صحةصحة المرأة

كيفية تضييق المهبل طبيعيا

e 17 | موسوعة الشرق الأوسط

تضيق المهبل طبيعياً من بين المشاكل التي يتعرض لها الكثير من النساء، وهي مشكلة ينجم عنها عدم الرضا بالعلاقة الزوجية، وترجع أسبابها الرئيسية إلى الاتصال الزوجي المتكرر والولادة الطبيعية، وتسعى النساء إلى تضييق المهبل للتمتع بالعلاقة الزوجية مثلما كانت في بدايتها .

يحدث توسع في المهبل بسبب ضعف وترقق عضلات الحوض، وسوف نستعرض بعض الطرق الصحية لتقوية عضلات الحوض، حتى يتم انقباض المهبل مرة أخرى، ويجب تجنب بعض الطرق التي قد تسبب التهابات وعدم الراحة للمرأة، ويحذر الأطباء من استخدام الصابون أو أي مستحضر تجميلي مجهول المصدر في هذه المنطقة، وسوف نتعرف على كل هذا في موسوعة.

تضييق المهبل

قبل أن نعرف طرق تضييق المهبل بطريقة صحية يجب أن نعرف أسباب توسع المهبل و أعراضه

أسباب توسيع المهبل

يتسع المهبل عندما تترخى عضلات الحوض نتيجة لذلك

  • كثرة عملية الاتصال الجنسي.
  • الولادة المتعددة في فترة زمنية قصيرة.
  • يتسبب التقدم في العمر في ضعف عام في العضلات.
  • يؤدي تغير هرمونات الدورة الشهرية لدى المرأة إلى ضعف عضلات المهبل .

أعراض توسيع المهبل

تشير بعض الأعراض إلى الحاجة إلى تدخل جراحي، حيث يكون هناك خطر على صحة المرأة في تلك اللحظة، ويجب زيارة الطبيب إذا ظهرت هذه الأعراض، مثل :

  • يظهر بعض الألم في اسفل الظهر.
  • العجز في التحكم على عملية التبول .
  • يحدث حالة من التورم في هذه المنطقة .
  • في حالة حدوث هبوط في الرحم .

كيفية تضييق المهبل طبيعيا بعد الولادة

تمارين الكيجل : يعد هذا التمرين من التمارين الموصى بها بشدة من قبل المدربين لتقوية عضلات الحوض وجعلها أكثر شدة، وينصح بأدائه يوميًا لمساعدة المهبل على أن يصبح أقوى وأضيق، ويمكن العثور عليه على موقع يوتيوب وممارسته .

تمارين الأرجل إلى أعلى:  هو تمرين سهل وبسيط لتقوية عضلة الحوض ويتمنى اتباع هذه الخطوات: :

  1. النوم على ظهرك .
  2. رفع الرجل واحدة بعد الأخرى.
  3. مراعاة أن يكونوا مستقيمين
  4. يتم تغيير موضع الرفع والإنزال بينهما .

عادات الأكل الصحي : ينصح بشدة بالحرص على تناول نسبة عالية من هيرمون الفيتويستر، والذي يوجد في العديد من الأطعمة الصحية مثل الرمان والحلبة وفول الصويا والجزر، حيث يعمل هذا الحل على المدى البعيد ويكون مفيداً وصحياً وغير ضار .

تضييق المهبل بالأعشاب

تعتبر استخدام بعض الوصفات في منطقة المهبل، مثل غلي قشر الرمان أو غسلها به، من العادات الخاطئة التي يحذر منها الأطباء بسبب شدة حساسية المنطقة واحتوائها على بكتيريا نافعة تقوم بتنظيف نفسها، وأي تدخل عليها يمكن أن يسبب الحكة والالتهابات. ينبغي تنظيف منطقة المهبل بالمياه الدافئة مرتين في اليوم فقط .

يتلاعب بعض المعلنين بالنساء للحصول على أموالهم عن طريق عرض بعض الصابون والكريمات التي يزعمون أنها تضيق المهبل، ولكن يحذر الأطباء أيضاً من الانسياق وراء هذه الإعلانات، لأن هذه المنتجات مجهولة المصدر ولا يعرف أحد آثارها الجانبية.

لا ينبغي على النساء الاندفاع لشراء جميع المنتجات واستخدامها، ويجب استشارة طبيب النساء قبل استخدام أي منتج، والتحقق من الاثار الجانبية له، ولا يتم إجراء عمليات تضييق المهبل إلا في الحالات الطبية المرضية فقط .

المراجع

1

2

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى