المراجعموسوعة كيف

كيفية الحصول واستصدار تصريح تنقل اثناء الحظر السعودية

كيفية الحصول واستصدار تصريح تنقل | موسوعة الشرق الأوسط

تعرف على كيفية الحصول على تصريح التنقل خلال فترة الحظر في المملكة العربية السعودية، حيث فرضت المملكة حظر تجوال جزئي على جميع المدن السعودية، بدءاً من الساعة السابعة مساءً وحتى السادسة صباحاً لمدة غير محددة، كما فُرض حظر تجوال كلي على مكة المكرمة والمدينة المنورة، ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا ومنع ارتفاع الإصابات به في المملكة.

ومع ذلك، يمكن أحيانًا للمواطنين الحصول على تصريح رسمي للتنقل خلال حظر التجوال في حالات الطوارئ، مثل الذهاب إلى المستشفى أو العيادات الطبية وما إلى ذلك.

لذلك، قامت الأمن العام بإطلاق خدمة إلكترونية تسمح للمواطنين بالحصول على تصريح تنقل خلال فترة حظر التجوال، لإتاحة الفرصة لهم للخروج في حالات الطوارئ، وفي حال تم اعتراضهم من قِبل الدوريات الأمنية، يمكنهم إبراز التصريح الرسمي للتنقل، وعرضه عليهم ليتم السماح لهم بالمرور دون مشكلة قانونية.

تُولي الجهات الأمنية اهتمامًا كبيرًا لدراسة الأسباب التي تم ذكرها في طلب الحصول على تصريح للتجول خلال فترة حظر التجوُّل، وتقرر على أساسها ما إذا كان يجب الموافقة على طلب التجوُّل أم رفضه وفقًا لرؤيتها الأمنية.

لمعرفة كيفية الحصول على تصريح تنقل واستصداره خلال فترة حظر التجوال في السعودية، يرجى متابعتنا في المقال التالي من موسوعة.

كيفية الحصول واستصدار تصريح تنقل اثناء الحظر السعودية

بسبب انتشار فيروس كورونا، تقوم الجهات الأمنية في المملكة العربية السعودية بمنع الأشخاص من الخروج من منازلهم إلا في الحالات الطارئة، مثل الأشخاص الذين يحتاجون الرعاية الطبية، ويجب عليهم الذهاب إلى المستشفى دون نقلهم بسيارة الإسعاف، بالإضافة إلى حالات طارئة أخرى تتطلب الخروج من المنزل خلال فترة الحظر.

قامت المملكة بتخصيص رقم خاص للاتصال أو ترك رسائل صوتية لطلب تصريح خروج من المنزل خلال فترة حظر التجوال، وفي حالة وجود حالة طارئة تتطلب الخروج، يمكنك الاتصال برقم طوارئ الشرطة 999.

في حالة الحاجة إلى الحصول على تصريح أمني للتنقل خلال فترة حظر التجوال، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • للوصول إلى الموقع الرسمي الخاص بنظام تصاريح التنقل بين المناطق في المملكة، يمكنك الدخول إليه مباشرة عن طريق النقر على هذا الرابط (إصدار تصريح تنقل خلال حظر التجوال)).
  • يتطلب إدخال اسمك ورقم هاتفك الجوال الخاص بك.
  • في حالة المغتربين، يجب إدخال رقم وثيقة الإقامة ورقم الهاتف الجوال.
  • يتم البدء في تعبئة رسالة التحقق من البيانات التي تصلك على رقم الهاتف الجوال كما هي دون تغيير.
  • يجب تسجيل الأسباب الطارئة التي دفعتك لتقديم طلب الحصول على تصريح التنقل خلال فترة حظر التجوُّل.
  • يتعين تأكيد وإثبات صحة الظروف الطارئة التي تمتلكها.
  • عند إكمال بيانات الطلب، سيتم إرسال رسالة نصية إليك على رقم هاتفك الجوال.
  • ستقوم الجهات المختصة بمراجعة طلبك للحصول على تصريح التنقل فورًا بعد الانتهاء من تقديم الطلب والتحقق من البيانات.
  • إذا وافقت الجهات المعنية على طلبك، ستصلك رسالة نصية تحتوي على وقت التنقل المسموح لك والخطوط التوجيهية التي يجب عليك اتباعها للسير بأمان.
  • في حال رفض الطلب، سيتم إرسال رسالة نصية إليك تخطرك بأن طلبك للحصول على تصريح التنقل خلال حظر التجوال لم يتم قبوله.

لقد شرحنا لكم بالتفصيل خطوات تقديم طلب للحصول على تصريح أمني للتنقل خلال حظر التجول، وللحصول على مزيد من المعلومات، يرجى متابعتنا في الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى