صحةصحة المرأة

كيفية علاج البرد للحامل

علاج البرد للحامل | موسوعة الشرق الأوسط

تهتم المرأة الحامل بصحة جنينها وصحتها بشكل كبير، ولذلك تحاول تجنب الإصابة بالبرد وتسأل عن العلاج الآمن لها ولجنينها. ولتفادي المضاعفات على الجنين، يمكن تجربة طرق علاج البرد بالأدوية التي تم اختبارها وإثبات سلامتها للاستخدام خلال فترة الحمل. وعلى الرغم من المخاطر المحتملة، يمكن تجنب الإصابة بالبرد باتباع إرشادات الوقاية الشخصية والصحية.

ما المقصود بنزلات البرد

  • تعتبر نزلات البرد عدوى فيروسية تصيب الأنف والحنجرة، وعلى الرغم من أنها غير خطيرة عادة ويمكن علاجها خلال فترة قصيرة تصل إلى عشرة أيام، فإن استمرار الأعراض لفترة أطول يجب الذهاب إلى الطبيب على الفور لأنه يمكن أن يشير إلى حالة خطيرة. ومن أعراض نزلات البرد الكحة والعطس والصداع والدوار، ويمكن الإصابة بها في أي وقت من العام ولكن بشكل خاص في فصل الشتاء.

كيف يُمكنكِ التعامل مع البرد أثناء الحمل

  • البرد من الفيروسات التي لا علاج لها، وتؤدي الأدوية المضادة فقط إلى تخفيف بعض الأعراض وتقليل احتمالات حدوث مضاعفات خطيرة تؤثر على الصحة. لذلك، ينبغي عزيزتي عند الإصابة بالبرد أثناء الحمل أن تستريحي وتحافظي على جسدك دافئًا، خاصةً في الشتاء، وأن تشربي الكثير من المياه لتجنب الجفاف. وفي حالة ارتفاع درجة الحرارة، يمكنك استخدام الباراسيتامول.

هل يُمكن تناول دواء البرد أثناء الحمل

  • عند الحديث عن الأدوية التي يجب تناولها خلال فترة الحمل، يجب تجنب تناولها خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. ومع ذلك، في بعض الأحيان يصبح التعامل مع المرض والألم صعبًا ومؤلمًا للغاية. ولذلك، يمكن تناول الأدوية الآمنة والأكثر أمانًا فقط، مثل دواء الباراسيتامول. ومن الضروري الحرص على استشارة الطبيب قبل تناول أي دواء، لأنه هو الأكثر خبرة في حالتك الصحية، عزيزتي.

نصائح تناول الباراسيتامول

  • كما ذكرت سابقًا، يعتبر الباراسيتامول الخيار الأفضل للحوامل اللاتي يعانين من نزلات البرد، وخاصة إذا كانت مصحوبة بالحمى أو آلام خفيفة أو متوسطة. يساعد الباراسيتامول في تخفيض درجة الحرارة وتخفيف الألم دون أن يسبب أي آثار جانبية على صحة المرأة الحامل أو الجنين. ومع ذلك، يجب استخدامه لفترة قصيرة فقط وعدم الاعتماد عليه بشكل مستمر.

هل يمكن للحامل تناول الدواء المضاد لالتهاب غير الستيرويدية

  •  الدواء المضاد للالتهابات غير الستيرويدية يستخدم لعلاج الصداع وآلام الحيض ونزلات البرد وتخفيف آلام الصداع، ويشمل هذا الدواء الإيبوبروفين والأسبرين، ولكن السؤال هو: هل يمكن للحامل استخدام هذا الدواء أم لا؟ والجواب هو:
  • من الأفضل تجنب استخدام الأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية في الأشهر الأولى من الحمل لتفادي تعرض الجنين للإجهاض (على الرغم من عدم تأكيد ذلك طبيا).
  • يعتبر استخدام الأسبرين خطيرًا على الجنين في الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل؛ حيث يؤدي إلى حدوث نزيف قبل الولادة وبعدها، ويمكن أيضًا أن يؤدي إلى تأخر الولادة وحدوث مشاكل في قلب وكلي الجنين.

فيديو كيفية علاج البرد أثناء الحمل وطرق الوقاية من الانفلونزا في الحمل

في نهاية المقال، نتمنى لك الشفاء العاجل، ونسأل الله أن يحفظك أنت وجنينك الجميل.

المصادر:

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى