الصحة العامة و السلامةصحة

كيفية الحفاظ على سلامة العين أثناء ممارسة الرياضة

1560489.0 | موسوعة الشرق الأوسط

تختلف معدلات خطر إصابة سلامة العين أثناء ممارسة الرياضة وفقًا لنوع الرياضة، حيث تعتبر الرياضات القتالية مثل الكراتيه ورياضات الكرة مثل كرة القدم من الرياضات التي ترتفع فيها مخاطر إصابة العين بالاضطرابات، ومع ذلك، يمكن تقليل هذه المخاطر عن طريق اتباع عدة نصائح موضحة في هذه المقالة التي جهزتها لك موسوعة.

الحفاظ على سلامة العين أثناء ممارسة الرياضة

  • يجب ارتداء النظارات الواقية أثناء ممارسة السباحة أو لعب التنس أو التنس الطاولة أو أي رياضة تتعرض فيها العين للماء أو المواد الكيميائية أو الحبيبات المتطايرة
  • يجب الحرص على ارتداء واقي الوجه المصنوع من مواد معدنية أو مواد لدنة قوية، بالإضافة إلى استخدام النظارات الواقية للعين، أثناء ممارسة لعبة البيسبول.
  • يجب الالتزام بارتداء أي نوع من الأقنعة المعدنية المُصنعة من مادة البولي كربونات أثناء لعب الهوكي.
  • يجب تجنب اختراق العرق لخلايا العينين، وذلك عن طريق عدم تراكم العرق في المنطقة المحيطة بالعينين، وفي حال وصول العرق للعينين، يجب التوقف عن اللعب وغسل العينين بالماء البارد مباشرةً.

يجب الانتباه إلى شراء الأدوات الرياضية المخصصة للحفاظ على صحة العين من الأنواع العالية الجودة، حيث إن جودة الأدوات تؤثر على فعاليتها بشكل كبير. بالإضافة إلى ذلك، يجب فحص صحة العينين بشكل دوري واستشارة الطبيب مباشرةً في حالة وجود أي اضطرابات في العين، حيث إن علاج الاضطرابات في وقت مبكر يساعد في تخفيف فترة التعافي اللاحقة بشكل كبير.

​​​​المصدر: 1.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى