أسأل الخبراءالمراجع

كيفية الاعتراض على المخالفات المرورية

c15770273cd43ed0 | موسوعة الشرق الأوسط

كيفية الاعتراض على المخالفات المرورية ، تعمل حكومة المملكة العربية السعودية على الاهتمام بالمواقع الرسمية لكافة مؤسساتها وتطويرها باستمرار وزيادة عدد الخدمات الإلكترونية المُقدمة عليها مع مراعاة تيسير آلية عمل كل من الخدمات وينطبق ذلك موقع ديوان وزارة الداخلية الذي يقدم الكثير من الخدمات التي من أهمها الخدمات المتعلقة بالمخالفات المرورية مثل: الاعتراض على المخالفات المرورية والتي يُمكنك التعرف عليها بالتفصيل بمواصلة قراءة هذه المقالة المُقدمة لك من موقع الموسوعة.

جدول المحتويات

الاستعلام عن المخالفات المرورية

يوفر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية إمكانية الاستعلام عن المخالفات المرورية المسجلة عليك أو على أحد أفراد أسرتك أو الأشخاص الذين تكفلت بهم، وذلك عن طريق النقر على الرابط التالي: (استعلام)، ثم إدخال رقم الهوية والرقم الموجود على الشاشة واتباع الخطوات الموضحة.

الاستفسار عن تفاصيل المخالفات المرورية

يمكنك الاستفسار عن ذلك في بضع دقائق فقط بالنقر على الرابط التالي `استفسار`، ثم تسجيل رقم الهوية والعدد الذي سيظهر على الشاشة، واتباع التعليمات الموضحة.

شروط الاعتراض على المخالفات المرورية

يمكن لك الاعتراض على المخالفات المرورية التي تم رصدها إلكترونيا باستخدام نظام ساهر، عبر الخدمة الإلكترونية المتاحة على الموقع الرسمي لديوان وزارة الداخلية، علما بأنه يجب الالتزام بالشروط التالية

  • يجب امتلاك حساب نشط في البوابة الخاصة بوزارة الداخلية. ولمعرفة الأماكن المخصصة للتفعيل، يرجى الضغط على الرابط التالي: (تفعيل).
  • يمكن تقديم الاعتراض ضد المخالفة خلال فترة لا تزيد عن 30 يومًا من تدوينها.
  • يجب أن يكون الاعتراض عبر نظام ساهر فقط.
  • أن تكون رسوم المُخالفة غير مُسددة.

يجب الانتباه إلى أنه يمكن تقديم الاعتراض مرة واحدة فقط على المخالفة، وإذا لم يتم قبول الاعتراض، يجب دفع رسوم المخالفة لتجنب زيادة قيمتها إلى الحد الأقصى.

كيفية الاعتراض على المخالفات المرورية

لتقديم الاعتراض، يجب تسجيل الدخول للخدمات الإلكترونية على موقع وزارة الداخلية، ثم الضغط على الرابط التالي: (اعتراض)، ومن ثم اتباع الخطوات الموضحة لتقديم الاعتراض.

طرق التواصل مع ديوان وزارة الداخلية

يُمكن تسجيل حسابٍ للدخول على الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية عبر موقع أبشر، بالضغط على الرابط التالي (خدمات)، وذلك للاستفادة من مختلف الخدمات التي تُقدمها الموقع بسهولة، وهذا يوفر الكثير من الوقت والجهد.

المصدر: 1.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى