إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

كيف ازيل دهون البطن ؟

دهون البطن | موسوعة الشرق الأوسط

تعد طريقة إزالة دهون البطن واحدة من الأشياء التي يعاني منها الكثيرون سواء كانوا رجالًا أو نساءً، حيث تشكل الدهون في منطقة البطن مشكلة كبيرة، ويسعون للتخلص منها. ومن خلال هذا المقال، سنقدم لكم بعض الأمور التي يمكن أن تساعدكم على إزالة الدهون المتراكمة في منطقة البطن والكرش بسرعة وفعالية.

أسباب تراكم دهون البطن:

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة البطن والكرش، ومن أهم تلك الأسباب:

  • تؤدي زيادة الوزن الكبيرة إلى تراكم الدهون حول الأعضاء في الجسم.
  • يجب تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من الدهون.
  • يجب تقليل تناول المشروبات الغازية والوجبات السريعة.
  • يلعب العامل الوراثي دورًا كبيرًا في الإصابة بدهون البطن أو الكرش.
  • عدم الحركة المستمرة على مدار اليوم.
  • عدم ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة البطن.

كيفية التخلص من دهون البطن بالتمارين الرياضية:

هناك بعض التمارين الرياضية التي تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن والتي تؤدي إلى ظهور الشكل الغير المرغوب به، ومن بين هذه التمارين الرياضية الأكثر فعالية في التخلص من دهون البطن:

أولًا: تمرين الضغط:

تعد ممارسة الضغط من بين التمارين الرياضية المفيدة جدا في التخلص من الدهون في منطقة البطن، وذلك عن طريق استخدام اليد والركبة، مع الانتباه إلى أن اليد يجب أن تكون موازية للكتف، وأن منطقة الظهر يجب أن تكون مستقيمة. يتم من خلال هذا التمرين تقوية عضلات البطن والمؤخرة، ويتم الوقوف في هذا الوضع لبضع ثواني مع استنشاق عميق، ويتم تكرار التمرين عدة مرات بنفس الطريقة.

ثانيًا: تمرين رول أب:

تُعتبر تمارين رول أب من أفضل التمارين التي تُساعد على التخلص من دهون البطن بشكل سريع، حيث يتم تنفيذها بالاستلقاء على الظهر وتمديد الساقين بحيث يتم استقامتهما وبسط منطقة الذراعين وإرسالهما إلى الخلف. ويتم خلال التمرين أخذ نفس عميق وتحريك الذراعين ناحية السقف، ثم النهوض بالجسم وإخراج الزفير والتمرير حتى يتم ملامسة أصابع القدم. ويُمكن تكرار هذا التمرين عدة مرات في اليوم.

ثالثًا: تمرين رفع الساقين:

تمرين رفع الساقين هو واحد من أفضل التمارين الرياضية التي يمكن أن تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن بشكل سريع جدًا. يتم القيام بالتمرين عن طريق الاستلقاء على الظهر ومد الساق بشكل مستقيم، ووضع يد واحدة تحت المؤخرة. يتم رفع الساق حتى تكون في زاوية قائمة مع الجسم، ثم إعادة الساق ببطء. يتم تكرار التمرين عشر مرات في اليوم.

كيفية التخلص من دهون البطن بالعصائر:

يمكن أيضاً التخلص من الدهون في البطن باستخدام بعض العصائر الطبيعية التي تعمل على التخلص من الدهون المتراكمة في البطن بطريقة طبيعية وسريعة، وتشمل هذه العصائر والمشروبات الطبيعية الرئيسية:

أولًا: عصير الأناناس:

يُعد عصير الأناناس من أفضل العصائر المساعدة في التخلص من الدهون الزائدة في البطن، وذلك بسبب احتوائه على مادة البروميلين التي تساعد في تحطيم البروتين، وتسهل عملية الهضم، كما يمكن إضافة ملعقة واحدة من بذور الكتان إلى العصير لتعزيز فعاليته.

ثانيًا: عصير البطيخ:

يعمل عصير البطيخ على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، وذلك لأن البطيخ يحتوي على كميات كبيرة من السوائل، مما يساعد بشكل كبير على التخلص من الدهون المتراكمة في البطن، كما يساعد على تعزيز الأيض.

ثالثًا: عصير التفاح:

يساعد عصير التفاح أيضا على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، حيث يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف والفيتامينات والمعادن الهامة، والتي تساعد على خفض معدل الكوليسترول في الدم، كما يساعد عصير التفاح على إشباع الشعور بالشبع والامتلاء.

كيفية التخلص من دهون البطن بالأعشاب:

يمكن استخدام بعض الأعشاب الطبيعية لتحسين الأيض والتخلص من دهون الجسم بما في ذلك دهون البطن، ومن أهم هذه الأعشاب:

أولًا: الزنجبيل:

يساعد تناول مشروب الزنجبيل على التخلص من الدهون في الجسم، وذلك عن طريق تناوله بشكل يومي ثلاث مرات في اليوم، للحصول على النتائج المرغوبة.

ثانيًا: الشاي الأخضر:

يعتبر الشاي الأخضر هو واحد من أهم الأعشاب التي تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، وذلك من خلال تناول الشاي الأخضر بشكل يومي بمعدل ثلاثة مرات في اليوم، وذلك حتى يتم التخلص من دهون البطن المتراكمة.

ثالثًا: الشمر:

يساعد الشمر بشكل كبير على التخلص من الدهون المتراكمة في جميع مناطق الجسم المختلفة، وذلك من خلال تناول مغلي الشمر، وذلك بمعدل مرتان في اليوم إلى ثلاثة مرات في اليوم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى