المنزلديكورات داخلية

كيفية تزيين المائدة

تزيين المائدة بالورود | موسوعة الشرق الأوسط

المائدة الطعام هي مكان يتجمع فيه أفراد الأسرة يومياً، ولذلك يجب على المرأة أن تهتم بتنظيمها وترتيبها بشكل ينال إعجاب أفراد الأسرة. تزيين المائدة من الأمور الهامة جداً لكل امرأة تريد أن تجلب السرور لأفراد أسرتها، وتختلف طرق تزيين المائدة حسب نوع الوجبة والأطعمة المقدمة وكذلك الضيوف أو أفراد الأسرة الذين سيتناولون الطعام، وسنشرح بعض الطرق البسيطة التي يمكن للمرأة اللجوء إليها لتزيين مائدتها بشكل جذاب ومميز.

كيفية تزيين المائدة:

أولا: مفارش السفرة:

يعتبر مفرش السفرة من الأشياء الهامة التي يجب الاهتمام بها، وذلك لأنه يضيف شكلًا مختلفًا للمائدة، ويمكن اختيار مفارش بسيطة تحتوي على بعض الأشكال مثل الورود والأزهار، وينبغي تجنب المفارش السميكة، خاصةً إذا كان الطعام للأسرة، ويمكن استخدام المفارش المصنوعة من الأقمشة السميكة في حال وجود الضيوف على المائدة.

ثانيا: تزيين المائدة بالورود:

يمكن وضع بعض الورود الحمراء عشوائيًا على المائدة أو وضع بعض الورود المجففة على طاولة الطعام لإضفاء جو مختلف تمامًا على المائدة. يمكن استخدام مزهرية كبيرة الحجم ووضعها في وسط المائدة، ومن ثم وضع بعض الورود البيضاء والحمراء معًا لإضفاء شكل جذاب على المائدة. ويمكن وضع مزهريتان صغيرتان على أحد جوانب الطاولة ووضع وردة واحدة أو اثنتين في كل منهما. وإذا كانت هناك ضيوف كثيرون على المائدة، يمكن وضع وردة واحدة أمام كل فرد في أحد الأواني الزجاجية.

ثالثا: تزيين المائدة بالشموع:

يمكن استخدام الشموع الملونة لتزيين مائدة الطعام وخلق جو من الرومانسية. يمكن وضع شمعدان مصنوع من النحاس أو الفضة في وسط المائدة ووضع الشموع فيه، أو وضع الشموع بشكل منفرد في جميع أنحاء الطاولة في حالة وجود شخصين فقط. ويفضل استخدام الشموع القصيرة حتى لا تحجب رؤية الطعام، ويمكن استخدام الشموع الملونة باللون الأحمر أو البنفسجي أو الأبيض.

رابعا: تزيين المائدة بالإكسسوارات:

يمكن تزيين مائدة الطعام ببعض الإكسسوارات المصنوعة من الفخار ووضعها في أماكن مختلفة على المائدة، مع مراعاة أن تكون الإكسسوارات الصغيرة الحجم. يمكن أيضًا وضع بعض الإكسسوارات المصنوعة من الكريستال في مكان ما على المائدة، كما يمكن الاعتماد على الإكسسوارات الذهبية أو الفضية لإضفاء الفخامة والأناقة على مائدة الطعام.

خامسا: تزيين المائدة بالمناديل:

يمكن تزيين المائدة باستخدام المناديل، حيث يمكن صنع أشكال مختلفة من المناديل وطيها بشكل منظم وترتيبها بجانب الأطباق، وربطها بشريط من الستان وعمل أشكال فيونكة، ويجب اختيار المناديل المناسبة للضيوف والمناديل التي سيستخدمها أفراد الأسرة.

سادسا: تزيين المائدة بالأواني الفضية:

يُمكن تزيين المائدة باستخدام الأطباق والأواني الفضية، ويُمكن إدخال الأواني الفضية إذا كانت المائدة مُخصصة للضيوف؛ كما يُفضَّل وضع كوب مزود بالفضة بجانب كل شخص وملؤه بالماء، وترتيب شكل الأواني على الطاولة بشكل جميل وجذاب.

سابعا: تزيين المائدة بالأطباق:

يمكن تزيين الأطباق للحصول على شكل مميز وجذاب للمائدة، وذلك باستخدام الخضروات المختلفة مثل شرائح الخيار والجزر وإنشاء إطار للأطباق. يجب اختيار أطباق متناسقة في الشكل وتنظيم الأطعمة داخلها للحصول على شكل منسق للمائدة. يمكن وضع وردة واحدة داخل كل طبق في حالة غرف الأطباق أثناء تناول الطعام. كما يمكن استخدام الكاتشب لتزيين قاعدة الأطباق ووضع أطباق الحساء بجانب أطباق الأرز واللحوم في طبق كبير الحجم في وسط المائدة.

ثامنا: تزيين المائدة بأدوات تناول الطعام:

يمكن استخدام الشوك والسكاكين في تزيين شكل المائدة، حيث يمكن وضع شوكة وسكين بجانب كل شخص للاستخدام في تناول الطعام، وترتيبهما بشكل مروحي أو تداخلهما في بعضهما البعض، ويمكن أيضًا وضعهما داخل الأطباق، كما يمكن تخصيص آنية صغيرة محاطة بالورود لوضع السكاكين فيها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى