التجميل و اللياقةاللياقة البدنية

كيفية زيادة الطول مجرب وسريع

كيفية زيادة الطول | موسوعة الشرق الأوسط

كيفية زيادة الطول بسرعة وفعالية، فالطول يعتبر علامة جمالية لدى الرجال والنساء، ويعاني الكثيرون من الشعور بالإحراج وعدم الثقة بسبب قصر القامة، ويمكن أن يؤدي القزم إلى الشعور بالخوف من المجتمع والناس. ورغم أن العوامل الوراثية تؤثر في الطول ولا يمكن التحكم بها، فإن هناك العديد من الألعاب الرياضية التي تساعد على زيادة الطول مثل كرة السلة وكرة القدم والكرة الطائرة. ومع ذلك، فإن زيادة الطول تعتبر مشكلة تواجه بعض الأشخاص، وتتحكم فيها عوامل أخرى مثل هرمون النمو في جسم الإنسان. ولذلك، هناك العديد من الطرق التي تساعد على زيادة الطول، بما في ذلك الهرمونات والتمارين الرياضية والعمليات الجراحية .

جدول المحتويات

ما هي العوامل التي لها تأثير علي النمو والطول ؟

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على النمو والطول، بما في ذلك :

العامل الوراثي :

يُعد العامل الوراثي واحدًا من العوامل التي تؤثر على الطول، حيث يحدد في الغالب الطول الأقصى الذي يمكن للطفل الوصول إليه، خاصةً إذا كان أحد الوالدين قصير القامة، والطول أو القصر يورث من الأب أو الأم.

عامل هرمون النمو :

حيث يتبين أن شخصا واحدا يعاني من انخفاض نسبة هرمون النمو المسئول عن الطول وبناء الجسم والعضلات، وفي حالة نقص هذا الهرمون عن المستوى الطبيعي يحدث قصر القامة.

عامل الغذاء الصحي :

تحتوي بعض العناصر الغذائية مثل الكالسيوم والفوسفات وفيتامين (د) على أهمية كبيرة في تعزيز طول القامة وبناء جسم صحي وجيد، ونقص هذه العناصر الهامة يمكن أن يؤدي إلى تأخر في النمو وتقليل طول الجسم .

أولا الهرمونات :

الغدة النخامية هي المسؤولة عن إفراز النمو وتوازن الهرمونات في الجسم. ويعزى انخفاض نسبة هرمون النمو إلى أسباب كثيرة، مثل الإصابة بعدوى في الدماغ مما يؤدي إلى تلف الغدة ذاتها، أو نقص إفراز الهرمون منذ ولادة الطفل، أو حدوث بعض المشاكل الصحية .

فهناك بعض الأعراض التي تدل علي نقصان هرمون النمو ومنها :

  • حدوث قصر في القامة .
  • تلاحظ أن ملامح وجه الطفل أصغر من سنه .
  • تأخر وصول الطفل إلى مرحلة البلوغ، وأحيانًا لا يحدث البلوغ أبدًا .

عند ملاحظة مثل هذه الأعراض، ينبغي أن يتم إحضار الطفل إلى طبيب مختص لإجراء الفحوص اللازمة للتأكد من السبب، وإذا تبين وجود نقص في هرمون النمو، يقوم الطبيب المختص بوصف العلاج المناسب للمريض .

 كيفية زيادة الطول مجرب وسريع بواسطه التمارين الرياضية :

التمدد لزيادة الطول :

هناك العديد من التمارين التي يمكن القيام بها والتي تبدأ بالجلوس وتمد الساقين وتمتد يديك لمس قدميك، وإذا لم تستطع يداك الوصول إلى قدميك فحاول الوصول بأقرب ما يمكن، ثم قم برفع الجذع لتصبح في وضع مستقيم، وحاول الحفاظ على هذا الوضع .

امتداد الكوبرا :

يعد امتداد الكوبرا من التمارين الفعالة في زيادة الطول، ويجب اتباع هذه الخطوات :

  • يجب أن تستلقي على بطنك على الأرض، وتحرك يدك لتكون مباشرة تحت الكتف. يجب أن تكون ساقيك وأصابع قدميك على نفس الخط المستقيم .
  • عند التنفس العميق ببطء، تقوم عضلات البطن بدعم العمود الفقري وتوجيه الوركين باتجاه الأرض.
  • تعتمد هذه الوضعية على تمديد الجدل والحفاظ على ثبات الوركين، ويجب البقاء في هذا الموضع لمدة 30 دقيقة .
  • ثم انحني بسلاسة لخفض الجزء العلوي من جسمك على الأرض وتمدد العمود الفقري .
  • في حال شعرت بأي ضيق بعد استخدام هذه الحركة، يُنصح بالتوقف عن استخدامها .

أمتداد الطاولة :

يمكن أن يكون هذا التمرين مفيدًا للظهر، ولكن يجب الحرص على تجنب التسبب في أي مشكلة، ويجب اتباع هذه الخطوات :

  • يجب الجلوس على الأرض مع الساقين مستقيمتين وممدودتين أمام الجسم، ووضع اليدين بشكل مريح على الأرض بالقرب من الفخذين .
  • ثم قم بوضع ذقنك علي صدرك .
  • الآن، قم بتحريك رأسك إلى الوراء بقدر ما تستطيع .
  • أثناء حركة رأسك، يجب الحفاظ على ذراعيك موازية، ورفع جسمك بحيث ترتفع منطقة الأرداف عن الأرض وتكون الركبتين في زاوية تسعين درجة .
  • يجب أن تكون الجذع والفخذين مستقيمين وموازيين للأرض، ويجب أن تكون الذراعين والساقين رأسيين على الأرض، ويجب أن تبقى الطاولة في هذا الوضع لمدة عشرين دقيقة .
  • هذا النوع من التمدد يعتبر صعبًا بالنسبة لبعض الأشخاص، وإذا لم تتمكن من القيام به، فستصبح في النهاية صاحب بنية قوية بكل سهولة .

تمرين العقلة :

يلعب تمرين العقلة دورًا مهمًا في زيادة الطول، وهو أحد التمارين الأكثر شهرة وفعالية لجميع الفئات العمرية وينبغي القيام به بشكل منتظم للحفاظ على صحة الجسم والحفاظ على نشاطه. يساعد تمرين العقلة على الحفاظ على اللياقة البدنية وزيادة الطول بشكل طبيعي وسريع، ويظهر النتائج بشكل جيد عند القيام به لمدة ثلاثين دقيقة يوميًا .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى