المنتجات و التسوقصحة

كيفية التحقق من سماعة آبل بالرقم التسلسلي معرفة السماعة الأصلية من التقليد

mowsoa | موسوعة الشرق الأوسط

كيفية التحقق من سماعة آبل بالرقم التسلسلي معرفة السماعة الأصلية من التقليد

بعد العثور على الرقم التسلسلي الخاص بسماعتك، يمكنك التعرف على طراز AirPods الخاص بك للتحقق ما إذا كانت أصلية أم مزيفة، وذلك عن طريق تحديد نوع السماعة نفسها، حيث تختلف الأرقام التي أعلنت عنها Apple للتحقق من جودة السماعات المختلفة، وذلك عن طريق وضع الرقم التسلسلي على صفحة التحقق التي توفرها Apple للعملاء، والتي يمكنهم من خلالها وضع الرقم التسلسلي الخاص بالسماعات أو أي منتج من Apple، ويظهر لهم بيانات الجهاز إذا كان الجهاز أصليًا، وعندما يكون الجهاز مزيفًا، يظهر للمستخدم رسالة تفيد بأن الجهاز غير أصلي، ولن يظهر أي بيانات حول السماعات.

يمكن الوصول إلى هذا الموقع عن طريق النقر على “الرابط“.

كيفية العثور على الرقم التسلسلي الخاص بالسماعات AirPods

تقومُ شركةُ أبلُ بإنتاجِ منتجاتٍ غالبًا ما تكونُ مميزةً عن كلِّ مثيلتِها المتوفرةِ في الأسواقِ العالميةِ، فهي شركةٌ تهتمُّ بكلِّ التفاصيلِ وبأصغرِها، فمهما كانَ مدى التقليدِ دقيقًا إلاَّ أنَّهُ ما يزالُ توجدُ العديدُ من الطرقِ التي تسمحُ لكِ بمعرفةِ سماعاتِ الايربودزِ التي قمتِ بشرائها أصليةً أم مزيفةً، وذلكَ عن طريقِ العثورِ على رقمِ الطرازِ الخاصِّ بالسماعةِ، ويمكنُكِ القيامَ بذلكَ عن طريقِ اتباعِ الخطواتِ التاليةِ.

  1. يمكن الحصول على الرقم التسلسلي الخاص بسماعتك في طريقتين، الأولى عن طريق الهاتف الذي تم توصيل السماعات به، والثانية عن طريق الأرقام المطبوعة في السماعات نفسها، وسوف نشرح الطريقتين التالية.

الوصول إلى الرقم التسلسلي الخاص بالسماعة عن طريق الجوال

  1. تقوم بالوصول إلى جزء إعدادات الهاتف من خلال هاتفك الجوال.
  2. تقوم بالضغط على “Bluetooth”.
  3. بعد ذلك قم بالبحث عن سماعات AirPods.
  4. عندما تتلقى إشارة من السماعة، سيظهر جهاز الجوال تلقائيًا بيانات تلك السماعة عند الضغط على زر `المزيد` الموجود بجوار كلمة AirPods، وستظهر أمامك رقم الطراز.

إذا كان جهازك لا يعمل بنظام ios 14 أو نظام ipados، أو إصدار أحدث وكانت AirPods متصلة بجهازك، يجب عليك اتباع الإجراءات التالية.

  1. الإعدادات.
  2. عام.
  3. حول.
  4. قم بالتمرير لأسفل حتى تصل إلى اسم AirPods ثم اضغط عليه.

تعتبر هذه الطريقتان أيضًا من الطرق المفيدة للتحقق من أصالة المنتج، فإذا لم تجد أي سماعات مع هاتفك المحمول، أو لم يظهر لك أي بيانات عن تلك السماعات في الإعدادات، فهذا يشير إلى أن تلك السماعات قد تكون مقلدة.

الوصول إلى الرقم التسلسلي عن طريق الأرقام المطبوعة على السماعة

تُستخدم هذه الطريقة في حالة عدم القدرة على استخدام الإعدادات للعثور على رقم طراز السماعة. يمكنك العثور على هذا الرقم على السماعات نفسها، حيث يتواجد الرقم في السطر الأول من النص المطبوع على الجانب السفلي لكل AirPod، أو أسفل الوسادة اليسرى في حالة كانت السماعات من نوع AirPods Max.

الفرق بين سماعات AirPods الأصلية والتقليد

هناك العديد من الطرق لتحديد الفرق بين السماعات، وسنعرضها لك في ترتيب تصاعدي دقتها من الأقل إلى الأعلى فيما يلي.

طريقة تغليف علبة سماعات أبل الأصلية

يُعَدُّ فحص العلبة الخارجية هو أول عملية فحص تقوم بها للتأكد مما إذا كان المنتج أصليًا أم مزيَّفًا، فقد تحتوي العلبة الخارجية للمنتج على بعض الأخطاء في التغليف أو في التصميم، والتي تُظهِر لك أن المنتج مزيَّف بالفعل. على سبيل المثال، عندما تنظر إلى علبة سماعات أبل الأصلية، ستجدها خاليةً من أيِّ عيوب في التغليف، ولن تتمكن من العثور على مكان نهاية التغليف الذي يلتقي فيه طرفا الغلاف، إذ يبدو وكأنه غلافٌ من الزجاج، وأتحدث هنا عن الغلاف البلاستيكي الذي يحوي العلبة، ولا يوجد به أيِّ عيوب.

فيما يتعلق بالشركات التي تقوم بتقليد المنتجات، فقد يقومون ببعض الأخطاء عن قصد لتجنب المساءلة القانونية التي قد تقدمها الشركة الأصلية لأنهم يقلدون منتجاتها.

الكلمات المطبوعة على علبة تغليف سماعات AirPods

تشتمل العلامات المميزة للعلبة الأصلية لسماعات AirPods على عدة مميزات، فعلى سبيل المثال، تتميز علبة السماعات الأصلية بما يلي.

  1. الصندوق يكون أبيض بالكامل.
  2. تطبع العبوة العلوية بشكل واضح، وليس محفورا فيها كلمة “AirPods.
  3. يجب أن يتضمن الجانبان شعار شركة أبل باللون الرمادي اللامع.
  4. تحتوي الجهة السفلية على بعض الملصقات، بما في ذلك الملصق الذي يحمل الرقم التسلسلي الخاص بالسماعات.
  5. بالإضافة إلى ذلك، يتضمن الجزء السفلي من العلبة صورة كاملة للسماعات مع صندوق الشحن، بالإضافة إلى بعض المعلومات التي تتعلق بالشركة والسماعات.

وزن علبة سماعات أبل الأصلية

توجد فروق واضحة بين السماعات الأصلية والمقلدة، ومنها الوزن حيث تكون السماعات المقلدة أخف وزناً بشكل ملحوظ من الأصلية التي تحوي أجهزة دقيقة تجعلها أثقل، ولتوضيح الأمر يمكن وزن السماعة مع إحدى السماعات المقلدة داخل علبتها.

ألوان AirPods

تتميز سماعات AirPods المزيفة بالعديد من العيوب في التصميم، ويمكن اكتشافها على الفور، حيث يمكن للمستخدم أن يلاحظ أن السماعات المزيفة ليست باللون الأبيض، وأنها تحتوي على أزرار أو مصابيح LED في السماعات نفسها. كما يمكن للمستخدم أن يلاحظ وجود حلقة ذات لون فضي لامع في الطرف السفلي للسماعات الأصلية، وتحتوي هذه الحلقة على فتحات خاصة بالميكروفون، وهذا يدل على أن السماعات أصلية. بينما في السماعات المزيفة، يكون الجزء السفلي الخاص بها بلون أبيض، ولا يحتوي على ميكروفون.

ملحقات علبة AirPods

في المرحلة الأولى، قد تحدث الخلط بين المنتجات، ولا يمكنك تحديد ما إذا كانت السماعات أصلية أم لا. يعود ذلك إلى الدقة في طباعة العلب وتغليفها، ولكن هناك العديد من المراحل التي يجب عليك اجتيازها للتأكد، مثل ملحقات العلبة نفسها. لذلك، يجب التأكد من وجود كل الملحقات المطلوبة داخل العلبة.

  1. السماعات نفسها.
  2. كابل Lightinig.
  3. يمكنك أيضًا البحث عن الأخطاء الإملائية في الوثائق المرفقة مع المنتج، حيث يكون هناك دائمًا بعض الاختلاف في الدقة النصية بسبب نسخ النص من المستندات المرفقة مع العبوة الأصلية من شركة آبل.

مدخل الشحن في سماعات AirPods

تعتمد شركة Apple في شحن سماعات AirPods الخاصة بها على المنفذ الخاص بالشحن Lightning، وليس على منفذ USB-C الموجود في السماعات المقلدة، وهذا المنفذ هو نفس منفذ الشحن الخاص بهواتف Apple.

رأس سماعة AirPods

تحتوي سماعات AirPods الأصلية على فتحتين صغيرتين؛ الأولى في الجزء الداخلي من السماعة، والثانية في الجزء الخارجي من السماعة، وتوجد الفتحتان لتنقية الصوت والكشف عن وضعية السماعة، حيث يعملان على تشغيل الموسيقى تلقائيًا بمجرد وضعها في الأذنين، وإيقاف التشغيل عند نزعها. ومع ذلك، فإن النسخ المزيفة لا تحتوي على هذه الفتحات على الإطلاق، وإذا وجدت فإنها ستكون مجرد فتحات زائدة بدون أي وظيفة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى