التأمينالموارد المالية

كيفية تسجيل الدخول في الضمان الاجتماعي

maxresdefault 26 | موسوعة الشرق الأوسط

يمكنك الآن التسجيل في خدمة الضمان الاجتماعي التي تعمل عليها المملكة العربية السعودية، والتي تعكس مبدأ التكافل الاجتماعي الذي يؤمن به الإسلام والذي يعتبر جزءًا من الفطرة البشرية. يمكن الحصول على بعض المعلومات حول الضمان الاجتماعي وكيفية التسجيل فيه من خلال هذا المقال، لذا تابعونا على موقعنا.

جدول المحتويات

الضمان الاجتماعي

تعتبر جهة خيرية في المملكة العربية السعودية وتعمل على توفير الدعم المادي والمعنوي، وتوفير الاحتياجات الأساسية مثل الغذاء والسلع والمرافق، ولكن بشرط معين.

يمكن القول بأن التضامن الاجتماعي هو نظام تأمين تكافلي يهدف إلى حماية الأفراد اجتماعيًا واقتصاديًا، ويحدد كل تأمين من التأمينات التي يشملها النظام حاجة المواطن ويستجيب لها بتوازن بين الحقوق والواجبات.

شروط التسجيل في خدمة الضمان الاجتماعي

يشترط فيمن يرغبون في التسجيل في خدمة الضمان الاجتماعي الآتي:

  • يجب أن يكون المتقدم من حملة الجنسية السعودية الذين يعيشون في المملكة، مع استثناء الزوجات الأجنبيات المتزوجات من رجال سعوديين والأطفال الأجانب الذين ولدوا لأم سعودية بعد وفاتها.
  • يحصل على الضمان الاجتماعي العائلات التي فقدت معيلها الرئيسي، بما في ذلك الأرامل اللاتي يعولن أيتامهن، وعائلات المفقودين والمهاجرين، وكذلك إذا كان المعيل مدمنًا على المخدرات.
  • يشمل ذلك الشخص الذي لا يستطيع العمل، والمرأة التي ليس لها معيل، والمسنين، والأشخاص ذوي الإعاقة الجسدية.

تسجيل الدخول في الضمان الاجتماعي

  • يمكنك الآن تسجيل الدخول للضمان الاجتماعي لأول مرة، وذلك عبر النقر على هذا الرابط ومن ثم ملء الحقول الفارغة.
  • بعد ذلك، يجب اختيار الخدمات الإلكترونية للمنشآت، ثم اختيار تسجيل مستخدم جديد، ثم إدخال البيانات الأساسية والضغط على التالي، ومن ثم إدخال البيانات والضغط على حفظ 

 

تحدثنا سابقًا حول كيفية تسجيل الدخول في الضمان الاجتماعي ومفهوم الضمان، ويمكنكم متابعتنا على موسوعتنا لتصلكم جميع المستجدات، ودمتم في رعاية الله.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى