المراجعموسوعة كيف

كيفية الإبلاغ عن الضوضاء في دبي

C0yJnjxUUAAfg8W | موسوعة الشرق الأوسط

كيفية الإبلاغ عن الضوضاء في دبي هي مسألة مهمة يبحث عنها العديد من المقيمين في دبي، خاصةً إذا تعرضوا للإزعاج من الأشخاص أو المؤسسات، وخاصةً خلال فترة الليل. ونظرًا لأهمية هذا الموضوع، أعدت موسوعة هذه المقالة لتقديم كيفية الإبلاغ عن الضجيج في دبي بسهولة، وذلك لمساعدتك في التخلص من الضجيج في أسرع وقت ممكن وتجنب التعرض له مرة أخرى.

كيفية الإبلاغ عن الضوضاء في دبي

تعني الضوضاء في دبي خلال الفترة الواقعة بين الساعة 7 صباحًا و 8 مساءً ارتفاع الصوت فوق 55 ديسيبل، بينما تعني الضوضاء في الفترة الواقعة بين الساعة 8 صباحًا و 7 مساءً ارتفاع الصوت فوق 45 ديسيبل. ووفقًا للقوانين الإماراتية، تُعرف الضوضاء على أنها وجود أصوات شديدة الارتفاع تؤثر على شعور الأشخاص بالهدوء، وينطبق ذلك على الأشخاص الذين ليسوا في نفس المكان الذي يسبب فيه الضوضاء مثل الشركات وأماكن تنظيم الفعاليات.

يمكن الإبلاغ عن الضجيج بسهولة في دبي، عبر الاتصال في أي وقت على مدار اليوم على الرقم 800 900، أو عبر إرسال رسالة إلكترونية إلى البريد الإلكتروني التالي: [email protected]

إذا كان لديك أي استفسارات حول شكاوى الضجيج، يمكنك التواصل عبر البريد الإلكتروني التالي: [email protected]

من الأهمية بمكان عند الحديث عن الإبلاغ عن الضجيج، أن بعد الإبلاغ سيتم التعامل بإحدى الطريقتين التاليتين:

  • يتم نقل ضابط مكافحة الضجيج إلى الموقع الذي تم الإبلاغ عنه كمصدر للضجيج وإنهاء هذا الضجيج.
  • إخطار ضابط الضجيج لدى الشرطة هو الإجراء الذي يتم في حالة حدوث ضجيج نتيجة لأحداث عنيفة أو أي من الأمور التي تتطلب تدخل قسم آخر من الشرطة والذي يختلف عن القسم المختص بالتعامل مع الضجيج.

في حالة عدم استجابة المتسببين في إحداث الضجيج، يتم حجز الأدوات المسببة للضجيج من قبل الضباط المسؤولين عن التعامل مع الضجيج، ويتم تحرير محضر لإثبات الواقعة وتوقيع العقوبة المناسبة على المتسبب في إحداث الضجيج.

المصدر: 1.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى