الصحة الإنجابيةصحة

كيف احمل بسرعة

كيف احمل بسرعة | موسوعة الشرق الأوسط

يذكر الله عز وجل في كتابه العزيز (المال والبنون زينة الحياة الدنيا)، أن الزوج والزوجة والطفل هم أساس المجتمع. وبالتالي، يواجه النساء قلقًا مستمرًا بشأن عدم القدرة على الإنجاب، خاصةً في بداية الحياة الزوجية. ومع ذلك، فإن الحمل هو نعمة من الله يمنحها لمن يشاء في الوقت المحدد. وتقدم الموسوعة نصائح حول كيفية تحقيق الحمل.

جدول المحتويات

كيف احمل بسرعة

إليكِ بعض النصائح المجربة والمقدمة من قبل نساء آخرين.

ابتعدي عن المسكنات والمنبهات

من بين النصائح الهامة لتحقيق الحمل بسرعة، يجب عدم تناول المنبهات والمسكنات، حيث تؤدي إلى ارتفاع هرمون البروستاجلاندين الذي يقلص حجم الرحم ويضيقه ويقلل فرص الحمل، لذلك يجب التقليل منها بشكل كبير وإن أمكن الابتعاد عنها تماماً خلال فترة الإباضة من أجل تحقيق الحمل بسرعة.

إفراطك في تناول الشاي والقهوة والمشروبات الغازية المحتوية على الكافيين يشكل خطرًا كبيرًا على فرصتك في الحمل، لأنه يُعتبروا أكبر عدو للجسم خلال فترة التخصيب، حيث إن الكافيين الموجود داخلها يضر بشكل كبير على الرحم. ونجد أن الكحول لا تختلف كثيرًا عن المنبهات، بل لها تأثير أقوى في تقليل فرصتك في الحمل، بل وتتعرضي لحالة من العقم. لذا، إذا كنتِ ترغبين في الحمل بسرعة، فيجب عليك التخلص من تلك العادات الضارة لجسمك.

اهتمي بنظافة المناطق التناسلية

تعتبر النظافة بشكل عام من تعاليم ديننا المجيد، وعليك الاهتمام بنظافة الجسد بشكل كامل، وخاصة بالمناطق التناسلية التي تزيد من فرص الإنجاب. عليك التخلص من الروائح الكريهة التي تنتج عن الالتهابات والإفرازات المهبلية التي تصيب الجهاز التناسلي، واستخدام الملابس القطنية وتغييرها بشكل دائم. إذا شعرتِ بأنكِ مصابة بالتهابات المهبل، فعليك استشارة طبيب نسائي مختص فورًا لوصف العلاج المناسب، حتى لا يؤثر ذلك على فرص الحمل. فبعض البكتيريا والفطريات الضارة الموجودة داخل الجهاز التناسلي يمكن أن تعيق الحمل. إذا تجاهلتِ علاج تلك الالتهابات أو تجاهلتِها، فمن الممكن أن تتفاقم المشكلة وتؤدي إلى العقم، وهذا أمر لا يحمد عقباه.

الأبتعاد عن استنشاق المواد الكميائية الضارة

يجب عليك تجنب استنشاق المواد الموجودة في مواد التنظيف مثل الكلور والديتول وغيرها من المطهرات، حيث تؤثر هذه الروائح السامة بشكل سلبي على الخصوبة وتضعفها. عليك أيضًا تجنب الأبخرة النفاذة والعطور وجميع الغازات العضوية، حيث يؤدي ذلك إلى تقليل فرصة الحمل. فالعطور أيضًا تقلل من عدد البويضات وتقتلها.

الحالة النفسية

من بين الخطوات الفعالة التي تساعد على زيادة فرصة الحمل هي الحالة النفسية، فإذا كنتِ ترغبين في الحمل، فيجب عليكِ تجنب الضغوط النفسية والاضطرابات العصبية والابتعاد عن كل ما يسبب لكِ التوتر والقلق، حيث يمكن أن يؤثر كل ذلك سلبًا على الأعضاء التناسلية ويقلل فرصة الحمل.

التغذية السليمة

ينبغي الاهتمام بوزن الجسم بشكل كبير، فلا يجب أن يكون الوزن زائدًا أو نحيفًا بشكل مفرط، حيث تعد هذه الخطوة من الخطوات الهامة لتحفيز حدوث الحمل. علاوة على ذلك، يجب دائمًا تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات والفيتامينات الأساسية التي تعزز حدوث الحمل وتساعد على تلقيح البويضة.

ينصح دائمًا باستهلاك الخضراوات والفواكه الطازجة، ويجب تجنب تناول الوجبات السريعة الدهنية.

الأبتعاد تماماً عن التدخين

إذا كنتِ مدخنة ولاحظتِ تأخر حدوث الحمل، فعليكِ أن تدركي أن التدخين هو السبب وراء تأثيره على الخصوبة لكِ ولزوجك، حيث تؤدي المواد الكيميائية الموجودة في السجائر إلى تشوه البويضات داخل جسدك. وإذا حملتِ، فقد يتسبب التدخين في ولادة طفل يعاني من مشاكل صحية ناجمة عن تشوهات في جسمه، وهو عادة مدمرة لجهازك العصبي والنفسي. وفي النهاية، يجب علينا جميعًا الرضا بقضاء الله، فلا يمكن لأي مخلوق أن يتجاوز ما يفعله الخالق.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى