صحةصحة المرأة

كيفية استخدام أعشاب الميرامية للدورة ؟

الميرمية | موسوعة الشرق الأوسط

تعد الميرامية من الأعشاب الطبيعية الفعالة في علاج العديد من مشاكل الجسم، وتساعد على تنظيم الدورة الشهرية للمرأة، وتخفف من الألم والأعراض المصاحبة للدورة الشهرية. وفي هذا المقال، سنقدم لكم العديد من الوصفات التي تحتوي على الميرامية للتخلص من هذه المشاكل.

جدول المحتويات

كيفية إستخدام عشبة الميرامرية للدورة الشهرية :

تتوفر العديد من الطرق والوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها للتخلص من آلام الدورة الشهرية، والعمل على تنظيمها عن طريق اتباع بعض الوصفات، ومن تلك الوصفات: :

  • تناول مغلى الميرامية كالشاى :

يساعد تناول الميرامية المغلية كالشاي على التخلص من آلام فترة الدورة الشهرية لدى النساء، كما تعمل الميرامية على تنظيم الهرمونات في جسم المرأة وتسهيل عملية نزول الدم وزيادة كمية الدم المفرغ، كما تساعد الميرامية على التخلص من السموم والرواسب التي تضر بجسم المرأة بشكل أفضل وأسرع.

ينصح الكثيرون من الأطباء المتخصصين باستخدام الميرامية قبل قدوم الدورة الشهرية لدى المرأة بعدة أيام، حيث تساعد في تحسين المزاج وتقليل آثار الاكتئاب والضغط والغضب الذي يصاحب فترة الدورة الشهرية، كما تحمي من الإصابة بالتليف والالتهابات التي تؤثر على الجسم.

يساعد تناول مشروب الميراميه المغلى في التخلص من الآلام والتشنجات التي تحدث خلال فترة الدورة الشهرية، ولذلك يتم توصية بتناول أكثر من كوب واحد من مغلى الميراميه في اليوم.

يتم تحضير مغلي الميرامية عن طريق غلي حفنة من أوراق الميرامية في حوالي لتر واحد من الماء لمدة لا تقل عن خمس دقائق، ثم يترك الخليط منقوعًا بعد الغلي لمدة لا تقل عن عشر دقائق، وبعد ذلك يتم تصفية الخليط وتناوله يوميًا.

  • منقوع الميرامية :

في هذه الوصفة، يتم نقع الميرامية في لتر من الماء المغلي بدون غلي الميرامية على النار كما في الطريقة السابقة، ومن ثم يتم ترك الخليط في الماء المنقوع لمدة تتراوح بين عشر دقائق وربع ساعة، ثم يتم تصفية الخليط وتناوله مرتين يوميًا.

  • خليط الميرامية والبردقوش للتخلص من آلام الدورة الشهرية :

يساعد خلط كميات متساوية من الميرامية والبردقوش وغليهما في الماء، وتناول الخليط المصفى المغلى يوميًا، على التخلص من الآلام والأعراض التي تصاحب الدورة الشهرية، كما أن تلك الخلطة تساعد على تنظيم عمل الهرمونات في الجسم.

  • يمكن تناول كوب واحد من مغلى الميرامية، سواء المحلاة بالعسل الأبيض أو بالسكر، قبل موعد الدورة الشهرية بحوالي ثلاثة أيام، ليكون هناك الوقت الكافي لتنظيم مستوى الهرمونات في الجسم، والتخلص من الضغط النفسي والعصبي والاكتئاب الذي يرافق الدورة الشهرية. بعد ذلك، يتم تناول ملعقتين من الميرامية كل اثنتي عشرة ساعة تقريبًا من بدء الدورة الشهرية حتى تنتهي تمامًا، ثم يتم التوقف عن شربها. ويتم تكرار هذه العملية شهريًا لتنظيم عمل الهرمونات في الجسم.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى