المراجعموسوعة كيف

كيفية الاستعلام عن فاتورة المياة بالخطوات

كيفية الاستعلام عن فاتورة المياة1 | موسوعة الشرق الأوسط

يمكنك الاستعلام عن فاتورة المياه عن طريق البوابة الإلكترونية حياك التي توفر خدمة الاستعلام عن طريق رقم الحساب الخاص بك على موقع وزارة البيئة والزراعة، بالإضافة إلى حساب قيمة الاستهلاك الشهرية.

تقدم الوزارة العديد من الخدمات الإلكترونية التي توفر الوقت والجهد للمواطنين في سداد الفواتير المستحقة عن طريق البطاقة الائتمانية. تابعونا لتعرفوا طريقة الاستعلام عن فواتير المياه من خلال هذا المقال الذي نقدمه لكم في الموسوعة.

كيفية الاستعلام عن فاتورة المياة بالخطوات

سنأخذكم في جولة لتعرفوا كيفية تسديد فواتير المياه عبر البوابة الإلكترونية Hayaak، التي تساعدكم على مراقبة جميع فواتير المياه الخاصة بكم، سواء القديمة أو الجديدة، فلنبدأ.

  • يمكنك الدخول إلى موقع وزارة البيئة والمياه والزراعة التابع للمملكة العربية السعودية، والمعروف باسم بوابة حياك، عن طريق النقر على هذا الرابط، كما يمكنك الوصول إلى خدمة الفواتير التجريبية في موقع الوزارة عن طريق هذا الرابط.
  • عند اختيار المنطقة، يتم اختيار رقم سداد الحساب، وهذه الخدمة توفر للمستخدمين العديد من الخدمات، بما في ذلك الحصول على المعلومات الأساسية للحساب وتفاصيله المالية والاستعلام عن تفاصيل السداد وعرض آخر الفواتير وتقرير عن استهلاك المياه الكلي.
  • عند كتابة رقم حسابك، ستظهر لك قائمة مفصلة بالفواتير القديمة والجديدة، بالإضافة إلى الاستهلاك الشهري الحالي.
  • يُمكنك أيضًا تقديم اعتراض على قيمة الفاتورة من خلال خدمة العملاء، وبالإضافة إلى ذلك يُمكنكم إرسال الشكاوى والاقتراحات.
  • يجب على المواطن دفع قيمة المبلغ الذي تم استهلاكه، ومن ثم تقديم شكواه عبر فرع الشركة، وترك هذه الشكوى لقسم المراجعة.

من خلال هذا المقال، سنشرح لك كيفية معرفة قيمة فاتورة المياه، وكذلك كيفية معرفة الاستهلاك الجديد والقديم، وكيفية تقديم الشكاوى بشأن الاستهلاك العالي الذي يوجد لديك، والذي رصدته الوزارة، وكيفية اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى