أسأل الخبراءالمراجع

كيفية معرفة شجرة العائلة

كيفية معرفة شجرة العائلة | موسوعة الشرق الأوسط

يتساءل الكثيرون عن كيفية معرفة شجرة العائلة، حيث تزودنا بالمعلومات حول جذور العائلة وأصلها وتاريخها. وغالباً ما يلجأ الأشخاص إلى بذل جهد كبير لمعرفة المعلومات المتعلقة بها. وتُعد معرفة شجرة العائلة أمراً هاماً لأي شخص يرغب في الزواج حيث يتعين عليه معرفة أصله وأجداده. يمكن رسم شجرة العائلة بوضع الجد الأكبر في القمة كنقطة انطلاق للشجرة، ثم كتابة الأسماء بالترتيب وربطها ببعضها البعض، ومن ثم وضع الأجيال من الأقدم إلى الأحدث وتحديد عدد الأفراد في الشجرة. يمكن الحصول على المزيد من المعلومات حول شجرة العائلة من خلال هذا المقال المتوفر في الموسوعة.

جدول المحتويات

  كيفية معرفة شجرة العائلة

هناك العديد من الخطوات التي يجب اتباعها لمعرفة شجرة العائلة، والتي سنعرضها من خلال النقاط التالية

جمع الأسماء

  • هذه المرحلة الأولى هي الخطوة الأساسية التي يجب القيام بها لمعرفة شجرة العائلة، وتتضمن جمع أسماء جميع أفراد العائلة، ويمكن البدء بأسمك وأسم والديك وأخوتك وأعمامك وأبنائهم، لأن اسم العائلة يرجع بشكل رئيسي إلى الأب، ويمكن أيضًا تسجيل أسماء أخوالك وأبنائهم.

ابحث عن الأسماء المفقودة

  • يعني أن هذه المرحلة تلي البحث عن جمع الأسماء. عندما يتم العثور على بعض الفروع المفقودة في شجرة العائلة ، يمكن بدء رحلة البحث عن أسماء الأجداد أو الجداد ، لمعرفة الأسماء التي لم تتمكن من العثور عليها. يمكنك استشارة الوالد أو الجد أو العم أو أي شخص في العائلة الذي يتمتع بالخبرة والمعرفة ، أو الاتصال بأقاربك في بلدان أخرى عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي. خلال رحلة البحث ، يمكنك تعلم الكثير من المعلومات والأسرار والكنوز حول أجدادك ، والتي يمكن استخدامها لكتابة كتاب أو الكشف عن ثروة معينة.

تحديد حدود البحث

  • لا يمكن مثلاً تتبع شجرة العائلة إلى المصريين القدماء، ويمكن الوصول إلى أي جيل تريد الوصول إليه ومعرفة شجرة العائلة.

جمع معلومات إضافية عن كل شخص

  • يمكن إضافة الصور وتواريخ الميلاد وتواريخ الزواج وأيضًا مواعيد الميلاد بعد إضافة أفراد العائلة.

رسم شجرة العائلة

  • تأتي هذه المرحلة بعد جمع كل المعلومات، حيث يتم رسم شجرة العائلة باستخدام برامج موجودة على الإنترنت، والتي تساعد على تصميم ورسم شجرة العائلة بطريقة فريدة، مستخدمة إضافات جميلة تضفي عليها سحرًا خاصًا، وذلك بتحديد التصميم المناسب لشكل شجرة العائلة التي تم إعدادها مسبقًا.

خدمة معرفة شجرة العائلة

  • تقدم العديد من الدول خدمة معرفة شجرة العائلة من خلال إدخال الرقم القومي للشخص، حيث يظهر جهاز الكمبيوتر تسلسل العائلة وجذورها، بما في ذلك جمهورية مصر العربية وحتى على مستوى العالم.

تم تقديم جميع المعلومات التي يمكن أن تساعدك في معرفة شجرة عائلتك وجذورها وأصل العائلة التي تنتمي إليها .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى