المراجعموسوعة كيف

كيفية ضبط ريموت المكيف على البارد

Add a heading578 | موسوعة الشرق الأوسط

يبحث الكثيرون عن كيفية ضبط ريموت المكيف على البارد، حيث يواجه البعض مشكلة في استخدام جهاز التكييف عند شرائه للمرة الأولى، إذ يلاحظ البعض عدم خروج الهواء البارد من التكييف بعد تشغيل الجهاز بسبب عدم ضبط إعدادات جهاز التحكم عن بُعد. وجهاز التكييف هو أحد الأجهزة الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها في فصل الصيف، سواء في المنازل أو الشركات أو المتاجر، نظرًا لفاعليته في تبريد الغرفة والتخلص من حرارة الصيف، حيث يقوم بنقل الهواء البارد إلى الغرفة من خلال غاز الفريون. ويضم هذا الجهاز عدة أنواع، منها مكيف النافذة ومكيف الماء المبرد ومكيف الوحدة المفصولة، ويمكنك التعرف على كيفية تبريد الغرفة عن طريق ضبط وضع الهواء البارد في التكييف من خلال هذه الموسوعة.

ضبط ريموت المكيف على البارد

  • في البداية، يتم تشغيل تكييف الهواء عبر جهاز التحكم عن بُعد بالضغط على زر التشغيل.
  • بعد ذلك، يتعين النقر على زر `Mode`، ثم اختيار رمز التبريد `Cool`، والذي يظهر على شكل أيقونة ثلج، ويجب التأكد من وضع المكيف على وضع التبريد.
  • بعد ذلك، يتم ضبط درجة الحرارة عن طريق النقر على الأسهم العلوية والسفلية أو علامات + و – حتى يتم الوصول إلى درجة الحرارة المناسبة.
  • بعد ضبط وضع التكييف على الهواء البارد، يجب الانتظار قليلاً حتى يبدأ تدفق الهواء البارد ويبدأ التبريد في الغرفة.

ملحوظة هامة: إذا لم يخرج الهواء البارد من الجهاز، من الأفضل إيقاف تشغيل المكيف ثم إعادة تشغيله مرة أخرى حتى يعمل الكمبروسر مرة أخرى. وإذا لم تبرد الغرفة، فهذا يدل على وجود خلل في التكييف يحتاج إلى فحص أجزائه الداخلية من قبل فني مؤهل. وإذا اخترنا الهواء الساخن للمكيف، فعلينا الضغط على خيار “Heat” لتدفئة الغرفة في فصل الشتاء.

طريقة ضبط التكييف

في حال شراء جهاز تكييف لأول مرة، يجب التعرف على وظائف الأزرار الموجودة في جهاز التحكم عن بعد لفهم ما يقوم به كل زر، وتجنب الوقوع في الأخطاء التي قد تؤدي إلى عدم تبريد الغرفة. ويمكن القيام بذلك عن طريق:

أزرار التشغيل

تتضمن هذه الأزرار زرًا للتشغيل أو الإطفاء ON/OFF، وهو زر يختلف عن الأزرار الأخرى بسبب لونه الأحمر.

زر وضعية التشغيل

يُعرف هذا الزر بـ Mode ويحتوي على عدة خيارات لتحديد وضع الهواء الذي يخرج من المكيف، سواء كان في الوضع البارد أو الساخن، أو الوضع الأوتوماتيكي الذي يتيح ضبط درجة حرارة الهواء وفقًا لغرفة التكييف، ويحتوي الزر أيضًا على خيارات أخرى مثل المروحة التي تخرج هواءًا عاديًا غير بارد مثل هواء المروحة، فضلًا عن خيار التجفيف الذي يساعد على التخلص من رطوبة الغرفة.

زر النوم

يتم استخدام زر النوم أو Sleep لإيقاف تشغيل المكيف في الوقت المحدد، حيث يتم تفعيل هذه الميزة مباشرةً قبل النوم.

زر سرعة المروحة

يمكنك التحكم في سرعة مروحة التكييف من خلال ضبط معدل سرعة المروحة باستخدام هذا الرز “Fan Speed”، وهذا يؤدي إما إلى زيادة أو خفض سرعة مروحة التكييف، ويمكن أيضًا ضبط السرعة تلقائيًا استنادًا إلى درجة حرارة الغرفة.

أزرار درجة حرارة المكيف

تأتي أزرار التحكم في درجة حرارة تكييف الهواء على شكل زر السهم الصعودي أو الهابط أو علامة + أو -، ويمكن التحكم في درجة الحرارة المطلوبة باستخدامها، وتعرض درجة الحرارة المحددة على الشاشة الرقمية لجهاز التكييف.

زر اتجاه ضخ الهواء

يستخدم زر Swing لتحديد اتجاه تدفق الهواء من التكييف وتوجيهه في الغرفة، ويتيح هذا الزر اختيار وضع الهواء المنبعث في الجزء العلوي أو السفلي أو بزاوية متوسطة، أو بالاتجاه من الجزء العلوي إلى الجزء السفلي.

أزرار تشغيل توقيت التكييف

تتيح هذه الأزرار ضبط وقت تشغيل أو إيقاف التكييف عن طريق الضغط على زر الساعة لتحديد الوقت، بالإضافة إلى زر تشغيل التوقيت لتشغيل التكييف في الوقت المحدد، وزر إيقاف التوقيت لإيقاف التكييف في الوقت المحدد.

معنى كلمة ECO في ريموت المكيف

من الأمور التي يهتم بها البعض في فهم أزرار جهاز التحكم عن بعد هو خيار ECO الذي يقوم بتخفيض معدل الضغط في المكثف وإبطاء الضاغط، مما يزيد من كفاءة المكيف ويقلل من استهلاك الطاقة وحجم التبريد، ويُطلق عليه “الوضع الاقتصادي.

معنى كلمة Turbo في ريموت المكيف

يتضمن جهاز التحكم عن بُعد في التكييف خيار Turbo الذي يزيد من سرعة مروحة التكييف، وذلك لتعزيز سرعة التبريد في حال ضبط التكييف على وضع الهواء البارد، ويزيد أيضًا من سرعة التدفئة في حال اختيار وضع التدفئة. يمكن أن يتم تفعيل هذا الخيار في بعض أنواع أجهزة التكييف لزيادة سرعة تبريد الغرفة فقط وليس التدفئة، ويتم عرض هذا الخيار في شكل مروحة.

زر Clean في ريموت المكيف

هناك بعض أجهزة التكييف التي تحتوي على زر Clean في جهاز التحكم عن بُعد، والذي يشير إلى تنظيف وحدة التكييف الداخلية من الرطوبة المحتوية على الميكروبات، باستخدام مواد مضادة للبكتيريا.

علامة الشجرة في ريموت المكيف

تعني أيقونة الشجرة في جهاز التحكم عن بعد لتكييف الهواء بأن الجهاز يقوم بتنقية الهواء في الغرفة من المواد الضارة والروائح الكريهة، حيث يطلق الجهاز إلكترونات تساعد على تصفية الهواء وجعله صحيًا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى