم الخاصة.
  • يمكن استخدام التطبيق للدخول إلى استبيان يحتوي على أسئلة حول الأعراض التي تشعرين بها، لمعرفة ما إذا كانت تشير إلى حمل أو سبب آخر.
  • إذا كنتِ في البداية استخدمتِ اختبار الحمل المشترى من الصيدلية بدلاً من التطبيق، والآن لا تعرفين ماذا تعني نتيجة الاختبار، فلا داعي للقلق، يمكنكِ الآن تصوير اختبار الحمل باستخدام التطبيق ومشاركة الصور مع الأعضاء ليساعدوكِ في الإجابة على سؤالكِ وإخباركِ إذا كنتِ حاملًا أم لا.
  • بعد إجراء الاختبار، لن يتركك التطبيق أبدًا، لأنه سيتابع معك مراحل حملك شهرًا تلو الآخر، ويمكنك من خلال مجتمع النساء إقامة فعاليات تساعدك على تقليل التوتر والخوف الذي يصاحب بداية حملك. ويحتوي التطبيق على دليل شامل حول كيفية التعامل مع الأطفال الرضع، من مرحلة الجنين وحتى يكبر بين يديك.

تطبيقات كشف الحمل

أصبح الاختبار الذي يتم شراؤه من الصيدلية اختبارًا من الماضي، حيث يمكن الآن الاعتماد على تطبيقات كشف الحمل التي يمكن تحميلها على الهاتف المحمول، ومن بين هذه التطبيقات:

تطبيق كيف أعرف أني حامل

  • يُمكن تحميل تطبيق كيف أعرف أني حامل من متجر التطبيقات على جوجل بلاي، ويهدف التطبيق في الأساس إلى معرفة المرأة بحملها مبكرًا، حتى تهتم بجنينها منذ لحظاته الأولى.
  • يتيح لك التطبيق التحدث مع خبراء في مجال الحمل والولادة الذين سيعطونك أفضل النصائح لحظة بلحظة خلال فترة حملك، وذلك بعد التأكد من حملك بإجراء بعض الاسئلة التي ستطرح عليك وتركز بشكل رئيسي على فترة دورتك الشهرية وطبيعتها لتحديد نتيجة مؤكدة بنسبة 100%.
  • بالإضافة إلى ذلك، يقدم البرنامج مجموعة من الأعراض المؤكدة للحمل التي تصيب معظم النساء، ويشرح لك بعض ما تشعرين به وربما لم تلاحظي ذلك بعد.

تطبيق اختبارات الحمل والتبويض

  • هو تطبيق يمكن تنزيله على أجهزة الآيفون ويقدم جميع الفحوصات النسائية اللازمة.
  • يمكنك إجراء اختبار الخصوبة والتبويض الذي يقيس مدى الخصوبة داخل جسدك، ويحاول معرفة ما إذا كان هناك أي مشاكل في الخصوبة أو نسبة الحمل.
  • بالإضافة إلى اختبار التبويض الذي يعدّ أهم ما يبحث عنه النساء اللواتي يرغبن في الحمل بأي طريقة، يتم من خلاله اختيار أيام التبويض التي يتم فيها عملية التخصيب بشكل أساسي.
  • إذا شعرتِ بوجود مخلوق جديد داخلك، فلن يتركك التطبيق دون اهتمام، حيث يؤكد مدى صحة هذا الشعور من خلال اختبار يتألف من عدة أسئلة يجب عليك الإجابة عليها بالكامل، لتحصلي على النتائج الدقيقة.
  • عندما يتم التأكد من الحمل، يوفر الموقع مجموعة من النصائح المجربة والمنتقاة التي تساعد على الاستمتاع بفترة حمل صحية ومريحة.

كشف الحمل بالبصمة حقيقي

هناك بعض النساء اللاتي لا يثقن في اختبارات الحمل باستخدام التطبيقات الإلكترونية التي تطرح عليك بعض الأسئلة للإجابة عليها، ولذلك تم إنشاء تطبيقات تعتمد على بصمة اليد والتي تكتشف ما إذا كنتِ حاملًا أم لا، ومن بين هذه التطبيقات:

تطبيق كشف الحمل بالبصمة

  • يمكنكم تحميل تطبيق كشف الحمل ببصمة اليد والذي يقدم لك أسهل طريقة على الإطلاق في الكشف عن حملك وبدرجة عالية من الصحة لان التطبيق لا يستخدم ألا بصمة يدك فقط ويصدر لك النتائج في ثواني معدودة.
  • وحسب تجارب بعض المستخدمين لتطبيق معين، يحظى التطبيق بتقدير العديد من النساء بسبب أدائه العالي، حيث يمكن للتطبيق إخبارهن إن كانت حوامل أم لا.
  • بالإضافة إلى ذلك، يقدم التطبيق ملفًا كاملاً لأعراض الحمل لزيادة نسبة التأكيد على الاختبار، ويحسب لك عمر الجنين ويحوله إلى أسابيع، وهو ميزة لا تتوفر في العديد من التطبيقات الأخرى.

كيف اعرف اني حامل من ملامح وجهك

يمكن للتطبيقات الإلكترونية أن تساعد في التعرف على أعراض الحمل المبكر التي قد لا نكون على علم بها سابقًا، وذلك لأن هذه التطبيقات قادرة على جمع المعلومات من جميع النساء حول العالم والذين وجدوا بأن هناك أعراض تظهر في وجه المرأة قبل أن تشعر بالحمل في باقي أجزاء الجسم، وتشمل هذه الأعراض:

  • يسبب ارتفاع درجة الحرارة هرمون الأنوثة داخل الجسم، وهو هرمون الاستروجين، والذي يتم إفرازه بكميات كبيرة جدًا، مما يؤدي إلى احمرار مستمر للوجه.
  • يظهر مع الحمل عادةً تصبغات الكلف وهي بقع داكنة على الوجه والجسم، وهي واحدة من أولى علامات الحمل إذا كانت الأم تتعرض للشمس والتعب بشكل كبير.
  • إذا ظهر حب الشباب على وجهك بعد فترة طويلة من عدم ظهوره، فهذا يشير إلى أنك حامل بالفعل، حيث يبدأ الجسم في إنتاج الزيوت المعززة للجلد في فترة الحمل الأولى، والتي تساعد على تمدد الجلد والاستعداد للتغييرات التي ستحدث للجسم، وهذه الزيوت قد تسبب ظهور حب الشباب على بشرتك، وعلى الرغم من أنه يمكن أن يكون مزعجًا للبعض، إلا أن هذه الحبوب ستختفي بعد فترة وجيزة من الحمل.
  • في فترة الحمل الأولى، يبدأ الجنين بالاحتلال تدريجيًا لمساحة من الرحم الذي يزداد حجمه ويضغط على الغدد الكظرية في تلك المنطقة، والتي تفرز هرمون الذكورة. يحفز هذا الضغط إنتاج المزيد من الهرمون، مما يؤدي إلى نمو شعر الوجه بشكل أكبر مما كان عليه سابقًا، ولكن لا تقلقي، فهذا الوضع لن يستمر بعد الولادة.

إلى هنا نكون قد تعرفنا على كيف اعرف اني حامل عن طريق الجوال ومن خلال الموسوعة العربية الشاملة يمكن لجميع النساء في فترة الحمل أن يتعرفوا على جميع المعلومات الخاصة بالصحة الإنجابية.

للمزيد من المعلومات يمكنكم قراءة:

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى