التجميل و اللياقةالعناية بالشعر

كيفيه فرد الشعر في المنزل

DlUStqPXcAEihzc | موسوعة الشرق الأوسط

سنقدم لكم في الفقرات التالية أشهر الطرق الطبيعية لفرد الشعر في المنزل، فالحصول على شعر مفرود وأملس هو حلم الكثير من النساء والرجال. وعلى الرغم من توافر كريمات الفرد التي يتم استخدامها في صالونات التجميل، إلا أن استخدامها يعتمد على المواد الكيميائية الضارة التي تؤدي إلى تلف الشعر وأضرار في فروة الرأس. لذلك، يفضل استخدام المواد الطبيعية التي تساعد على الحصول على شعر مفرود وأملس دون آثار جانبية، وتساعد في تغذية الشعر على المدى الطويل. سنوضح لكم في هذا المقال أشهر الطرق الطبيعية لفرد الشعر.

جدول المحتويات

كيفيه فرد الشعر في المنزل

طريقة فرد الشعر المجعد

في السطور التالية، سنشرح لكم كيفية تنعيم الشعر بطرق آمنة وفعالة ومجربة:

  • زيت الزيتون: يمكن استخدام زيت الزيتون لتنعيم الشعر وجعله أكثر لمعانًا وصحة، كما يساعد في ترطيب الشعر وحل مشكلة التجاعيد، وذلك عن طريق مزجه بزيوت أخرى مثل زيت الخروع وزيت اللوز وتسخينه قليلاً، ثم تدليك فروة الرأس به جيدًا وغسل الشعر بالماء والشامبو، ويجب تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على شعر خالي من التجاعيد ومشرق.
  • الموز: الموز يحتوي على فيتامينات ومعادن تساعد على تنعيم الشعر وتقليل التجاعيد، ويمكن استخدامه عن طريق هرس موزة كبيرة وإضافة زيت جوز الهند إليها، ووضع الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن ست ساعات، ثم غسل الشعر جيدًا بالماء والشامبو للتخلص من آثار الخليط. ويمكن تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

طرق فرد الشعر بالنشا

انتشرتْ العديدُ من الطرقِ التي تستخدمُ النشا في فردِ الشعرِ المجعدِ، وسوفَ نوضحُ لكم أشهرَ تلكَ الطرقِ بالتفصيلِ في السطورِ التاليةِ:

  • فرد الشعر بالنشا: يمكن استخدام عشر ملاعق صغيرة من مسحوق النشا، وإضافة زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، ثم وضع الخليط على الشعر عن طريق تقسيمه إلى خصل وتوزيعه على جميع أجزاء الشعر من الجذور إلى الأطراف، ثم تمشيط الشعر جيدًا ولفه، وبعد نصف ساعة يغسل بالماء الدافئ والشامبو.
  • فرد الشعر بالنشا والعسل: يتم ذلك بواسطة إضافة خمس ملاعق من مسحوق النشا وخمس ملاعق من زيت الزيتون وخمس ملاعق من عسل النحل الطبيعي، مع وضع الخليط على الشعر، ثم يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو بعد ساعتين لإزالة آثار النشا.

فرد الشعر بالخميرة

اشتهرت العديد من الوصفات التي تستخدم الخميرة في فرد الشعر والتخلص من التجاعيد المزعجة الموجودة عليه، كما أن للخميرة فوائد عديدة مثل مساعدتها في علاج مشاكل فروة الرأس والتخلص من القشرة وجعل الشعر صحياً ولامعاً. وسنوضح لكم أشهر هذه الوصفات بالتفصيل في الأسطر التالية:

  • فرد الشعر بالخميرة والحليب: يمكن تحضير قناع للشعر عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من الخميرة مع نصف كوب من الحليب المدفأ، ثم إضافة ملعقة كبيرة من العسل النحل الطبيعي، ووضع الخليط على الشعر وتدليكه جيداً لتغطية الشعر بالكامل، ثم ترك الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة، ثم يتم غسل الشعر جيداً بالماء والشامبو.
  • فرد الشعر بالخميرة والسكر: يتم إضافة ملعقة كبيرة من الخميرة، وملعقة سكر، ويتم إذابة المكونات في كمية قليلة من المياه الدافئة، ثم يتم ترك الخليط ليختمر لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ومن ثم يتم وضعه على الشعر للتخلص من جميع مشاكل الشعر والفروة، وللتخلص من التجاعيد المزعجة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى