أسأل الخبراءالمراجع

كيف استثمر مبلغ صغير في البنك؟

كيف استثمر مبلغ صغير في البنك؟ | موسوعة الشرق الأوسط

كثيرٌ من الأشخاص يرغبون في استثمار أموالهم ولكنهم يخشون الخسارة، خاصةً إذا كان المبلغ الذي يمتلكونه قليلًا جدًا، لذا إذا كنت تريد استثمار مبلغ صغير في البنك، فيُرجى متابعة هذا المقال الذي سنتناول فيه أفضل الطرق للاستثمار وتنمية المبلغ عبر البنوك، وسنجيب عن أسئلتك المتعلقة بكيفية الاستثمار في البنوك وغيرها، حيث سيقوم خبراء في علم البنوك بالإجابة على أسئلتك في موقع الموسوعة .

كيف استثمر مبلغ صغير في البنك؟

الاستثمار في البنوك يعد أفضل طريقة للحفاظ على أموالك وزيادتها، وقد وفرت البنوك العديد من الخيارات المميزة للاستثمار. في الماضي، كانت الطريقة الوحيدة للاستثمار في البنوك هي وضع الأموال في دفتر التوفير والحصول على فائدة سنوية أو ربع سنوية، ولكن الآن تتوفر العديد من الخيارات الأخرى للاستثمار في البنوك.

الخيارات التي وفرتها البنوك للاستثمار بالمبالغ الصغيرة:

1-شهادة الاستثمار ذات الثلاث سنوات:

تسمى الشهادة التي توفر لك عائدًا بنسبة 20٪ الشهادة الثلاثية، وأضافت البنوك ميزة جديدة لها بتقديم فائدة شهرية، وبذلك تحصل على أرباحك مع الحفاظ على رأس المال منذ الشهر الأول، وهذا يختلف عن الشهادة القديمة التي لم يمكن فكها قبل 6 أشهر.

2-شهادة الاستثمار ذات الخمس سنوات:

تُعد شهادة الاستثمار ذات الخمس سنوات واحدة من أفضل الطرق المناسبة للاستثمار، حيث لا تختلف كثيرًا في نظامها أو شروطها عن شهادة الاستثمار ذات الثلاث سنوات، ولكن لا يمكن فكها قبل مرور خمس سنوات على تاريخ الشراء.

3-شهادات الادخار ذات أكبر عائد:

هذه الشهادة من الشهادات المميزة جدا ويمكن الحصول عليها من خلال دفع مبلغ معين، مثلا ألف جنيه، ويمكن استثمار مبلغ 50 ألف جنيه لشراء 50 شهادة. ويتم صرف قيمة الفائدة كل ثلاثة أشهر، وتصل قيمتها إلى حوالي 3000 ألف جنيه، مع استرداد قيمة الشهادات في نهاية المدة.

4-حساب التوفير ذو الفائدة السنوية:

يُعَدُّ هذا النوع من الاستثمارات مربحًا، حيث يُمكِنُ وضع مبلغ مالي في البنك والاستفادة من الفوائد السنوية أو النصف سنوية أو الربع سنوية أو الشهرية. وهناك نوع مميز من الحسابات وهو حساب يوم بيوم حيث تنزل الفوائد على الحساب بصورة يومية.

مميزات الاستثمار في شهادات الادخار ذات أكبر عائد:

من بين مميزات شراء شهادات الادخار العديدة، تشمل المميزات التي تعود عليك عند شراء شهادات الادخار ذات أعلى عوائد ما يأتي:

  • يمكنك الحصول على قرض مالي مضمون بالاستناد إلى هذه الشهادة، وذلك للاستثمار في مشروع يمكن أن يولي دخلاً لك ولعائلتك. ومع ذلك، لا يمكن استعادة قيمة الشهادات إلا بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الحصول على القرض، وبعد ذلك يمكنك استعادة قيمتك بعد سداد المبلغ المستلفى.
  • بعد الحصول على هذه الشهادات، يُمكنك الحصول على بطاقة ائتمانية.
  • يُمكنك عمل بديل تأليفي على شهاداتك في أي وقت، وبذلك ستضمن حقوقك في جميع الأوقات.
  • يُعد الاستثمار في الشهادات من أفضل أنواع الاستثمار في البنوك، حيث لا تتم فرض أي رسوم أو ضرائب على هذه الشهادات.
  • عند الاستثمار في البنوك، يكون المال في أمان تام، حيث لا يمكن أن يتعرض للخسارة ولا للسرقة، وتكون الأموال محمية في البنك.

عزيزي القارئ، قد تعرفنا معًا على كيفية استثمار مبلغ صغير في البنك، وكذلك تعرفنا على مميزات الاستثمار في البنوك، والآن، يجب عليك اختيار ما بين هذه الخيارات التي قدمناها للحفاظ على أموالك.

المراجع :

1

2

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى