المراجعموسوعة كيف

كيفية الإبلاغ عن حادث مروري بسيط في دبي

8a773658f1e62712e0b6f539f08a64e7 | موسوعة الشرق الأوسط

يجب اتباع عدة خطوات سهلة للإبلاغ عن حادث مروري بسيط في دبي، ويمكن القيام بذلك عن طريق الموقع الرسمي لشرطة دبي على الإنترنت، أو التطبيق الرسمي التابع لشرطة دبي والمتاح على الهواتف الذكية، أو يمكن الإبلاغ بالطريقة التقليدية عن طريق الاتصال بأقرب مركز لشرطة دبي. وبما أن موقع موسوعة يهتم بمساعدة القراء المقيمين في دبي، فقد تم تخصيص هذا المقال لشرح جميع التفاصيل المتعلقة بتقديم هذا النوع من البلاغات بالتفصيل.

الإبلاغ عن حادث مروري بسيط في دبي

تشمل خدمة البلاغ عن المركبات جميع سائقي المركبات المختلفة، ولا يلزم تقديم أي وثائق للاستفادة من هذه الخدمة، وهي مجانية بالكامل. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تقديم البلاغ في أي وقت على مدار 24 ساعة، ولن يستغرق تقديم البلاغ إلا 5 دقائق في حالة التقديم الإلكتروني، وفي حالة التقديم بشكل عادي في مراكز الشرطة، فإنه يستغرق حوالي 15 دقيقة.

ومن الجدير بالذكر أنه إذا قمت باختيار تقديم البلاغ إلكترونيا، وهو الأمر الموصى به، يتوجب عليك تصفح الموقع الرسمي عبر أي نوع من الهواتف الذكية، ولتقديم البلاغ، كل ما عليك فعله هو النقر هنا، ثم تسجيل البيانات المطلوبة، والتي تشمل تسجيل رقم الهاتف والبريد الإلكتروني، وذلك ليتم إرسال الرسالة المتضمنة لتقرير الحادث لك على هاتفك، بالإضافة إلى الحصول على الرقم المرجعي للبلاغ لمتابعته في وقت لاحق؛ وذلك لأن متابعة الطلب يتم أيضا بشكل إلكتروني عن طريق تسجيل الرقم المرجعي قبل النقر على كلمة `إرسال`، ويوضح ذلك الصورة التالية:

Screenshot242 | موسوعة الشرق الأوسط

ويجب الإشارة هنا إلى أنه في حالة وجود أي استفسار يتعلق بالإبلاغ عن الحوادث المرورية، يمكنك الاتصال بالرقم 901 أو إرسال بريد إلكتروني إلى [email protected]

المصادر: 1، 2.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى