صحةقطاع الرعاية الصحية

كيفية حجز موعد في الصحة

حجز موعد في الصحة | موسوعة الشرق الأوسط

تعرف عن كيفية حجز موعد في الخدمات الصحية من خلال مقالنا اليوم على موسوعة. وسوف نوضح لك الخطوات المفصلة التي تساعدك في الحصول على موعد بشكل أسرع وأسهل، وذلك ضمن إطار التحول الإلكتروني الذي تشهده جميع المؤسسات والهيئات الحكومية. ويهدف هذا التحول إلى تفعيل الخدمات الإلكترونية في جميع المعاملات والقضاء على البيروقراطية ومواكبة عصر التكنولوجيا والحداثة.

جدول المحتويات

حجز موعد في الصحة

تهدف المملكة العربية السعودية إلى الاهتمام بقطاع الرعاية الصحية والوصول إلى مجتمع صحي عن طريق توظيف نخبة من الأطباء الماهرين والمتميزين، واستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة لتحقيق هذا الهدف. وبالإضافة إلى ذلك، تولي المملكة اهتمامًا كبيرًا بصحة وعلاج المرضى، وتقدم العديد من الخدمات الإلكترونية لتسهيل العملية وتخفيف الانتظار.

أطلق تطبيق موعد، الذي يمكن تنزيله بالإصدارات المختلفة لجهازك المحمول، للمساعدة في تسهيل حجز مواعيد في دور الرعاية الصحية التابعة للوزارة، وتوفير الوقت والجهد للمرضى وأسرهم.

وتجاوزت الوزارة هذا الإجراء بطرح خط ساخن للحصول على المزيد من الاستفسارات ومتابعة خطوات الحجز، وهو الرقم 937.

خطوات الحصول على موعد بوزارة الصحة

ليس من الصعب القيام بهذا الأمر، كل ما عليك فعله هو الدخول إلى الموقع الرسمي الذي يتبع الوزارة بالضغط على الرابط المذكور، وستجد مجموعة من الخيارات، عليك الضغط على كلمة “الخدمات” في دليل الخدمات من الشريط الأخضر المتاح أمامك. ستظهر لك قائمة مقسمة إلى شفين، الأول يتعلق بخدمات المنشآت، والثاني يتعلق بالخدمات الخاصة بالأفراد.

لحجز موعد، يجب عليك الضغط على خدمة الحجز الموجودة في القائمة الخاصة بخدمات الأفراد. بعد الضغط، ستظهر صفحة بها العديد من المعلومات المتعلقة بالتطبيق، يجب عليك قراءتها بعناية وتنزيله على هاتفك وفقًا لنوع الإصدار الذي يتطلبه الهاتف، أو الدخول على الخدمة من خلال النقر على كلمة “تسجيل الدخول” الموجودة في الأسفل لحجز موعد. بعد ذلك، يمكنك اتباع الخطوات الموجودة للحصول على موعد لإجراء الفحص في إحدى مراكز الرعاية الصحية التابعة للوزارة.

على الرغم من عدم وجود شروط ملزمة للتسجيل في هذه الخدمة، إلا أنه يجب على المستخدمين التسجيل في بوابة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية للحصول على موعد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى