أسأل الخبراءالمراجع

كيفية الغاء الحجز في بوكينج

كيفية الغاء الحجز في بوكينج | موسوعة الشرق الأوسط

يعد موقع بوكينج واحدًا من المواقع التي تسهل على الكثير من الأشخاص حجز الفنادق التي سيقيمون فيها خلال سفرهم إلى أي مكان في جميع دول العالم. ويعمل الموقع كوسيط لتأكيد حجوزات الفنادق، وهو مجاني ولا يتطلب أي رسوم لحجز الفنادق. ومن الممكن أن يتغير خطط السفر لدى الأشخاص ويحتاجون إلى إلغاء الحجز الذي قاموا به على بوكينج، ولكن قد لا يعرفون كيفية القيام بذلك دون دفع غرامات. ومن خلال هذا المقال، يتم شرح الطريقة الخاصة بإلغاء الحجز في بوكينج دون دفع غرامات.

جدول المحتويات

شروط إلغاء الحجز في بوكينج:

عند الرغبة في إلغاء الحجز عبر موقع بوكينج، يجب الانتباه إلى بعض الشروط الخاصة بإلغاء الحجز. فلا يمكن إلغاء الحجز إلا في حالة إذا كان الحجز قابلًا للتعديل أو الاسترداد. أما إذا كان الحجز غير قابل للاسترداد، فيتعذر تعديله أو إلغاؤه، وبالتالي يتم إلغاء الحجز ولا يتم إلغاء دفع المصاريف والرسوم الخاصة بحجز الفندق. وفي حالة عدم الاسترجاع، يتعذر إلغاء الحجز.

كيفية الغاء الحجز في بوكينج ؟

  • يمكن إلغاء الحجز على موقع بوكينج الإلكتروني عن طريق الدخول إلى حساب الحجز عبر البريد الإلكتروني الخاص به، ثم النقر على تعديل الحجز أو الإلغاء والضغط على الأمر المطلوب، وبهذه الطريقة يتم إلغاء حجز الفندق في بوكينج.
  • إذا كنت لا تعرف كيفية إلغاء الحجز عبر بوكينج، أو إذا كان الحجز غير قابل للاسترداد، يمكنك الاتصال بخدمة العملاء عبر إرسال رسالة عبر الموقع. سيقوم فريق الدعم في بوكينج بالاتصال بالفندق وإلغاء الحجز إذا كان قابلًا للاسترداد، وفي حالة عدم الاسترداد، سيتم إلغاء الحجز دون أي رسوم.
  • تشير هذه الجملة إلى أنه في الحالات التي لا يمكن استرداد المبلغ، يجب تصفية المبلغ الموجود في الفيزا، وذلك لأن المبلغ يتم سحبه من الفيزا في الموعد المحدد للحجز، أو يتم إلغاء البطاقة الائتمانية لضمان عدم استقطاع المبلغ من البطاقة.

أمور يتم فيها إلغاء الحجز تلقائي من بوكينج:

يتم إلغاء الحجوزات تلقائيًا في بعض الحالات، مثل الحالات التي تشمل ما يلي:

  • في حالة عدم صلاحية البطاقة الائتمانية، يتم إلغاء الحجز بشكل تلقائي عند الكشف عن ذلك من قبل موقع حجز بوكينج، وفي هذه الحالة لا يمكن استرداد الحجز.
  • إذا تم تقديم طلب حجز أكثر من مرة باستخدام نفس البطاقة الائتمانية الغير سارية، يتم التعرف تلقائياً من قبل الموقع على أن هذه البطاقة غير صالحة، وبالتالي يتعذر على الشخص استكمال الحجز ويتم إلغاؤه تلقائياً، إلا في حال تغيير معلومات البطاقة الائتمانية إلى بطاقة صالحة.
  • في حالة عدم توفر مصاريف كافية على بطاقة الائتمان لتغطية قيمة الحجز، يتم إلغاء الحجز تلقائيًا من بوكينج بعد مرور يوم كامل، ويتيح هذا اليوم للشخص فرصة إعادة شحن بطاقته، وإذا لم يتم شحن البطاقة بعد المدة المحددة، يتم إلغاء الحجز تلقائيًا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى