المراجعموسوعة كيف

كيفية تحميل فيديو من أي موقع بطريقة سهلة وسريعة

كيفية تحميل فيديو من أي موقع | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم طريقة تحميل الفيديوهات من أي موقع، فعند تصفحنا للمواقع المختلفة على الإنترنت، مثل موقع يوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي، نجد العديد من الفيديوهات ذات المحتوى المختلف بما في ذلك الترفيه والتعليم والثقافة وأشياء أخرى كثيرة. يمكننا بعض الأحيان الرغبة في الاحتفاظ بهذه الفيديوهات لمشاهدتها في وقت لاحق، ولكن العديد من المواقع الإلكترونية لا تتيح خاصية تحميل الفيديوهات منها والاحتفاظ بها، وهذا ما يصعب علينا تحقيقه .

غالبًا ما يلجأ البعض إلى استخدام برامج تحميل الفيديوهات من الإنترنت، مثل Download Manager، الذي يعرض زرًا لتحميل الفيديوهات من المواقع المختلفة عند الدخول إلى هذه المواقع. ومع ذلك، لا يمكن استخدام هذه البرامج في بعض المواقع، وخاصة موقع الفيديوهات الشهير YouTube. ومن أجل حل هذه المشكلة، يمكن للأشخاص الاطلاع على المواقع التي تتيح تحميل الفيديوهات من الإنترنت بسهولة وسرعة من خلال عدة خطوات. ويمكن الحصول على هذه المعلومات من مقال في موسوعة.

كيفية تحميل فيديو من أي موقع

 التحميل عن طريق متصفح جوجل كروم

يتيح متصفح الويب الشهير Google Chrome للمستخدمين تحميل الفيديوهات من مختلف المواقع عبر بعض الخطوات السهلة، وهي ..

  1. افتح صفحة الفيديو الذي تريد تحميله.
  2. يمكن النقر بزر الماوس الأيمن على أي مساحة فارغة بجوار الفيديو ثم اختيار `فحص العنصر`، أو الضغط على مفاتيح Ctrl+Shift+i على لوحة المفاتيح للوصول إلى نافذة التفتيش .
  3. بعد البحث، ستظهر لك قائمة كبيرة في جانب الصفحة، ويمكنك اختيار قسم المصادر أو Resources الذي يتصدر القائمة .
  4. عندما تظهر لك قائمة بعدة مجلدات، يجب عليك اختيار مجلد Farmes ثم فتح القائمة المنسدلة التالية له لتظهر المجلد الذي يحتوي على الرابط الخاص بالفيديو
  5. بعد ذلك، ستجد مقطع الفيديو مفتوحاً في صفحة منفصلة، يمكنك حفظ الفيديو بالنقر عليه بالزر الأيمن ثم اختيار “حفظ الفيديو باسم”.
  6. إذا واجهت مشكلة أثناء البحث عن رابط الفيديو ولم يظهر لك المجلد والفيديو الذي تريد تحميله، يجب إعادة تشغيل الفيديو مرة أخرى ثم إعادة فتح المصادر من جديد، وسيظهر لك المجلد الخاص بالوسائط وسيكون به رابط الفيديو المطلوب.

التحميل عن طريق موقع Savefrom

“يعتبر موقع savefrom.net واحدًا من أشهر المواقع الإلكترونية التي تتيح للمستخدمين إمكانية تنزيل الملفات والفيديوهات من الإنترنت. وهو يعد من المواقع الفعالة في تنزيل مقاطع الصوت والصورة من المواقع الشهيرة التي قد يكون من الصعب تنزيلها منها، مثل فيميو وديلي موشن ويوتيوب، ويمكن تنزيل هذه المقاطع بسهولة من خلال عدة خطوات بسيطة كما يلي :

  1. قم بفتح موقع savefrom من خلال الرابط التالي http://SaveFrom.net
  2. يتم نسخ رابط الصفحة التي يحتوي عليها الفيديو الذي ترغب في تنزيله.
  3. بعد ذلك يتم لصق الرابط في المربع المخصص لذلك في موقع savefrom.
  4. ستظهر أمامك الآن زر التحميل للفيديو أسفل مربع رابط الفيديو، وسيتيح لك الموقع الاختيار بين عدة صيغ مختلفة لجودة الفيديو  .
  5. يتيح الموقع لك أيضًا تحميل مقطع الصوت فقط من الفيديو بسهولة عبر تنسيق mp3 .

التحميل عن طريق موقع Savedeo

يقدم بعض المواقع إمكانية تحميل الفيديوهات بسهولة عبر خطوات بسيطة، حيث يمكنك القيام بذلك بسهولة تامة :

  • يتم نسخ رابط الفيديو الذي يرغب المستخدم في تحميله ولصقه في مربع البحث الموجود في الموقع
  • بعد ذلك، اضغط على “تنزيل” ليتم عرض الفيديو أمامك، ثم اختر الجودة المناسبة لك لتبدأ في تحميل الفيديو الخاص بك .

فيديو شرح كيفية تحميل فيديو من أى موقع ومن اليوتيوب بدون برامج

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى