المراجعموسوعة كيف

كيف أحسب القيمة الغذائية لكل شيء

كيف أحسب القيمة الغذائية لكل شيء؟ | موسوعة الشرق الأوسط

كيف يمكنني حساب القيمة الغذائية لكل شيء؟”، هذا سؤال سنقدم لك الإجابة عليه في هذه المقالة. إنه سؤال يشغل بال الكثير من أتباع الأنظمة الغذائية الصحية، خاصة أولئك الذين يرغبون في فقدان الوزن. فتحقيق الرجيم يتطلب معرفة عدد السعرات الحرارية في الأطعمة المختلفة، بما في ذلك الخضروات والفواكه واللحوم والأطعمة المعلبة، فضلا عن العصائر الطبيعية وبعض أنواع الحلوى المسموحة أثناء الرجيم. كما يجب معرفة نسبة السكر والدهون وغيرها من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن.

تعد قلة نسبة الدهون والسكريات في الأطعمة من الوسائل الرئيسية للتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، كما تزيد نسبة الألياف الغذائية من فعالية إنقاص الوزن، حيث تعمل على تعزيز الشعور بالشبع ورفع معدل التمثيل الغذائي. وتعد الألياف الغذائية من العناصر المهمة التي يتم التركيز عليها عند تحديد القيمة الغذائية للأطعمة. وسوف نتعرف في مقالنا على موسوعة المعلومات على كيفية حساب نسبة الألياف الغذائية في الأطعمة.

كيف أحسب القيمة الغذائية لكل شيء

تعتمد عملية حساب القيمة الغذائية للأطعمة على حجم الحصة الواحدة، والتي يمكن أن تصل إلى 100 جرام أو ملعقتين أو ربع كوب، وتضم كل حصة من هذه الأطعمة المجموع الكلي للسعرات الحرارية والدهون والعناصر الغذائية الأخرى مثل الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية. ويمكن استخدام تطبيقات مختلفة لمعرفة القيمة الغذائية للأطعمة التي تم استهلاكها، سواء في وجبة الإفطار أو الغداء أو العشاء، وتشمل هذه التطبيقات العديد من الخيارات المتاحة:

  • تطبيق “Fooducate”

يُعد هذا التطبيق واحدًا من أكثر تطبيقات حساب قيمة الأطعمة الغذائية شهرة، حيث يساعد على اختيار الأطعمة الصحية ذات السعرات الحرارية المنخفضة، ويتيح حساب نسبة الدهون والكربوهيدرات والعناصر الغذائية الأخرى، ويحتوي على قائمة تضم أكثر من 150 ألف صنف من الأطعمة المتنوعة، ويمكن تحميله من متجر Google Play عبر الرابط المذكور، ولأجهزة iPhone يمكن تحميله من هنا.

  • تطبيق “Runtastic Balance Food Tracker and Calorie Counter”

يعد تطبيقًا من بين أفضل التطبيقات التي تساعد على معرفة النسبة المطلوبة للسعرات الحرارية اليومية، ويتيح للمستخدمين معرفة القيمة الإجمالية للسعرات الحرارية والبروتينات والعناصر الغذائية الأخرى لحصة واحدة من مختلف أنواع الأطعمة. فيمكن تحميل هذا التطبيق الآن على الهواتف التي تعمل بنظام Android من خلال الرابط المذكور في هذا المقال.

  • تطبيق  “Calroie Counter – My Fitness Pal”

يمكن استخدامه لمعرفة القيمة الغذائية الإجمالية للأطعمة المعلبة من خلال الباركود، ويحتوي على أكثر من مليون نوع مختلف من الأطعمة، ويمكن حساب القيمة الغذائية الإجمالية للحصة الواحدة من الأطعمة وعرض نسب جميع عناصرها الغذائية، ويمكن تنزيل التطبيق على هواتف الأندرويد من خلال الضغط على هذا الرابط.

مراجع

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى