الإستثمارالموارد المالية

كيفية الاستثمار في البيتكوين

كيفية الاستثمار في البيتكوين | موسوعة الشرق الأوسط

كيفية الاستثمار في البيتكوين التي تعتبر العملة الأكثر تداولًا بل والأعلى سعرًا بنسبة أرباح ومعدل ارتفاع في سوق التداول 1000% فقد استطاعت تلك العملة الرقمية أن ترفع سعرها في السوق العالمي من 3.800 دولارًا أمريكيًا إلى 60 ألف دولار أمريكي هل تخيلتم حجم أهمية هذه العملة لذلك في هذا المقال يقدم لكم موقع موسوعة كيفية الربح من هذه العملة.

كيفية الاستثمار في البيتكوين

تحتل البيتكوين مكانة مهمة في الأسواق العالمية، ولكن الأمر ليس بهذه السهولة في الدول العربية حيث لا يزال تأثيرها ومدى تأثيرها على الاقتصاد الوطني قيد الدراسة، لذلك يجب علينا دراسة الموقف جيدًا وتقييم ظروفنا الاقتصادية قبل الاستثمار فيها. ويمكن الاستثمار فيها وفقًا للظروف الاقتصادية والموقع الجغرافي عن طريق:

الاستثمار في صناديق التداول

  • تعتبر الصناديق واحدة من الطرق الرابحة للاستثمار في البيتكوين، على الرغم من أن هناك بعض الدول التي تحاول منع هذه العمليات وتحظر الاستثمار فيها، ومن الدول التي تمثل مثال على ذلك الولايات المتحدة الأمريكية.
  • تنقسم الصناديق إلى 12 مصدرًا، ولا يتم استثمار الأموال مباشرة في البيتكوين، بل يتطلب الأمر الكثير من الخطوات والاستثمارات المختلفة حتى تتمكن في النهاية من استثمار أموالك في البيتكوين.
  • يمكن أن تشكل هذه الصناديق مشكلة، لأن هناك بعض الجهات التي تعتبرها شبه المقامرة، وهذا قد يؤثر على مصلحة اقتصاد الدولة، لذلك يجب الحصول على موافقة رسمية قبل الاستثمار فيها.

الاستثمار في أسهم البيتكوين

  • هناك الكثير من الشركات المالية التي تمتلك كميات كبيرة من البيتكوين وتعتبره شغلتها الأساسية، وتقوم هذه الشركات بطرح أسهم في بورصة البيتكوين.
  • تبدأ أسعار هذه الأسهم في الارتفاع أو الانخفاض في سوق الأوراق المالية حسب حجم الاستثمار في البيتكوين في ذلك الوقت، لذلك فإن صافي الربح من هذه الأسهم يعتمد على سعر البيتكوين في نهاية الجلسة.
  • إذا اخترتم هذه الطريقة، فمن الأفضل اختيار الشركات التي استطاعت بأرباحها بناء أصول رقمية ضخمة، ويجب مقارنة العديد من الشركات لمعرفة حجم كل واحدة منها في الأسواق.

  الاسثمار في تكنولوجيا البيتكوين

إذا كنت ترغب في الاستثمار في البيتكوين، فليس الاستثمار في الشركات والأسهم هو الحل الوحيد والرابح، فهناك مواقع إلكترونية تتيح لك الاستثمار في عملة البيتكوين وتوفر لك العديد من المزايا الأخرى، ومن بين هذه المواقع:

موقع FXVC

  • يمكنك الاستثمار في البيتكوين عن طريق موقع FXVC، وذلك من خلال توفير عملية استثمار منظمة، حيث يتم دفع الأموال واستلام الاستثمار بطريقة تسهل عليك الحفاظ على أموالك دون خسارة أو خطر من النصب.
  • تتميز تلك المنصة بوجود مجموعة من خبراء الاستثمار الذين يخططون بشكل جيد لاستثمار أموالك بطريقة تجعلك دائما في الربح.
  • يحصل هذا الموقع على العديد من التراخيص بدفع رسوم أقل من أي موقع آخر بالإضافة إلى وجود أصول خاصة بالتداول في الأسواق المالية.

موقع Quantum AI

  • يُعد هذا الموقع واحدًا من المواقع الرائدة في مجال الاستثمار في البيتكوين، ولكن يتم ذلك بطريقة غير اعتيادية باستخدام التعلّم الآلي.
  • منصة كوانتام مميزة عن غيرها من مواقع استثمار البيتكوين، إذ إنها منصة مجانية تمامًا ولا تتضمن أي رسوم أو عملات، فبمجرد إنشاء حساب على المنصة بنفس طريقة إنشاء الحساب العادي، يمكنك البدء في إيداع أموالك بحد أدنى قدره 220 يورو للبدء في الاستثمار.
  • يوفر هذا الموقع إمكانية العمل على الاستثمار الآلي، حيث يستخدم الذكاء الاصطناعي في عملية الاستثمار ودراسة حالة السوق، ويقوم بإرسال آخر أخبار حركة التداول وإعطاء الإشارات للشراء أو البيع في سوق البيتكوين.

موقع eToro

  • هو واحد من المواقع العالمية المعترف بها في استثمار البيتكوين، والتي توفر لك عملية استثمار ناجحة بالتأكيد.
  • يعد موقع أتورو وسيطًا بين أموال المستثمرين وأصول العملات الرقمية في الأسواق المالية، وما يميز هذا الموقع عن غيره هو توفيره لفرصة الاستثمار في 16 نوعًا من العملات الرقمية غير البيتكوين، مما يضمن للمستثمرين عملية استثمار ناجحة بدون شك.
  • يتم إدارة هذا الموقع من قبل مجموعة من المؤسسات المالية الدولية، وتفرض عليه رقابة صارمة جدًا، مما يضمن أمان عملية الاستثمار من أي اختراق أو سرقة.
  • يتيح الموقع للعملاء إمكانية شراء البيتكوين بدون دفع أي عمولة، ويمكن الدفع عن طريق التحويلات البنكية وبطاقات الخصم المباشر، وهذا يُعد واحدًا من أهم مميزاته.

كيف يمكن شراء عملات البيتكوين

قد لا يكون الاستثمار في الأسهم أو الصناديق كافيًا لبعض الأشخاص الذين يرغبون في شراء العملات الرقمية مثل البيتكوين ومن ثم بيعها في وقت يكون سعرها مرتفعًا للحصول على أقصى قيمة، وفي كل الأحوال يجب عليك أن تنتبه إلى أحد الأمور الهامة وهي أنه يجب شراء البيتكوين من موقع موثوق لضمان أمان أموالك وعملية الاستثمار الخاصة بك، ويمكنك الاطلاع على ذلك من خلال:

شراء عملة البيتكوين من خلال حساب باي بال

  • من الصعب أن تجد شخصًا لم يسمع عن باي بال، ويُعد بنكًا رئيسيًا في مجال المعاملات المالية الإلكترونية، حيث يمكن ربط حسابك المصرفي ببطاقة دفع مباشرة أو حساب بنكي.
  • يمكن شراء البيتكوين باستخدام خدمات باي بال، وذلك بناءً على الخدمات التي يوفرها البنك الإلكتروني والخصومات الخاصة بعملائه على هذه العملة.
  •  ومع ذلك، يجب عليك معرفة أن هناك اختلافًا في عمولة الشراء بناءً على الفرق بين سعر البيتكوين وسعر الدولار الأمريكي، وهو العملة الرسمية التي يتعامل بها باي بال.

شراء عملة البيتكوين من خلال البطاقة الائتمانية

  • لا يمكن للبطاقة الائتمانية الحالية شراء العملات الرقمية من أي موقع مختص، لذلك يتعين عليك الذهاب إلى البنك لاستخراج بطاقة ائتمانية خاصة بشراء العملات الرقمية من السوق الافتراضي.
  • يجب مراعاة أن استخدام البطاقات الائتمانية في عمليات الشراء يتعرض المستخدم لرسوم المعالجة التي توفر الحماية من النصب الإلكتروني.
  • غالبًا ما تكون بطاقات الائتمان المرتبطة بالعملات الرقمية باهظة الثمن بشكل كبير، مما يجعلها غير مفضلة للكثيرين، خاصةً بالنسبة للذين يرون في استثمار البيتكوين هواية.

ما هو شغل البيتكوين

إذا كنت تخطط للاستثمار في عملة البيتكوين، يجب أن تفهم استخدام البيتكوين في السوق المالي، والذي يعمل في الأساس على:

نظام تسلسل البيانات

  • يشير هذا إلى المعاملات المالية الخاصة بمجال المعلومات، حيث يتم تسجيل بيانات خاصة بالبنوك والتعامل بها عبر بيتكوين، الذي يتحول إلى تشفير في عمليات التداول والتعدين.
  • يتميز هذا المجال بالثبات وتقليل معدل الخطورة فيه، نظرًا لصعوبة تغييره بشكل كبير إلا من خلال نظام الذكاء الاصطناعي الذي تم تطويره للإشراف على العملية بأكملها، وهو أمر معقد جدًا.

التعدين

  • هذا هو النمط الثاني الذي يتبعه البيتكوين في الأسواق المالية، حيث تصدر المؤسسات المالية الكبرى العملات الافتراضية، ثم يتم تحويلها إلى مجموعة من الخوارزميات، ويتمكن المشاركون في عملية التعدين من الدخول إلى هذه الخوارزميات والتأثير على سعر البيتكوين في الأسواق. وبعد ذلك يتم طرح البيتكوين في البورصات العالمية.

هل الاستثمار في العملات الرقمية حلال أم حرام

لا يزال هناك جدل كبير حول البيتكوين والعملات الرقمية بشكل عام، وما إذا كانت مسموحة شرعًا أم لا يمكن للمسلمين الاستثمار فيها

  • لم تصدر الهيئة العلمية حكمًا واضحًا وصريحًا في هذا الشأن، ولكن خلال الأبحاث التي قامت بها، توصلت إلى أن أصول عقود التعامل مع شركات التعدين الخاصة بالبيتكوين والعملات الرقمية بصورة عامة، تعتمد على الاستثمار بشرط ضمان رأس المال، وأن الربح ضروري ولا يمكن الاستغناء عنه، ويطلق على هذا المفهوم في الشريعة مصطلح “القرض الربوي”، وهو نوع من أنواع الربا.
  • وتشير الدراسات أيضًا إلى أن هذه العملات تشكل خطرًا كبيرًا على اقتصاد الدولة وبالتالي اقتصاد الفرد، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى أزمات، وهذا ليس الهدف الأساسي للاستثمار الذي يبحث عادة عن تحقيق الربح.
  • تعمل هيئة كبار العلماء حاليًا على تحديد طبيعة العملة الإلكترونية، وذلك لضمان أن تتوافق مع الشريعة الإسلامية وأن تكون حقيقية وذات قيمة، وإذا كانت وهمية فلن تكون مفيدة للإنسان.

وبهذا قدم لكم موقع الموسوعة العربية الشاملة إجابة شاملة على كيفية الاستثمار في البيتكوين وما هو حكم الدين الإسلامي في هذه القضية الهامة.

للمزيد من المعلومات يمكنكم قراءة:

المراجع

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى