صحةقطاع الرعاية الصحية

كيفية حجز موعد وزارة الصحه

حجز موعد وزارة الصحه | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال على موسوعة، سنقدم لكم خطوات تفصيلية شاملة لحجز موعد في وزارة الصحة، ضمن سلسلة من المقالات الخدمية التي تهدف إلى إفادتكم وتوضيح طرق الاستفادة من الخدمات الإلكترونية الحديثة التي تم اعتمادها في المملكة العربية السعودية في جميع الهيئات والمؤسسات التابعة لها لتسهيل الأمور على المواطنين، والتقدم التكنولوجي الهائل والاستفادة منه بما يعود بالنفع على المواطنين والدولة. وفي هذا المقال، سنخصص الحديث عن وزارة الصحة ونشرح لكم طريقة حجز موعد من خلال الموقع الرسمي للوزارة أو التطبيق الجديد الذي تم إطلاقه، فتابعونا.

جدول المحتويات

حجز موعد وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية عن آلية جديدة لتسهيل حجز وإدارة المواعيد في دور الرعاية الصحية التابعة لها، وذلك بهدف تخفيف العبء عن المواطنين. من بين الخدمات الإلكترونية التي تم توفيرها، خدمة حجز المواعيد التي يمكن الوصول إليها بسهولة من خلال عدد قليل من النقرات. وبالإضافة إلى حجز المواعيد، يمكن إجراء العديد من التعديلات عليها أو إلغائها بسهولة.

تتيح وزارة الصحة خدمة الحجز عن طريق تطبيق “موعد”، الذي يمكن تنزيله من الموقع الرسمي للوزارة، حيث يمكن استخدامه لحجز موعد في مراكز الرعاية الصحية التابعة للوزارة. كما توفر الوزارة رقم الاستفسارات 937، الذي يمكن استخدامه في حالة وجود مشاكل في الحجز.

ربطت وزارة الصحة بين هذه الخدمة والتسجيل في بوابة وزارة الداخلية “أبشر”، حيث يتطلب حجز موعد التسجيل في “أبشر” قبل حجز موعد خدمة الصحة. ولم تفرض الوزارة أية شروط أخرى للحجز.

طريقة حجز موعد بوزارة الصحة

نقدم لكم مجموعة من الخطوات اللازمة للحصول على موعد، وتتضمن ما يلي:

  •  للدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الصحة، يجب النقر على هذا الرابط.
  • فوق الصفحة، ستجد مجموعة من الخيارات، ويجب النقر على “دليل الخدمات.
  • سيتم عرض قائمة بجميع الخدمات المتاحة، وعلينا اختيار موعد من القائمة الخاصة بالأفراد.
  • ستجد مجموعة من المعلومات التعريفية حول الخدمة وكيفية استخدامها.
  • يشير إلى أنه يجب عليك التمرير إلى أسفل الصفحة والضغط على كلمة الدخول إلى الخدمة، ثم التسجيل باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور للتمكن من الاستفادة من جميع الخدمات المتاحة.

توفر الوزارة على موقعها تبويبين لتحميل التطبيق، وذلك حسب نظام التشغيل الذي يعمل عليه هاتفك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى