أسأل الخبراءالمراجع

كيف اشد جفن العين

شد جفن العين 1 | موسوعة الشرق الأوسط

تُعَدّ العيون من أجمل ما يميّز المرأة وتبرز جمالها وأنوثتها، لذلك يجب العناية بها جيداً. تواجه الكثير من النساء مشكلة ارتخاء جفن العين، مما يُسبِّب لهنَّ احراجاً كبيراً في الكثير من الأمور. يحدث هذا الارتخاء بسبب تقدم العمر أو بسبب بعض العادات الخاطئة التي يجب تجنبها. يعتبر ترهل جفن العين من الأمور التي تؤدي إلى تدهور مظهر العين وتسبب إحباطاً للكثير من النساء. كما قد يظهر حول العين الكثير من العلامات مثل التجاعيد، وقد يتوجه الكثير من النساء إلى أطباء التجميل لحل هذه المشكلة، ولكن هذا يكلف الكثير من المال والبعض لا يستطيع تحمله. لذلك، سنقدِّم لك أربع خطوات بسيطة وسهلة يمكن تطبيقها في المنزل لمساعدتك على شد جفن العين وإزالة التجاعيد حول العينين، وذلك لتجنب الخضوع للعمليات الجراحية لشد العين والجفن التي تسبب الكثير من المشاكل. إليك هذه الخطوات:

جدول المحتويات

طرق شد جفن العينين :

  • تمارين الجفن:

تمارين الجفون تساعد على شدها ومنع ترهلها، فهذا التمرين يساعد على الحفاظ على جاذبية العين وتميزها بعيدا عن التجاعيد والترهلات. يتم تطبيق هذا التمرين لمدة عشر دقائق يوميا، ويتم تكراره على الأقل أربع مرات في الأسبوع للوصول إلى نتائج رائعة وسريعة. يقوي هذا التمرين عضلة الجفن ويشد العين. وبالنسبة لكيفية تنفيذ التمرين:

قومي برفع حاجبيك وضعي إصبع واحد تحت عظمة الجفن مباشرة، هذه الخطوة تساعد على شد الجلد المترهل أو المتدلي. ثم أغلقي عينيك ببطء وحافظي على هذا الوضع لمدة ست ثوانٍ، ستلاحظين أن الجفن سيصبح أكثر شدة في حين يظل إصبعك ثابتًا في نفس الموضع. ثم افتحي عينيك وكرري هذه الخطوة طوال فترة التمرين التي تستغرق عشر دقائق. بعد القيام بهذا التمرين، ستلاحظين الفرق، وستحصلين على نتيجة سريعة إذا قمتِ بأدائه يوميًا، وستصبح منطقة حول العين جذابة للغاية.

  • قناع البيض المنزلى :

تعتبر استخدام قناع البيض المنزلي أيضًا من أفضل الطرق لشد الجفون ومنع ظهور التجاعيد، حيث يعتبر تحضير هذا القناع سهلًا جدًا ولا يحتاج إلى وقت كثير للتحضير. أولاً، يجب تنظيف البشرة والجفون بشكل جيد من الماكياج، ثم ترطيبها ووضع قطعة من القطن أو عود القطن في الماسك. يتم تحضير الماسك بوضع بياض بيضة واحدة في وعاء صغير، ثم تغلق الجفن وتمرير القطنة المبللة بالماسك على الجفن والتركيز على مناطق التجاعيد، ويترك الماسك حتى يجف تمامًا. بعد ذلك، يتم فتح الجفن ويمكن تكرار هذا القناع عدة مرات في الأسبوع للحصول على نتائج رائعة، حيث ستصبح العيون جذابة ومشدودة وخالية من التجاعيد.

  • كريم العناية بالعين:

اشتري كريمات العناية بالعين الغنية بالببتيدات والمواد المضادة للأكسدة وغيرها من المواد التي تمنع ظهور التجاعيد والتي تعمل على المحافظة على شكل العين، لتظهرين بمظهر أنيق وجذاب.

  • مكياج العين:

في حال وجود ترهلات في العين، يمكن إخفاؤها باستخدام المكياج. يتم ذلك عن طريق تحديد ورسم الحواجب بشكل واضح وجذاب، بحيث يتم رفع زاوية الحاجب الخارجية. يجب اختيار لون مشابه للون الحاجب الخاص بك عند الرسم. اختاري ألوانًا مناسبة لتعطي عينيك مظهرًا أنيقًا وجذابًا، واستخدمي ظل الجفن الداكن لتحديد خط الرموش العلوي والسفلي. ينصح بأن يكون الرسم في الزاوية الخارجية أكثر سمكًا من الزاوية الداخلية. استخدمي ظل العيون البني، على سطح الجفن الخارجي، لإنشاء عين واسعة. ثم وضعي الظل الأبيض أو العاجي على عظمة الحاجب لتجنب الترهل. بهذه الطريقة، ستحصلين على عين جذابة وواسعة خالية من الترهلات والتجاعيد. يمكن إخفاء الترهلات بسهولة باستخدام المكياج إذا لم تقمي بالعلاج.

هذا ، توجد بعض الوصفات الطبيعية التى تساعد على شد الجفن المترهل وشد البشرة، وهى كما يلى:

  • الشاى الاخضر

أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن الشاي الأخضر له العديد من الفوائد للبشرة، حيث يحتوي على مواد مضادة للالتهابات والتي تحافظ على صحة ورطوبة ونعومة البشرة وتمنع تلفها. لذلك ينصح بشرب الشاي الأخضر يوميًا أو وضع كمادات من الشاي الأخضر على البشرة. كما أنه يعمل على إزالة التجاعيد وشد الجلد والحفاظ على صحة العين، وذلك بشربه يوميًا لأنه يحتوي على مواد تزيد من إنتاج الإيلاستين في الجلد، أو يمكن وضع كمادات من الشاي الأخضر المبرد على العينين للحصول على نتائج فعالة.

  • انتبهى لطعامك

يتأثر شكل البشرة وظهور التجاعيد والترهلات في منطقة جفن العين وحول العينين كثيرًا بنوعية الطعام الذي يتم تناوله يوميًا، لذلك ينصح بتقليل تناول الأطعمة الغنية بالأملاح والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، حيث يعمل ذلك على ظهور التجاعيد بسرعة حتى لو كان الشخص صغيرًا في السن. ويعتبر الماء من الأمور الرئيسية والهامة جدًا لبشرتكم، حيث يعمل على شد البشرة ومنع حدوث أي ترهل في منطقة العينين، كما يقي من تشوه البشرة المبكر ويعزز مرونتها ويجعلها أكثر نضارة وحيوية، ويمنع حدوث جفاف البشرة الذي يؤدي إلى تلفها وظهور التجاعيد. لذلك، يجب الانتباه بشكل جيد إلى نوعية الطعام والشراب الذي يتم تناوله يوميًا.

  • قناع الخيار

يُعَدُّ الخيارُ من الأمور الهامة جدًا والشائعة للتخلص من مشاكل البشرة جميعها، حيث إنه يَعْمَلُ على التخلص من الانتفاخ في منطقة حول العينين، والتخلص من الهالات السوداء، كما أنه يَعْمَلُ على شد البشرة، وخاصة في منطقة العينين. يمكن وضع شرائح الخيار على العينين لمدة عشر دقائق في المساء يوميًا، وستحصلين على بشرة مشدودة، ويصبح جفن العين خاليًا من أي تجاعيد أو ترهلات، ويصبح جذابًا ومشدودًا. ويمكن أيضًا وضع شرائح البطاطس، وستحصلين على نفس النتيجة الرائعة.

  • زيت جوز الهند

يمكن استخدام زيت جوز الهند للحفاظ على جمال العين وتحسين مظهرها، وذلك عن طريق تبليل قطعة من القطن بالزيت وتدليك المنطقة حول العينين لمدة دقيقتين، ثم شطف الوجه بالماء البارد برفق، ويمكن تكرار هذه العملية أربع مرات في الأسبوع للحصول على نتائج ملحوظة في وقت قصير.

  • العسل مع بياض البيض

يتم خلط القليل من العسل مع بياض البيض في وعاء صغير، ثم يتم استخدام قطعة من القطن لدلك العينين بهذا الخليط لمدة عشر دقائق، ثم يتم إزالة الماسك وشطف العينين بالماء البارد، ويتم استخدام هذا الماسك ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائج رائعة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى