أسأل الخبراءالمراجع

كيف أعرف أن أحد يتجسس على الواتس

كيف أعرف أن أحد يتجسس على الواتس1 | موسوعة الشرق الأوسط

يطرح العديد من مستخدمي تطبيق واتساب السؤال حول كيفية معرفة ما إذا كان أحد يتجسس عليهم، حيث يعد واتساب أحد أهم تطبيقات الهواتف الذكية المستخدمة حول العالم، ويتم من خلاله إرسال ملايين الرسائل والفيديوهات يوميًا، وستجيب هذه المقالة على هذا السؤال.

جدول المحتويات

كيف يتم اختراق تطبيق الواتس

إذا استطاع أحد المخترقين التقاط هاتفك لدقيقة أو أقل، فإنه يمكنه اختراقه من خلال:

  • افتح تطبيق واتساب على هاتفك، ثم قم بفتح رمز واتساب على هاتفك من خلال واتساب ويب.
  • ثم يقوم بمسح هذا الرمز باستخدام كاميرا واتساب الخاصة به في هاتفه أو جهاز الكمبيوتر الخاص به.
  • يتم التجسس على رسائلك عبر الهاتف حيث يتم استلام المرسل والمستقبل لأي رسالة في نفس اللحظة.

كيف أعرف أن أحد يتجسس على الواتس

  • يمكنك معرفة ذلك عن طريق فتح تطبيق واتساب الخاص بك، حيث ستظهر لك ثلاث نقاط في أعلى الصفحة الرئيسية للتطبيق، بمجرد النقر على النقاط ستظهر لك بعض الخيارات مثل إنشاء مجموعة جديدة، والإعدادات، والرسائل الجماعية الجديدة.
  • لفتح واتساب ويب، اضغط عليه وستظهر خيار “مسح الشفرة” في أعلى الصفحة، وعند فتح كاميرا هاتفك، ستظهر لك شفرة تمسح بسهولة عن طريق خط أخضر يتحرك على الشاشة، مما يعني أن هاتفك آمن.
  • في حالة التجسس على هاتفك من خلال تطبيق واتساب، عند فتح واتساب ويب، لن يظهر لك خيار مسح الشفرة أو الرمز في الأعلى، ولكن ستظهر لك معلومات عن `آخر ظهور` والوقت الذي ظهرت فيه، ويكون هذا الوقت هو الوقت الذي تم فيه التجسس على رسائلك، كما سيظهر اسم الجهاز الذي يستخدمه المتجسس للتجسس على واتسابك، سواء كان ذلك من هاتفه أو من حاسوبه الشخصي.

كيف يمكنك التخلص من التجسس على تطبيق واتساب الخاص بك

إذا تم التأكد من اختراق أحدهم لتطبيق واتساب الخاص بك، ما عليك سوى فتح التطبيق على هاتفك واتباع الخطوات المذكورة سابقًا، ثم النقر على الخيار الموجود أسفل “آخر ظهور” وتسجيل الخروج من جميع الأجهزة.

يجب الاهتمام بالهاتف الخاص بك والتأكد من مراقبته بشكل دوري عن طريق الدخول إلى واتساب ويب، والتأكد من حمله معك في كل الأوقات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى