المراجعموسوعة كيف

كيفية مشاركة حسابات نتفلكس

كيفية مشاركة حسابات نتفلكس | موسوعة الشرق الأوسط

هل يستطيع الأصدقاء مشاركة الحساب عن بعد؟

يمكن لأفراد الأسرة أن يستخدموا عدة أجهزة في نفس المكان، ولكن ماذا لو أردت مشاركة حسابك مع أشخاص في بلدان مختلفة؟ ربما تعتقد أن هذا ينتهك شروط خدمة نتفليكس، ولكن الشركة تدرك أن هذا شائع بين الأصدقاء ولا تمانع في حدوث ذلك. دراسات أظهرت أن 65٪ من مستخدمي نتفليكس يشاركون حساباتهم للاستمتاع بالخدمة، بينما 35٪ يستخدمون أجهزة مختلفة. ومع ذلك، يمكن أن يتسبب هذا في مشاكل مثل عدم قدرة الخدمة على توصية محتوى يناسبك بشكلٍ جيد بسبب تعدد المستخدمين للحساب.

مميزات مشاركة حساب نتفلكس

يعني: على عكس العديد من الخدمات الأخرى، تسمح Netflix باتصال أربعة أجهزة في نفس الوقت، وليس باستخدام أربعة أجهزة في نفس الوقت، ولكن يجب أن يكون جهاز واحد هو المتصل في الوقت الحالي، وهذا يسمح لك ولأصدقائك بمشاهدة الخدمة في نفس الوقت دون تقليل جودة الخدمة أو دفع رسوم إضافية، فقط قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور للحساب الذي اشتركت فيه. ولكن هذه الميزة متاحة فقط لخدمة النظام الثالث (Premium)، والتي يدفع لها المشترك 11.99 دولارًا شهريًا.

ماهي خدمة نتفلكس؟

نتفليكس Netflix هي شركة ترفيهية أمريكية تأسست في 29 أغسطس 1997، وتقع في ولاية كاليفورنيا، وتقدم الشركة خدماتها من خلال اشتراك مدفوع، وتتيح خدمة نتفليكس للعملاء الجدد الاستمتاع بالخدمة لمدة شهر مجانًا لتجربتها، ويتم الدفع بعد ذلك وفقًا لعدة أنظمة شهرية للدفع، وهذه الأنظمة هي:

النظام الأول  :(Basic) يدفع المشترك في هذا النظام 7.99 دولارًا شهريًا للاشتراك في مشاهدة جميع المحتويات المتاحة على نتفليكس، ولكن يتم توفير هذا الاشتراك لجهاز واحد فقط سواء كان جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي أو تليفزيون، ولا يتم توفير المحتوى عالي الجودة.

النظام الثاني (Standard): يتطلب هذا النظام دفع 9.99 دولار شهرياً مقابل الاشتراك في مشاهدة جميع محتويات نتفليكس، ويسمح هذا الاشتراك فقط بالوصول إلى جهازين، سواء كانا حاسوبًا أو هاتفًا ذكيًا أو تلفزيونًا، ويوفر محتوى عالي الوضوح، ولكنه لا يدعم نظام UltraHD.

النظام الثالث(Premium) : يتم دفع 11.99 دولارًا شهريًا في هذه الخطة، وهي تتيح للمشترك مشاهدة جميع محتويات نتفليكس، وتمكن أربعة أجهزة من الاتصال في نفس الوقت سواء كانت حواسيب أو هواتف ذكية أو تلفزيونات، ويوفر المحتوى جودة عالية بما في ذلك UltraHD.

مميزات وعيوب نتفلكس

في حال استخدامك لخدمة نتفليكس لأول مرة، ستحصل على نسخة تجريبية مجانية لمدة تقريبًا شهر واحد، وهذا الخيار ممتاز إذا كنت تريد التعرف على كيفية عمل الخدمة والاستمتاع بها، وذلك حتى تتمكن من تحديد ما إذا كنت ترغب في الاستمرار في استخدامها والدفع مقابل الحصول عليها، أو إلغاء عضويتك في نتفليكس. لذلك، سنقدم لك نظرة عامة على بعض المميزات والعيوب الشهيرة لنتفليكس.

مميزات استخدام نتفلكس

يمكن ملاحظة العديد من الميزات الجذابة عند بدء استخدام نتفليكس، وهي كالتالي.

  • تجربة رائعة: بعد دقائق قليلة من استخدام تطبيق نتفليكس، ستدرك أنه يقدم تجربة رائعة حقًا. إذا اخترت العضوية الأساسية القياسية، يمكنك مشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية بدقة عالية أو فائقة الدقة، دون الحاجة للانتظار حتى يتم تحميل الجزء المحدد، وذلك مع اتصال إنترنت مناسب. كما يمكنك إنشاء قائمة بأفلامك وبرامجك المفضلة، واستكشاف محتوى جديد.
  • بسيط التكلفة مقابل ما يقدمه: عندما نتحدث عن خطط نتفليكس، فمن العدل أن نلاحظ أنها توفر العديد من الخدمات المميزة مقابل أسعار منخفضة جداً، حيث تتراوح الأسعار بين 8 و 12 دولارًا في الشهر، وتسمح هذه الخدمة أيضًا بتنشيط الحساب على العديد من الأجهزة المختلفة.
  • خطط عضوية مختلفة: يمكنك اختيار الخطة العضوية المثالية لك والعودة إلى النسخة السابقة أو الترقية في أي وقت تريده.
  • يتيح لك تنزيل المحتوى ومشاهدته بدون اتصال بالانترنت: إذا توفر الاتصال المناسب بشبكة الإنترنت، فيمكن تحميل البرامج التي تريدها ومشاهدتها فيما بعد حتى في حالة انقطاع الإنترنت، أو حتى عند السفر إلى مكان بعيد، حيث لا يتوفر الاتصال بالإنترنت.
  • البرنامج الأصلي: تحتوي خدمة نتفليكس على العديد من المحتويات الحصرية التي لا يمكن العثور عليها في أي مكان آخر سوى على هذه المنصة، بالإضافة إلى العديد من المحتويات الشائعة التي يمكن العثور عليها في المكتبة، بالإضافة إلى البرامج الأصلية التي تعمل شبكة نتفليكس على الحصول عليها بصيغتها الأصلية، وتواصل مع شركات الإنتاج لتلك الأعمال.
  • لا إعلانات: نحن جميعًا منزعجون من الإعلانات المزعجة التي تظهر في منتصف الفيديوهات والأعمال الفنية، والتي تولد حالة من الضجر، ولكن في Netflix لا يوجد أي شيء مزعج مثل ذلك.

عيوب استخدام نتفلكس

على الرغم من جميع المزايا المذكورة، يجب أيضًا عرض بعض النقاط السلبية التي يشعر بها المستخدمون لخدمة نتفليكس، ومن بينها ما يلي.

  • الاختيار يعتمد على موقع العميل: تختلف آليات الترشيح للعملاء والمستخدمين على شبكة نتفليكس بناءً على الموقع الجغرافي الخاص بالمستخدم، فالبرامج والأفلام التي تشاهدها في بلدك قد تختفي عندما تسافر، ومن الصعب عليك متابعتها حتى تعود مرة أخرى إلى بلدك.
  • مكتبة برامج وأفلام قديمة: نتفليكس لا تُضِيفُ فقط أحدث حلقات البرامج التلفزيونية والأفلام الجديدة، بل مكتبتُها تُعَدُّ أيضًا من المكتبات الفنية القديمة التي يحتاجُ الوقتُ الكثيرُ حتى يتمَّ تحديثُها وإضافة المحتوى الأحدث، وهناك الكثيرُ من المستخدمين غير الراضين عن ذلك، وفي هذا الصدد هناك بعضُ الشركات المنافسة التي توفرُ دائمًا المجموعة الأحدث والمكتبة الفنية الأكثرُ غنى، ومن أشهرِها Amazon Prime.
  • المحتوى الجديد غير متوفر على الفور: إذا كان هناك عرض تلفزيوني تحب مشاهدته، فلن تستطيع مشاهدة الحلقة الأخيرة منه على نتفلكس فورًا، حيث يتم بث الحلقات الجديدة على نتفليكس أولاً للباقات المحدودة التي تدفع مقابلًا أعلى للحصول على الوصول إلى البرامج قبل أي شخص آخر، ومن ثم يمكنك مشاهدتها بعد فترة من الزمن الخاصة بتلك الباقة.

أسئلة شائعة

كم شخص يقدر يستخدم حساب نتفليكس؟

قامت شركة نتفليكس بتوفير نوع خاص من الحسابات المتميزة لمستخدميها، وهو حساب Netflix Premium، الذي يتيح للمستخدم مشاركة حسابه الشخصي مع 4 أشخاص مختلفين، باستخدام أجهزة مختلفة في وقت واحد.

كيف اسحب حسابات نتفلكس؟

إذا لم تجد خيار الإلغاء في حسابك، فيجب عليك إلغاء الحساب مع شركة الفوترة عبر صفحة الحساب، حيث ستجد إما رابطًا يساعدك في عملية الإلغاء أو الإرشادات اللازمة للاتصال بشركة الفوترة وإلغاء الحساب.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى