الخدمات المصرفيةالموارد المالية

كيف احول من الراجحي للاهلي

كيف احول من الراجحي للاهلي | موسوعة الشرق الأوسط

كيف يمكنني تحويل حسابي من البنك الراجحي إلى البنك الأهلي؟ هذا السؤال هو واحد من أكثر الأسئلة انتشارا على منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث في السعودية في الفترة الأخيرة، خاصة أن البنكين الراجحي والأهلي يعتبران من عمالقة البنوك وأفضل الجهات للمعاملات المصرفية.

يجب على مستخدمي المصارف والحسابات البنكية معرفة خطوات تحويل الأموال بين البنوك، حيث تُعد هذه العملية واحدة من العمليات البنكية الأكثر شيوعًا والتي يحتاجها العملاء لأغراض عديدة، سواء في المعاملات التجارية أو الشخصية أو حتى في مجال الأعمال.

نتيجة لذلك، أصبحت هناك العديد من الاستفسارات حول كيفية تحويل الأموال بين البنوك، وخاصة بنكي الراجحي والأهلي، بعد أن أعلن البنكان عن توفير عدة طرق للتحويل التي تتناسب مع احتياجات العملاء. ولذلك، سوف تجدون في مقالنا عبر موسوعة جميع المعلومات الممكنة حول كيفية التحويل وكل الطرق المتاحة، والمزيد من ذلك .

جدول المحتويات

كيف احول من الراجحي للاهلي

تُعد خدمة التحويل بين البنوك واحدة من أهم الخدمات البنكية المتاحة حاليًا في مجال المعاملات المالية، وتتميز بشعبية كبيرة بين بنكي الأهلي والراجحي، وهما من أهم المصارف في المملكة العربية السعودية. وتُنبهر أن هذه الخدمة، على الرغم من كونها إلكترونية، إلا أنها ليست مجانية، حيث يتم فرض رسوم عليها لإتمام عملية التحويل بنجاح. ولذلك، سيتم تقديم جميع المعلومات الممكنة حول عملية التحويل، بما في ذلك الخطوات والتكلفة وغيرها، وسيتم البدء في تفصيل خطوات التحويل.

  • يتم الدخول إلى تطبيق مصرف الراجحي كخطوة أولى في العملية.
  • إذا لم يكن لدى العميل التطبيق، فيجب عليه تنزيله. يمكن الوصول إلى التطبيق مباشرةً لمستخدمي أجهزة الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل الخاص بأندرويد من خلال هذا الرابط، ولمستخدمي أجهزة الايفون يمكن تحميل التطبيق من هذا الرابط.
  • وبالطبع يجب على العميل أن يكون لديه حساب على التطبيق، ومن ثم يجب عليه اختيار خانة خدمة المباشر.
  • بعد ذلك، سيتم عرض خانة للمستخدم يتم فيها إدخال رمز التأكيد الذي تم استلامه على الرقم المسجل مسبقًا في التطبيق.
  • تتضمن الخطوة التالية ضغط العميل على خانة التحويل، ثم اختيار خانة إضافة مستفيد جديد، وهذا يتم عبر بنك الأهلي.
  • بعد ذلك، يتعين على العميل ملء البيانات الشخصية بشكل صحيح وخالٍ من الأخطاء، بالإضافة إلى كتابة رقم الحساب الدولي IBAN، ثم النقر على خانة الحفظ.
  • ثم يجب على المستفيد العودة إلى الصفحة الرئيسية للتطبيق، والنقر على خيار التحويل للمستفيد لإتمام العملية.
  • بعد تحديد المستفيد الذي يرغب العميل في تحويل المبلغ إليه، يتم كتابة المبلغ المراد تحويله، وذكر سبب التحويل، ومن ثم الضغط على خانة تأكيد عملية التحويل.

لا يمكن تأجيل أي خطوة من خطوات التحويل، ويجب على العميل إجراء كافة خطوات التحويل في نفس اليوم أو نفس الوقت بدءًا من الخطوة الأولى.

تحويل من الراجحي إلى الأهلي متى يوصل

يُطرح هذا السؤال كثيرًا عن المدة اللازمة لإتمام عمليات التحويل ووصول المبلغ إلى مستلمه، وسيتم شرح الإجابة التوضيحية لهذا السؤال في السطور التالية.

  • يجب الإشارة إلى أن وقت وصول المبلغ المحول من بنك الراجحي إلى البنك الأهلي ليس ثابتًا، حيث يعتمد وقت الوصول على وقت إجراء عملية التحويل.
  • تتم عمليات التحويل بنجاح وتصل إلى المستلم في نفس اليوم الذي تم فيه عملية التحويل، شريطة أن تتم العملية في أيام العمل الرسمية وقبل الساعة الثالثة والنصف بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • وفي حالة تحويل الأموال بعد الساعة الثالثة عصرًا خلال أيام العمل، ستصل الحوالة في اليوم التالي لعملية التحويل.

كم رسوم التحويل من الراجحي للاهلي

على الرغم من أن عملية التحويل تتم عبر الإنترنت، إلا أنها ليست خدمة مجانية، حيث يتم فرض رسوم على عملية التحويل بين بنكي الراجحي والأهلي، ولذلك فسيتم ذكر قيمة الرسوم في الفقرات التالية.

  • توجد أكثر من طريقة للتحويل بين البنوك، وسبق أن شرحنا كيفية التحويل بين بنكي الأهلي والراجحي بشكل إلكتروني، وأوضحنا أن هناك رسوم مفروضة قدرها سبعة ريالات على كل عملية تحويل، سواء كانت إلكترونية أو عبر الهاتف.
  • بالإضافة إلى ذلك، يوفر بنك الراجحي خدمة التحويل لعملائه، وليس فقط عن طريق الهاتف أو الإنترنت، بل يتيح التحويل مباشرة من خلال فروع البنك، حيث يصل سعر التحويل فيه إلى 21 ريالاً سعودياً. وفي حالة التحويل السريع في نفس اليوم، تم تحديد قيمة التحويل بـ 62.5 ريالاً، بينما يمكن أن يستغرق التحويل يومًا واحدًا، وسيصل بقيمة تحويلية تصل إلى 15.75 ريالًا سعوديًا إذا كان العميل ليس على عجلة من أمره.

مباشر الراجحي تسجيل الدخول

وفقاً لما سبق ووضحناه في خطوات التحويل من بنك الراجحي إلى البنك الأهلي، يجب على العميل استخدام خدمات مباشر الأفراد الموجودة في تطبيق الراجحي، ويتطلب من المستخدم تسجيل دخوله في خدمة مباشر، ووفقًا لذلك، سوف تتضمن الخطوات التالية جميع الإجراءات اللازمة لتسجيل العملاء في خدمة مباشر الأفراد بنك الراجحي بطريقة سهلة وبسيطة.

  • الخطوة الأولى تتمثل في الدخول إلى الموقع الرسمي لبنك الراجحي، الذي يمكن الوصول إليه مباشرة من خلال هذا الرابط في البداية
  • بعد ذلك، يقوم العميل بالضغط على خانة “مباشر للأفراد”، ثم ينقر على خانة “التسجيل” للبدء في إدخال بياناته.
  • يجب على العميل كتابة رقم بطاقته المصرفية ورقم حسابه البنكي إلى جانب رقمه الخاص.
  • ثم يقوم العميل بالضغط على خانة تسجيل الدخول، وبعد ذلك يضغط على خانة التعديل المباشرة للأفراد.
  • بعد الدخول إلى الموقع، يجب على المستخدم الضغط على خانة التسجيل، وملء جميع الحقول المطلوبة بالبيانات المناسبة.
  • الخطوة التالية تتمثل في إدخال العميل لرمز التحقق الذي تلقاه من البنك على رقم هاتفه الذي سجّله في الخانة المخصصة له، ثم يضغط على الخانة التالية لإكمال عملية التسجيل.
  • بعد تسجيل الدخول في خدمة مباشر الأفراد، يمكن للعميل القيام بأي عمليات تحويل بنكية.

في النهاية ومع وصولنا لنقطة الختام في مقالنا الذي أجاب علي سؤال كيف احول من الراجحي للاهلي فنكون قد أشارنا إلى الإجابة في كون أنه يمكن التحويل بين البنين من خلال عدة طرق، فيمكن التحويل بشكل إلكتروني من خلال التطبيق الخاص ببنك الراجحي وقد سبق وأشرنا إلى كيفية التحويل بالخطوات التفصيلية، أو يمكن التحويل بشكل مباشر من خلال فروع بنك الراجحي.

المراجع

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى