المراجعموسوعة كيف

كيف أصور شاشة اللاب توب بطريقة سهلة

كيف أصور شاشة اللاب توب | موسوعة الشرق الأوسط

كيف يمكن التقاط صورة لشاشة اللاب توب الخاص بك باستخدام لوحة المفاتيح التي تحتوي على العديد من المفاتيح؟ عادةً ما نجد الكثير من المعلومات المفيدة والمذهلة على شاشة اللاب توب ونرغب في حفظها بطريقة ما. والطريقة الأفضل لحفظ المعلومات التي تم عرضها هي التقاط صورة للشاشة، حتى تتمكن من الرجوع إليها في أي وقت بفتح الملف الذي تم حفظها في داخله. وفي هذا المقال، سنوضح طريقة التقاط صورة لشاشة اللاب توب الخاص بك.

جدول المحتويات

كيف أصور شاشة اللاب توب بطريقة سهلة

الطريقة الأولى

يجب عليك تحديد ما تريد التقاطه على شاشة الكمبيوتر الخاص بك، ثم الضغط على زر “شاشة الطباعة” أو اختصار لوحة المفاتيح “PrtSc” في معظم الأحيان.

 يقع مفتاح التقاط لقطة شاشة في الزاوية العلوية اليمنى من لوحة المفاتيح في الكمبيوتر المحمول، ويتيح للمستخدم التقاط صورة لكل ما يظهر في الشاشة، بما في ذلك جميع المعلومات على الشاشة.

الطريقة الثانية

يُمكنك أيضًا التقاط صورة للإطار النشط عن طريق الضغط على Alt + Print Screen.

في بعض الأحيان، يمكن أن تحتاج إلى الضغط على مفتاح “Fn+Print Screen” أو “مفتاح Windows+Print Screen” إذا كان جهاز اللابتوب الخاص بك يحتوي على خاصية محددة لهذا المفتاح. ثم، يجب عليك فتح برنامج Word من قائمة البدء، ومن ثم الضغط على “لصق”، وبعدها ستظهر لك صورة الشاشة التي قمت بالتقاطها.

الطريقة الثالثة

في العديد من أنواع الحواسيب وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، يمكن للشاشة أن تُضيء لفترة قصيرة وتُطفأ بعد ذلك؛ وذلك لإشعار المستخدم بنجاح التقاط صورة للشاشة، ومع ذلك، في بعض الأحيان لا يوجد إشارة واضحة تدل على نجاح التقاط صورة الشاشة، لذلك يجب عليك التحقق من سعة التخزين الخاصة بجهاز الكمبيوتر المحمول للتأكد من نجاح التقاط صورة الشاشة.

في حال عدم استخدام مفتاح Fn، يجب التأكد من إيقاف إضاءة المفتاح أو تشغيله.

في بعض الأحيان، عند التقاط صورة للشاشة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة، يمكن أن يعيق مفتاح Fn عملية التقاط الصورة بنجاح إذا كان مضيئًا، ويحدث ذلك لأن نظام Windows يكون قد سجل الأوامر الخاصة بثلاثة مفاتيح بدلاً من مفتاحين.

الطريقة الرابعة

يقوم Microsoft OneDrive بحفظ لقطات الشاشة تلقائياً في مجلد OneDrive، ويمكن العثور عليها في ملف “الصور” تحت مجلد “لقطات الشاشة”، وربما يظهر مجلد “لقطات” إذا كان هو المجلد الأول، ويمكن فتح الملف وإعادة تسميته بالاسم المناسب.

الطريقة الخامسة

في حالة وجود Dropbox مثبتًا على جهازك، يُمكن للكمبيوتر التقاط صورة للشاشة تلقائيًا وحفظها في مجلد Dropbox الخاص بك تحت ملف “لقطات الشاشة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى