أسأل الخبراءالمراجع

كم عدد الموتى سيكون إذا أصيب جميع البشر بفيروس كورونا؟ وكم عدد الموتى سيكون إذا تجاهلنا الفيروس بالكامل؟

كم عدد الموتى سيكون إذا أصيب جميع البشر بفيروس كورونا؟ وكم عدد الموتى سيكون إذا تجاهلنا الفيروس بالكامل؟ | موسوعة الشرق الأوسط

“كم عدد الموتى سيكون إذا أصيب جميع البشر بفيروس كورونا؟ وكم عدد الموتى سيكون إذا تجاهلنا الفيروس بالكامل؟” أسئلة سنجيب عليها في هذا المقال ويطرحها بعض الفئات التي تسيطر عليهم حالة من الذعر والقلق من انتشار هذا المرض الذي صنع اعتقادات وتوقعات خاطئة بأنه إشارة إلى نهاية العالم جراء الأجواء العامة التي يسودها الخوف التي لم يعتاد عليها العالم من قبل، وذلك بسبب انتشاره المفاجئ والسريع من ناحية، وعدم توافر علاج فعال له من ناحية أخرى، ففي وقت قصير تسبب في إصابة ما يزيد عن 300 ألف شخص على مستوى العالم ووفاة أكثر من 14 ألف مصاب.

على الرغم من أن هذا الوباء هو واحد من أشد الأوبئة فتكًا في هذا العصر، إلا أنه ليس الأكثر خطورة في التاريخ. ففي عام 1918، ظهر وباء الإنفلونزا الأسبانية الذي تسبب في وفاة أكثر من 50 مليون شخص. في هذا المقال على موسوعة، سنقدم إجابات توضيحية للأسئلة المطروحة حول هذا الموضوع.

كم عدد الموتى سيكون إذا أصيب جميع البشر بفيروس كورونا؟ وكم عدد الموتى سيكون إذا تجاهلنا الفيروس بالكامل؟

من الصعب توقع عدد الوفيات بسبب هذا المرض في ظل ارتفاع نسب الشفاء، حيث تماثل للشفاء أكثر من 99 ألف شخص من إجمالي 340 ألف إصابة، مما يشكل نقطة أمل في ظل عدم توفر علاج للمرض حتى الآن ومن المتوقع أن يتم إطلاقه في العالم خلال 12 شهرًا.

ومع ذلك، في حال تجاهل فيروس كورونا وعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية للحد من انتشاره، فإن عدد الوفيات من المرض سيتجاوز 200 مليون شخص إذا بلغت نسبة الوفيات حوالي 3٪ كما هي النسبة الحالية. وإذا تم تقليل نسبة الوفيات إلى 1٪، فسيبلغ عدد الوفيات حوالي 70 مليون شخص، علماً بأن عدد سكان العالم الإجمالي يصل إلى 7.7 مليار نسمة. ومع ذلك، الحقيقة المطلقة هي أن جميع سكان العالم لن يصابوا بهذا المرض إذا تم الالتزام بالإجراءات الوقائية على المستوى الدولي والإرشادات الصحية على المستوى الشخصي.

مراجع

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى