التجميل و اللياقةالعناية بالشعر

كيفية التخلص من الشعر الابيض وعلاج الشعر

الشعر الأبيض | موسوعة الشرق الأوسط

يسبب وجود الشعر الأبيض في الرأس مشكلة كبيرة للأشخاص بشكل عام وللنساء بشكل خاص، ولذلك سنعرفك على كيفية التخلص من الشعر الأبيض وعلاجه، حيث يعد من العلامات الشائعة للشيخوخة والتقدم في العمر، وهناك علاقة وثيقة بين تقدم الإنسان في العمر وظهور الشعر الأبيض في رأسه.

في الوقت الحالي، أصبح الأمر مختلفًا حيث يوجد نوعان من الشعر الأبيض؛ الشعر الأبيض الطبيعي المرتبط بتقدم العمر، ونوع آخر للشعر الأبيض المبكر الذي يظهر عادة قبل سن الثلاثين.

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض في سن مبكرة، مثل سوء التغذية والحالة النفسية الغير مستقرة وعدم الاهتمام بالشعر ونظافته واستخدام الهواتف الجوالة بشكل مستمر والافراط في استخدام المواد الكيميائية مثل الصبغات وغيرها.

يمكن التحكم في منع ظهور هذه المشكلة، أو على الأقل التقليل من حدوثها، من خلال تجنب الأسباب السابقة وتفاديها، ويحدث ذلك بالتزامن مع ظهور المرحلة الطبيعية للمشكلة.

طرق التخلص من الشعر الابيض

توجد بعض الطرق التي تستطيع من خلالها أن تخفي الشعر الأبيض، عند ظهور بعض الخصل ذات اللون الرمادي في شعرك والتي ما تسبب لك الاحراج في هذه الحالة توجد الكثير من الطرق للتخلص من هذه الخصل.

تحديد وتلوين الشعر:

تتوفر في الأسواق أنواع مختلفة من أقلام تزيين الشعر، وتشبه عادة أقلام الحمرة، ويمكن شراؤها من جميع الأسواق، ويمكن اختيار اللون المناسب لشعرك ووضع هذه الأقلام في حقيبتك الشخصية لاستخدامها عند ظهور خصل الشعر البيضاء، حيث إن هذه الأقلام غير ضارة للشعر.

بعض التسريحات المختلفة لإخفاء الشعر الابيض.

توجد تسريحات معينة تُخفي الشعر الأبيض أو الرمادي، مثل تسريحة ذيل الحصان مع فرق وسطي واسع في الشعر، والتي انتشرت بكثرة واستخدمتها بعض الممثلات الشهيرات. لا يمكن معرفة بالضبط سبب انتشار هذه الخصل أو الشعر الرمادي. عند ظهور هذه الخصل في جذور شعرك، بإمكانك التخلص منها عن طريق تفريق شعرك إلى الجهة الأخرى.

الاكسسوارت الصغيرة الناعمة

توجد بعض الإكسسوارات الصغيرة الحجم التي تعد جزءًا من صيحات الموضة في الوقت الحالي، ومع ذلك يمكن استخدامها ووضعها على الخصل الشعر التي تسبب لك الإزعاج لإخفائها.

بعض الوصفات الطبيعية التي تخلصك من الشعر الابيض.

يمكن صنع وصفات طبيعية في المنزل تساعد على التخلص من الشعر الأبيض، فالشعر الأبيض هو لون الشعر الطبيعي، ولكن الله منحه مادة تسمى الميلانين التي تعطي لونًا مختلفًا لكل شعرة. ومع مرور الوقت، تتلف هذه المادة وتتوقف عن القيام بوظيفتها الأساسية، وهي إنتاج كمية كافية من الصبغة التي يحتاجها شعرك للحفاظ على لونه.

توجد وصفات عديدة للتخلص من الشعر الأبيض، وتشمل وصفات قديمة وحديثة. فمن بين هذه الوصفات المستخدمة للتخلص من الشعر الأبيض: خلطة جوز الهند والكاري، وخلطة الشاي الأسود لتلوين الشعر، وخلطات الحناء المختلفة مثل خلطة الحناء والشاي وخلطة الحناء والكركديه وخلطة الحناء ودم الغزال لإعطاء الشعر اللون الأحمر. كل هذه الوصفات وغيرها تساعد على التخلص من الشعر الأبيض الذي ينجم عن أسباب عديدة وليس فقط بسبب تقدم العمر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى