صحةصحة المرأة

كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي

كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل | موسوعة الشرق الأوسط

كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي

تطرحُ العديدُ من التساؤلات المختلفةِ لمعرفةِ جنسِ الجنينِ بعد التأكدِ من الحملِ، وتزدادُ هذه التساؤلاتُ بشكلٍ كبيرٍ في الشهورِ الأولى من الحملِ، ومن بينِ هذه التساؤلاتِ عدمُ قدرةِ بعضِ النساءِ على الانتظارِ حتى يتضحَ جنسُ الجنينِ بعدَ الشهرِ الخامسِ أو الشهرِ السادسِ.

  • على الرغم من وجود العديد من الطرق الدقيقة التي تمكن من معرفة جنس الجنين، مثل السونار الطبي أو تحليل الحمض النووي (DNA) على سبيل المثال، إلا أن بعض النساء يستخدمن طرقًا منزلية تقليدية مختلفة، تم توريثها منذ قديم الزمان، لمعرفة جنس الجنين.
  • تعتبر تلك الطرق المنزلية التقليدية غير دقيقة ولا تكون صحيحة في معظم الأحيان، وقد يؤدي استخدامها إلى ولادة طفل أنثى بدلاً من ذكر، لذلك فإن نتائج تلك الطرق غير مضمونة دائمًا.
  • وإليكم عدة طرق تقليدية قديمة لمعرفة إذا كان الحمل في الذكر، وتتضمن هذه الطرق التالية:

معرفة نوع الجنين من لون البول

تُطبق هذه الطريقة عن طريق أخذ عينة من البول ووضعها في كوب أبيض، ثم فحص اللون، فإذا كان اللون أصفر غامق فإن ذلك يدل على أن الجنين ذكر، وإذا كان اللون أصفر فاتح فإن ذلك يدل على أن الجنين أنثى، ويُفضل تجربة هذه الطريقة بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة.

طريقة بيكربونات الصوديوم لمعرفة نوع الجنين

تعتمد هذه الطريقة على مستوى حموضة البول، فإذا ولد الجنين كذكر، فسوف تكون مستويات الحموضة عالية، بينما إذا ولد الجنين كأنثى، فسوف تكون مستويات الحموضة منخفضة.

  • يتم تطبيق هذه الطريقة بعد الاستيقاظ من النوم، حيث تأخذ المرأة الحامل عينة من البول وتضعها في كوب غير ملون.
  • بعد ذلك، نُضيف القليل من بيكربونات الصوديوم، وننتظر لنرى النتيجة.
  • إذا حدثت بعض التفاعلات في الكوب وظهر صوت مشابه لصوت رج المياه الغازية، فهذا يدل على ولادة الجنين، وإذا لم تحدث أي تفاعلات، فهذا يدل على أن الجنين لم يولد.

رواسب البول لتحديد نوع الجنين

يُنصح بتجربة هذه الطريقة عند الاستيقاظ مباشرة من النوم، ويُفضل عدم استخدام الحمام لمدة لا تقل عن 6 ساعات قبل تطبيق هذه التجربة لضمان الحصول على نتيجة جيدة.

  • تتم هذه التجربة عن طريق جمع عينة من البول ووضعها في كوب، ثم التركيز على الشوائب فيها.
  • ثم يتم ترك الكوب لمدة تصل إلى 8 ساعات.
  • ثم يتم فحص الكوب، فإذا كانت هناك رواسب فوق الكوب، فهذا يشير إلى أن الجنين ذكر، وإذا كانت الرواسب موجودة في الأسفل، فهذا يدل على أن الجنين أنثى.

معرفة نوع الجنين باستخدام الملح

تُجرى هذه التجربة عن طريق أخذ عينة من البول ووضعها في كوب بعد الاستيقاظ مباشرة. يتم إضافة ملعقة كبيرة من الملح إلى البول في الكوب، ويتم وضع الكوب جانبًا والانتظار لمدة لا تتجاوز 10 دقائق. بعد ذلك، يتم معاينة الكوب؛ إذا ظهرت فقاعات وتغيّر لون البول، فإن ذلك يدل على ولادة الجنين. وإذا لم يتغير لون البول وظهرت رواسب الملح في أسفل الكوب، فذلك يدل على أن الجنين أنثى.

استخدام الكلور لمعرفة نوع الجنين

تُجرب تلك الطريقة في الصباح بعد الاستيقاظ من النوم، وتتطلب أخذ عينة من البول ووضعها في كوب، ثم إضافة ملعقة كبيرة من الكلور إليها، والانتظار لبضع دقائق. إذا ظهرت رغوة وفقاعات في البول، فهذا يشير إلى ولادة الجنين، وإذا لم يحدث أي تغيير في البول ولم تظهر أي رغوة أو فقاعات، فهذا يشير إلى أن الجنين فتاة.

كيف اعرف اني حامل بولد من الشهر الأول

عند التأكد من الحمل، تبدأ كل امرأة في التفكير في جنس الجنين، ومنذ بداية الأسابيع الأولى من الحمل يبدأ البحث عن الطرق والعلامات التي يمكن من خلالها معرفة جنس الجنين، سواء كان ذكرًا أم أنثى.

  • يتم البحث عن طرق منزلية بسيطة لمعرفة جنس الجنين، كما يتم البحث عن العلامات التي تشير إلى جنس الجنين.
  • وبالرغم من عدم قدرة الطرق المنزلية والعلامات على تحديد النتائج بشكل دقيق لأنها غير طبية، إلا أن بعض النساء يفضلن استخدامها حتى يتم إجراء الفحوصات الطبية التي تساعد في تحديد جنس الجنين، مثل السونار الطبي، على سبيل المثال.
  • وإليكم بعض العلامات والدلائل القديمة التي يمكن من خلالها معرفة إن كان الجنين ذكرا، وتشمل هذه العلامات والدلائل التالية:

اختلاف الوزن

  • يقال إنه يحدث الكثير من التغييرات في وزن الجنين عندما يولد، فيحدث زيادة في الوزن ولكن في منطقة واحدة فقط، ويكون شكل البطن طويلًا قليلاً.
  • إذا كان الجنين أنثى، فإن زيادة الوزن يتم توزيعها في الكثير من الأماكن في الجسم وليس في مكان واحد، وشكل البطن يكون قليلاً دائرياً.

الميل للأطعمة المالحة

  • يقال إن المرأة الحامل بولد تفضل تناول الأطعمة المالحة بكثرة، وتفضل إضافة الليمون على العديد من الأطعمة، بينما تفضل المرأة الحامل ببنت تناول السكريات بشكل أكبر.

تغير حجم الثدي

  • تحدث العديد من التغييرات في الثدي عند حدوث الحمل، حيث يتغير حجمه بشكل ملحوظ، ويُقال إنه إذا كان حجم الثدي الأيمن أكبر من الثدي الأيسر، فذلك يدل على أن المرأة حامل بصبي، وإذا كان العكس وكان حجم الثدي الأيسر أكبر من الثدي الأيمن، فذلك يدل على أن المرأة حاملة بفتاة.

الغثيان في الصباح

  • يتم تداول الكثير من المعلومات حول أن تكرار الغثيان في الصباح يدل على وجود حمل ولد، ولكن هناك دراسات تشير إلى أن تكرار الغثيان في الصباح خلال الأشهر الأولى يدل على وجود حمل بنت.

درجة حرارة الأقدام

  • تقول الأقاويل إنه يمكن تحديد جنس الجنين من خلال درجة حرارة أقدام الأم الحامل، فإذا كانت أقدامها باردة بشكل ملحوظ حتى في فصل الصيف، فهذا يشير إلى أنها حامل بولد.

التوقع والحدس

  • يُقال إن غزيرة الأمهات وحدسهم يتوقعون دائمًا بنسبة كبيرة ما إذا كان جنس الجنين ذكرًا أم أنثى، لذلك يمكن الاعتماد على حدس الأم في تحديد جنس الجنين، وإذا توقعت وشعرت بأنها حامل بولد فقد يكون توقعها صحيحًا بنسبة كبيرة جدًا.

تغير حال الأيدي

  • يقال إن تغير حالة الأيدي هو من العلامات التي يمكن الاستفادة منها لمعرفة جنس الجنين، فإذا كانت الأيدي جافة ومتشققة، فهذا يدل على أن الحمل في ذكر، وإذا كانت الأيدي ناعمة، فهذا يدل على أن الحمل في أنثى.

معدل ضربات القلب

  • يُقال إنه يُمكن تحديد جنس الجنين من خلال معرفة معدل ضربات القلب، فإذا كان معدل النبض في الشهور الأولى أقل من 140 في الدقيقة الواحدة، فتلك علامة على أن الجنين ذكر، وإذا كان معدل النبض أكثر من 140 في الدقيقة، فتلك علامة على أن الجنين أنثى.

الشهية المفتوحة

  • يعتبر الشهية المفتوحة مؤشرًا على أن الحمل يتم بولد بدلاً من بنت، حيث تميل المرأة الحامل بولد إلى تناول كميات كبيرة من الأطعمة، وقد تم التأكد من هذا الأمر من خلال عدة دراسات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى