إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

كيف اخسر 10كيلو في رمضان

كيف اخسر 10كيلو في رمضان | موسوعة الشرق الأوسط

يتضمن مقالنا اليوم من موسوعة بعنوان `كيف تخسر 10 كيلو في رمضان`، ويشرح الكثير من الأشخاص طرق التخلص من الوزن الزائد خلال هذا الشهر، وذلك باتباع نظام غذائي مناسب، حيث يتم تقليل كمية تناول الطعام والشراب خلال ساعات محددة من النهار، ويتبعها صيام لباقي الوقت.

هذه هي وصفة اليوم التي يمكن أن تساعدك على فقدان 10 كيلوجرامات من وزنك خلال شهر رمضان.

كيف اخسر 10كيلو في رمضان

يُعَدُّ شهر رمضان فرصةً جيدةً لخسارة الكثير من الوزن الزائد، ويمكن للقارئ العزيز اتباع الخطوات التالية لتخفيف الوزن، وهي

أولاً: وجبات صغيرة مقسمة

من الأهمية بمكان تناول وجبات صغيرة متفرقة خلال اليوم بدلاً من تناول وجبات كبيرة، فهذه الطريقة تساعدك في خسارة الوزن بشكل أسرع، فعندما تأكل وجبة الإفطار، يكون جسمك جائعًا ويحتاج إلى الغذاء، ولذلك يجب تناول وجبات صغيرة، وذلك حتى يتم الحفاظ على مستوى السكر في الدم، وعدم تخزين الطعام داخل الجسم، ويجب تجنب تناول وجبة كبيرة واحدة، لأن هذا يؤدي إلى تباطؤ التمثيل الغذائي، لذلك من الأفضل تناول وجبات صغيرة خلال النهار.

ثانياً: ممارسة الرياضة

يجب عليك أن تدرك أن ممارسة الرياضة في شهر رمضان أمر مهم للغاية، حيث أن الجسم يصبح ثقيلًا وكسولًا بعد الإفطار، ولذلك يجب عليك ممارسة الرياضة لحرق الدهون والتخلص منها، ويمكنك المشي إلى الأماكن القريبة بدلاً من استخدام السيارة، واستخدام السلم بدلاً من المصعد، كما يجب عليك أن تصلي التراويح لأنها تساعدك أيضًا على حرق السعرات الحرارية، وبكل ركعة تتخلص من خمسة عشر سعرة حرارية بالإضافة إلى فضل الصلاة في هذا الشهر.

ثالثاً: الإصرار على الهدف

يجب عليك تجهيز عقلك لهذه الخطوة الهامة، وتحديد هدف أسبوعي، مثل السعي لفقدان ما بين اثنين إلى ثلاثة كيلوجرامات في الأسبوع، ويجب عليك أن تعلم أن كل كيلوجرام يتطلب فقدان 7000 سعرة حرارية.

رابعاً: نوعية الطعام

يجب التركيز أكثر على نوعية الطعام وليس الكمية، حيث إن قطعة صغيرة من الطعام يمكن أن تحتوي على العديد من السعرات الحرارية ولا تشعر بالشبع، لذلك يجب الانتباه لنوع الطعام الذي يتم تناوله
  • تناول البروتينات ضمن النظام الغذائي الذي تتبعه خلال شهر رمضان، فهي تحتوي على سعرات حرارية قليلة على الرغم من قيمتها الغذائية العالية، وبالتالي لا يشعر الشخص بالجوع.
  • تزيد الأطعمة الغنية بالسكريات من الشعور بالجوع، كما تؤدي إلى تقلبات في مستوى السكر في الدم طوال الوقت، لذلك يجب تقليل استهلاكها قدر الإمكان، ويُفضل تجنبها بشكل عام.
  • لا يمكن نسيان ضرورة تناول الخضراوات والفواكه الطازجة، التي لا تحتوي على مواد حافظة.

خامساً: شرب العصائر والمياه

يجب زيادة شرب المياه والعصائر الطبيعية الطازجة، وتجنُب المشروبات المليئة بالمواد الحافظة، والامتناع عن شرب المياه الغازية.

يختص رجيم رمضان بالوجبتين الرئيسيتين وهما الإفطار والسحور، وبالتالي يمكن الالتزام بنظام غذائي صحي خلال شهر رمضان، ولا يعني ذلك الامتناع عن تناول الحلويات طوال الشهر، بل يمكن تناول قطعتين من القطايف أو الكنافة عند الإفطار أو السحور أو بينهما.

يمكنك أيضًا القيام عزيزي القارئ بطريقة أخرى للتخسيس، مثل التخسيس عن طريق تناول التمر أو اللبن.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى