المراجعموسوعة كيف

كيف احول رصيد موبايلي

كيف احول رصيدa | موسوعة الشرق الأوسط

في المقال التالي نشرح لكم كيف احول رصيد بالأكواد وبالخطوات، فتقوم شركات الاتصال بالمملكة العربية السعودية بتوفير الخدمات المتنوعة للعملاء حتى توفر لهم أكبر قدر من الرفاهية، مثل خدمات باقات المكالمات، والرسائل النصية، وخدمات باقات الإنترنت، ومن أبرز تلك الخدمات التي توفرها الشركة لعملائها هي تحويل الرصيد، حيث يتعرض الناس في بعض الأوقات لنفاذ رصيدهم، ولا يوجد في محيطهم منفذ يستطيعون طلب شحن الرصيد منه، فيمكنهم طلب تحويل رصيد من الآخرين بخطوات سهلة وبسيطة للغاية، وسنوضح لكم في سطور موسوعة التالية طريقة تحويل رصيد سوا بالخطوات.

جدول المحتويات

كيف احول رصيد

تقدم شركة STC العديد من الخدمات لعملائها الذين يستخدمون شريحة سوا، ويمكن للعملاء استخدام خدمة تحويل الرصيد لإرسال أو استقبال الرصيد عن طريق الرسائل القصيرة، وسنوضح في الفقرات التالية كيفية تحويل الرصيد لعملاء شريحة سوا، ولعملاء شركة موبايلي، ولعملاء شركة زين، بالإضافة إلى شروط التحويل.

شروط تحويل الرصيد

  • يتوفر خدمة تحويل الرصيد فقط لحاملي الشرائح المدفوعة مسبقًا ولا تتوفر لأصحاب الفواتير.
  • يتطلب نجاح العملية وجود رصيد كافٍ على شريحة الشخص المرسل.
  • بعد تحويل المرسل للرصيد إلى المرسل إليه، يجب أن يتبقى مبلغ 20 ريال سعودي على الأقل في حساب المرسل.
  • لا يوجد حد أقصى للرصيد الذي يمكن للمرسل تحويله.
  • يجب أن يتم تحويل رصيد مضاعفات الرقم 5، مثل 5 ريال، 10 ريال، 15 ريال، 20 ريال سعودي.
  • يتم خصم 0.50 ريال كرسوم تحويل في كل عملية تحويل رصيد.

طريقة تحويل الرصيد سوا *133*

إذا كنت عميلاً لشركة STC ولديك شريحة سوا وترغب في تحويل الرصيد، فهناك طريقتان لإتمام هذه العملية، وسيتم شرح هاتين الطريقتين بالتفصيل في الخطوات التالية حسب معرفتك برقم هوية الشخص المراد تحويل الرصيد إليه.

  • الطريقة الأولى: إذا كنت لا تعرف رقم هوية المرسل إليك، فيمكنك إرسال رسالة نصية تحتوي على (133 الرقم المحول إليه * مبلغ الرصيد #) إلى الرقم 1500، ومن ثم يرسل الشخص المستلم رسالة نصية تحتوي على (133 رقم هوية المرسل إليه #) إلى الرقم 1500 لإتمام عملية التحويل بنجاح.
  • الطريقة الثانية: إذا كنت تعرف رقم هوية الشخص الذي ترغب في تحويل الرصيد إليه، يمكنك إرسال رسالة نصية تحتوي على (133 الرقم المحول إليه * المبلغ * رقم هوية المرسل إليه #) إلى الرقم (1500)، وسيتم تحويل الرصيد فورًا دون الحاجة إلى تأكيد رقم الهوية من الشخص المستلم.

كيف احول رصيد موبايلي

إذا كنت من عملاء شركة الاتصالات موبايلي، وتستخدم باقات الدفع المسبق، فهناك ثلاث طرق يمكنك استخدامها لتحويل رصيدك إلى الآخرين وهي:

  • الطريقة الأولى: يمكن للمستخدم تحويل الرصيد إلى الآخرين عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بشركة موبايلي.
  • الطريقة الثانية: في هذه الطريقة، يقوم المرسل بإدخال الرمز *123#، ومن ثم سيتم إرسال رسالة تطلب من المرسل إدخال الرقم الذي يرغب في تحويل الأموال إليه وكتابة قيمة المبلغ المراد تحويله، وستتلقى الشخص المرسل إليه رسالة تطلب منه إدخال رقم هويته وإرسالها إلى الرقم (611311) لتأكيد الهوية وإتمام عملية التحويل بنجاح.
  • الطريقة الثالثة: يقوم المرسل بإرسال رسالة نصية تحتوي على الكود المختصر (123 الرقم المحول إليه * مبلغ الرصيد #) إلى الرقم (611311)، ومن ثم يتلقى رسالة تطلب منه تأكيد رقم الهوية قبل نجاح عملية التحويل.

ملحوظة: يجب على المستلم تأكيد هويته في غضون 24 ساعة من بدء عملية تحويل الرصيد، وإذا لم يتم التأكيد في الفترة المحددة، فسيتم إلغاء العملية وإرجاع مبلغ الرصيد إلى المرسل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى