التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

كيف اختار المقشر المناسب للجسم

كيف استخدم مقشر الجسم | موسوعة الشرق الأوسط

يعد مقشر الجسم من الأمور الهامة للغاية، فكيف يمكن اختيار المقشر المناسب للجسم؟ فهو يتميز بالعديد من الفوائد على البشرة، حيث يعمل على إزالة الخلايا الميتة من الجلد وتجديدها بشكل فعال، كما يغذي الجلد ويرطبه لمنع جفافه، ويمنحه مظهرًا رائعًا ومرونة، ويحافظ على نضارة الجلد ويزيد من نشاط الدورة الدموية. لذلك، يجب على كل امرأة الاهتمام بمقشر الجسم لأنه يساعد في زيادة جمالها وأنوثتها وتألقها.

جدول المحتويات

كيف اختار المقشر المناسب للجسم

ينصح بعدم استخدام المقشر يوميًا، بل يجب استخدامه مرة واحدة في الأسبوع أو مرتين على الأكثر. يعمل التقشير على إرهاق البشرة وإجهادها ويجعلها تفقد حواصها الطبيعية، لذلك يجب تجنب القيام به يوميًا. ويوفر المقشر فائدة رائعة للكثير من النساء، حيث يعمل على توحيد لون الجسم، ويزيل الندوب ويخفف من آثارها. ويشكل توحيد لون الجسم إحدى المشاكل المزعجة التي تعاني منها الكثير من النساء، حيث يوجد شكوى كبيرة حول عدم توحيد لون الجسم ووجود المناطق الغامقة في بعض مناطق الجسم.

معلومات حول المقشر

يمكن للاستخدام المنتظم للمقشر المناسب للجسم أن يساعد على توحيد لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة، ويمكن بشكل خاص استخدام المقشر المناسب لتغذية الجلد وتحسين صحته بطريقة صحيحة.

لذلك، ينبغي التحلي بالحذر عند اختيار مقشر الجسم الذي يجب أن يكون ذو جودة عالية وفعالية، ويجب مراعاة نوع بشرتك عند اختيار المقشر. ويجب تجنب استخدام نفس المقشر للجسم والوجه، ولتحقيق أقصى فائدة من المقشر، يمكن اتباع بعض الخطوات الإرشادية قبل الشروع في عملية التقشير:

قبل البدء بعملية التقشير

  • يجب اختيار فرشاة جيدة ومناسبة لتنظيف الجسم، وإذا لم تكن متوفرة، فمن الممكن استخدام اليد لعمل حركات دائرية.
  • يجب تسخين الحمام بشكل جيد عن طريق فتح صنبور المياه الساخنة، حتى يملأ البخار الحمام، حيث يساعد البخار على فتح مسامات الجلد بشكل جيد، مما يتيح الاستفادة من مقشر الجسم بطريقة صحيحة.

يتم غسل الجسم جيدًا قبل القيام بالتقشير للتخلص من جميع الشوائب الموجودة على الجلد وجعله نظيفًا.

بعد تنظيف الجلد جيداً

  • بعد تنظيف الجلد بشكل جيد، يتم وضع المقشر على الجسم بالكامل بطريقة جيدة، ثم يترك على الجسم لمدة لا تقل عن ربع ساعة، حتى يتم امتصاصه بشكل كامل من الجسم ويعمل على توازن الجلد.
  • يتم تقشير البشرة باستخدام الفرشاة المخصصة لذلك بحركات دائرية، أو باستخدام اليد في حال عدم توفر الفرشاة، ويتم تقشير البشرة جيدًا حتى يصبح لون الجلد ورديًا.
  • بعد ذلك، يتم غسل الجسم بدقة باستخدام الماء والصابون، ويمكن استخدام الغسول الجسدي بدلاً من الصابون.
  • ينصح بشطف الجسم بالماء البارد أو ماء الورد المخفف بالماء لإغلاق المسامات، ثم ترك الجسم ليجف بشكل طبيعي.

يمكنك صنع المقشر بنفسك في منزلك وإضافة المواد الغنية والمفيدة للجسم التي تزيد من قيمته، وذلك لتجنب شراء المقشرات بأسعار مرتفعة والتخلص من المواد الكيميائية في بعض أنواع المقشرات، ولذلك نقدم لك

أفضل مقشرات للجسم التى يتم صنعها بالمنزل:

  • مقشر الحمضيات الرائع من زيت الزيتون:

يتم استخدام كمية من السكر الأبيض الخشن ويتم وضعه في وعاء متوسط الحجم، ثم يضاف إليه كمية مساوية من زيت الزيتون. يجب خلط الخليط جيدًا حتى يتجانس بشكل جيد، ثم يضاف قشر البرتقال وقشر الليمون الأخضر أو الأصفر، ويمكن أيضًا إضافة قشر الجريب فروت. يجب خلط الخليط جيدًا بعد كل إضافة، ويمكن أيضًا إضافة القليل من زيت البرتقال أو زهرة الليمون. وبهذه الطريقة يمكن الحصول على مقشر رائع وفعال للجسم.

  • مقشر الشوفان مع العسل:

لإعداد المقشر، يتم وضع كمية مناسبة من الشوفان في وعاء متوسط الحجم، ثم يضاف كمية مناسبة من العسل ويخلطان جيدًا، ثم يضاف كوب من السكر الخشن أو السكر البني حسب الرغبة، ثم يضاف كمية مناسبة من زيت الورد ويخلطان معًا، وبذلك يصبح المقشر جاهزًا للاستخدام وغنيًا بالمواد المفيدة للجسم، حيث يغذي البشرة وينعمها.

  • مقشر ملح البحر الخشن:

يتم ذلك عن طريق وضع كمية مناسبة من الملح البحري في وعاء، ثم يتم إضافة زيت السمسم إليه، حيث يتميز زيت السمسم بقدرته على تنعيم الجسم وترطيبه، كما أنه يعمل على منع حدوث التجاعيد في البشرة والتخلص من السيلوليت بسبب احتوائه على مواد مضادة للأكسدة.

  • مقشر الشاى الاخضر:

يتم تفريغ محتويات الفتلة الخاصة بالشاي الأخضر، بمقدار فتلتين أو ثلاثة، في وعاء، ويتم إضافة زيت الجوجوبا إلى هذه المحتويات، وملعقتان من الحليب البودرة الكامل الدسم، ويتم خلط الخليط جيدًا حتى يتم مزجه تمامًا، ثم يصبح جاهزًا للاستخدام.

يمكن إضافة لمساتك الخاصة إلى الوصفات السابقة، مثل إضافة أي نوع من الزيوت العطرية، ويمكن أيضًا إضافة محتويات كبسولة فيتامين إي المتميز بفوائده الرائعة للبشرة، ومحاربة علامات تقدم السن، وكما يعمل على زيادة رطوبة ونضارة وجمال وترطيب البشرة.

طريقة التقشير:

  1. يتم التقشير على الجلد الجاف، حيث أظهرت العديد من الدراسات أن التقشير على الجلد الجاف يعطي نتائج أفضل بكثير من التقشير على الجلد الرطب أو المبلل. لذلك، يجب تنظيف الجلد جيدًا قبل الاستحمام باستخدام الملح أو السكر البني.
  2. يتم استخدام زيت مناسب وجيد، مثل زيت الأطفال أو زيت جوز الهند أو زيت عباد الشمس، ومن ثم يتم خلط كمية مناسبة من الزيت مع الملح أو السكر، ويتم وضع الخليط في زجاجة أو حاوية، ويتم هزه جيداً، ثم يترك ليتجانس جميع المكونات قبل الاستخدام.
  3. يمكن وضع زيت العطر في الخليط المعد لتحضيره للحصول على رائحة لطيفة.
  4. تأخذ ليفة بشكل مشابه للقفاز، ثم يتم وضع القليل من الخليط على الجسم، ويتم فرك الخليط بقوة باستخدام الليفة، وعند الشعور بسخونة أو احمرار في منطقة ما يتم تركها والانتقال إلى منطقة أخرى، وذلك حتى تعود المنطقة السابقة إلى طبيعتها.
  5. بعد فرك جميع أجزاء الجسم بالملح، يتم شطف الجسم وتنظيفه بالماء الدافئ والصابون، للتخلص من آثار الملح على الجسم، حيث يمكن أن يسبب وجود آثار الملح حكة في الجسم وبالتالي الحساسية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى