أسأل الخبراءالمراجع

كيفية فورمات سامسونج عن طريق الكمبيوتر

Samsung Galaxy Note 7 FE | موسوعة الشرق الأوسط

يواجه العديد من مستخدمي أجهزة سامسونج مشاكل في استخدامها ويرغبون في استعادة نظام المصنع أو فرمتة الجهاز لإعادته إلى وضعه الأصلي عند الشراء، ولكنهم غير عارفين كيفية القيام بذلك. في هذا المقال، سنقدم خطوات مفصلة لعمل فورمات لجهاز سامسونج بطرق متعددة.

طرق فورمات سامسونج عن طريق الكمبيوتر :

الطريقة الأولى:

  • في البداية، يتم الاحتفاظ بالصور والأرقام المخزنة في ذاكرة الهاتف، ثم يتم إزالة بطاقة الذاكرة الخاصة بالجهاز، وشريحة الاتصال، ونقل كل شيء إلى بطاقة الذاكرة أو إلى هاتف آخر.
  • في بعض الأحيان لا يتم حذف الملفات الداخلية إلا بطريقة يدوية، مثل الموسيقى والفيديو والصور والملفات التي تم تحميلها من المتصفح. لإجراء عملية فورمات لجهاز سامسونج جلاكسي، يتم إجراء عملية فورمات للجهاز وهو مغلق، ويتم استخدام رمز الفورمات 27673855#.

الطريقة الثانية:

  • يوجد طريقة أخرى لفورمات جهاز سامسونج جالاكسي بنظام الأندرويد 2019، حيث يتم ضبط الجهاز، ثم إجراء النسخ الاحتياطي، ثم إعادة الضبط، ثم يتم إعادة تعيين بيانات المصنع، ثم إعادة تعيين الجهاز، وأخيرًا يتم مسح الكل.

الطريقة الثالثة:

  • يمكن إجراء عملية فورمات لجهاز سامسونج إس 3 عن طريق النقر على خانة الإعدادات، ثم اختيار الخصوصية من القائمة، ثم اختيار استعادة النسخ الاحتياطي وإعادة الضبط، ثم اختيار استعادة ضبط المصنع، وأخيرًا اختيار إعادة ضبط المصنع للهاتف.
  • يمكن إغلاق جهاز سامسونج إس 3، ثم النقر على زر رفع الصوت وزر الهوم وزر التشغيل مرة واحدة مطولًا، ثم ترك زر التشغيل، والاستمرار في النقر على زر الهوم ورفع الصوت، وعندها ستظهر قائمة الاستعادة على الشاشة ولونها أخضر، ثم التوقف عن الضغط على الأزرار، ومن ثم استخدام زر الصوت للوصول إلى خيار “مسح البيانات / إعادة المصنع”، ثم النقر على زر الطاقة، وسيظهر بعد ذلك نافذة للتحقق من إزالة البيانات، وبعد ذلك يتم اختيار “نعم – مسح جميع بيانات المستخدم”، وبعد ذلك سيظهر “المسح الكامل”، ويجب اختيار “إعادة التشغيل النظام الآن”، والنقر على زر الطاقة لإعادة تشغيل الجهاز، وعندئذ سيتم تنفيذ عملية الفرمتة وسيتم مسح جميع البيانات تلقائيًا، وعند انتهاء العملية سيتم إعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى.

الطريقة الرابعة:

  • في البداية يجب تنزيل برنامج Samsung Kies، وعندما يتم تثبيت البرنامج، يجب تشغيله وتوصيل جهاز Samsung بالكمبيوتر باستخدام الكابل، ثم الانتظار لبضع دقائق حتى يتعرف البرنامج على الهاتف.
  • عند التعرف على جهاز سامسونج، يتم النقر على خيار النسخ الاحتياطي والاستعادة، ثم يتم اختيار البيانات التي يرغب المستخدم في الاحتفاظ بها في النسخة الاحتياطية ومن ثم النقر على خيار النسخ الاحتياطي.
  • بعد الانتهاء من عملية النسخ الاحتياطي، ستظهر نافذةٌ تشير إلى أن العملية تمت بنجاح.

الطريقة الخامسة:

  • قبل عمل فورمات لجهاز سامسونج، يجب التأكد من أن الهاتف مشحون واستخدام الكابل الخاص به، وتحميل برنامج سامسونج كيز، ثم تثبيت البرنامج بالطريقة الاعتيادية.
  • بعد تثبيت الجهاز، يتم فتحه وتوصيله بالكمبيوتر باستخدام الكابل، ثم يتم الانتظار قليلاً ليتصل الجهاز بالهاتف ويتثبت على الجهاز، ثم يتم إجراء نسخة احتياطية للملفات، ويمكن النقر على “إجراء نسخة احتياطية” أو “استعادة”، وتحديد العناصر التي يجب أخذ نسخة احتياطية منها والنقر على “إنشاء نسخة احتياطية.
  • ثم يتم فتح نافذة الأدوات والنقر على خيار ترقية البرنامج الثابت والتهيئة، ومن ثم يتم النقر على خيار الأدوات الثاني، وعند ذلك تظهر رسالة توضح أنه يجب تثبيت برنامج التشغيل قبل بدء عملية الترقية. وبعد ذلك، يتم فصل الكابل وإعادة توصيله، ثم النقر على خيار التثبيت، حيث ستظهر رسالة تسأل عما إذا كان هناك رغبة في تثبيت برنامج التشغيل على الويندوز، وعندما يتم التأكيد على هذا، ستظهر رسالة أخرى تطلب التأكيد، وعند ذلك سيتم تهيئة الإصدار الأحدث وتهيئة كافة الإعدادات وسيتم حذف جميع البيانات المخزنة، وسيتم إعادة تشغيل الجهاز بشكل تلقائي، وبذلك يتم إجراء الفورمات بنجاح.
  • بعد اكتمال عملية الفورمات، يمكن استعادة الملفات التي تم عمل نسخة احتياطية لها عن طريق الدخول إلى خيارات الاستعادة أو النسخ الاحتياطي، ثم النقر على اختيار استعادة البيانات، وتحديد الملف الاحتياطي الذي يجب استعادته، ثم تحديد جميع العناصر والنقر على استعادة. ومن ثم النقر على خيارات الاستعادة أو النسخ الاحتياطي، واختيار استعادة البيانات، ثم تحديد الملفات الاحتياطية التي يجب استعادتها، وتحديد جميع العناصر، ثم النقر على استعادة.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى