المراجعموسوعة كيف

كيف اشبك الايفون على التلفزيون بالخطوات

كيف اشبك الايفون على التلفزيون | موسوعة الشرق الأوسط

إذا كان سؤالك كيفية ربط الآيفون بالتلفزيون، فإننا نقدم لك الإجابة عبر مقالنا اليوم. فالآيفون هو جهاز ذكي نال إعجاب الكثيرين، وأصبح العديد من الأفراد يمتلكون هذا الجهاز. كما أن هواتف آيفون المصنوعة تدعم خاصية الاتصال بالتلفاز، مما يسمح للأفراد باستخدام تطبيقاتهم وتصفح الإنترنت ومشاهدة الصور وكافة محتويات هواتفهم من خلال شاشة التلفاز. إذا كنت تريد معرفة كيفية ربط جهاز الآيفون بالتلفاز، فتابع مقالنا على موسوعة.

جدول المحتويات

كيف اشبك الايفون على التلفزيون

يرغب العديد من مستخدمي جهاز الأيفون في معرفة طريقة ربطه بشاشات التلفزيون ليتمكنوا من عرض محتويات هواتفهم على الشاشة التلفزيونية، وتوجد الكثير من الطرق لتحقيق ذلك وسنشرح ذلك لكم في السطور التالية على هذا الموقع.

كيف اشغل الايفون على التلفزيون بدون اسلاك

يمكن ربط جهاز الآيفون بالتلفزيون دون الحاجة إلى كابل، ولكن هذه الطريقة تتطلب امتلاك التلفزيون الحديث ودعم جهاز المستخدم لخاصية Air play، ومن ثم يتم اتباع بعض الخطوات، وهي:

  • يبدأ بتشغيل الواي فاي على التلفاز في البداية.
  • يتم البحث عن اسم جهاز المستخدم في قائمة البحث الخاصة بالواي فاي.
  • يجب الضغط على الجهاز عند ظهوره على الشاشة للاتصال به.
  • ثم يمكن للمستخدم رؤية محتويات جهازه الخاص على شاشات التلفزيون.

توصيل الايفون بالتلفزيون

عند القيام بهذه الطريقة، يتطلب الأمر وجود سلك للشبكة بين الهاتف والتلفزيون، ومن ثم إجراء بعض الخطوات:

  • أولًا، يتم شراء سلك توصيل الهاتف بالتلفاز من أي متجر متخصص في بيع المنتجات الإلكترونية، وإذا كان الجهاز المراد توصيله من نوع iPhone 4 أو أقدم، يتم شراء كابل HDMI أو كابل Apple Digital AV Adapter، حيث تكون هذه الكبلات مناسبة لتوصيل تلك الأجهزة، وإذا كان الهاتف من الإصدارات الحديثة مثل iPhone 6 و iPhone 6 Plus و iPhone 5 و iPhone 5S/C، يتم شراء وصلة من نوع Lightning Digital AV Adapter.
  • بعد شراء الوصلة الملائمة للهاتف، يتم توصيلها بالجهاز عن طريق منفذ الكابل الموجود في الهاتف.
  • ثم يتم توصيل الكابل الثاني بجهاز التلفاز عن طريق مخرج الوصلة الذي يتم وضعه عادة خلف الجهاز.
  • ثم يتم تشغيل التلفزيون واختيار وضعية العرض “HDMI.” إذا كان الجهاز المتصل بالتلفاز هو نسخة قديمة قبل “iPhone 4″، ستكون الصور والفيديوهات المتاحة للعرض هي فقط تلك الموجودة على الهاتف، ولن يتمكن المستخدم من رؤية محتويات الهاتف بأكملها. وإذا كان الجهاز من الأجيال الحديثة، فسيتمكن المستخدم من مشاهدة جميع محتويات الهاتف على شاشة التلفاز.
  • في حالة عدم وجود منفذ “HDMI” في التلفزيون، يتم استخدام وصلة “Apple Composite AV”، حيث يتفرع منها ثلاثة مداخل باللون الأحمر والأبيض والأصفر، وعند استخدام هذه الوصلة، يتم توصيل كل لون بالمدخل المخصص له في التلفزيون، ثم يتم توصيل المدخل الآخر من الوصلة بالمكان المخصص له في الهاتف، وبالتالي يمكن للمستخدم عرض محتويات الهاتف على جهاز التلفزيون، ولكن يكون جودة الصورة ضعيفة إلى حد ما عند استخدام هذا النوع من الأسلاك في التوصيل.
  • يجب التحقق من شحن الجهاز المراد توصيله قبل بدء عملية التوصيل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى