التغذيةصحة

كم عدد السعرات الحرارية في الافوكادو

السعرات الحرارية في الافوكادو | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال الذي نعرضه لكم من خلال موسوعة، سوف تتعرفون معنا على السعرات الحرارية الموجودة في الأفوكادو ودورها في فقدان الوزن. والأفوكادو هي فاكهة صلبة ودهنية لها قوام كريمي، وتمتاز بأنها تأتي من أصل أمريكا الوسطى والمكسيك، وقد تم تصنيفها بأنها الفاكهة التي لا يوجد لها منافس في الحصول على الكمية الهائلة من الدهون الأحادية الصحية غير المشبعة (Monounsaturated fatty acid).

أثبتت الدراسات مدى أهمية تلك الفاكهة في الجوانب الغذائية والصحية، حيث يمكن الحصول على ما يعادل عشرون نوعًا من المعادن والفيتامينات من تناول ثمرة واحدة منها، ولذلك فإنها تعتبر وجبة مثالية لمن يتبعون حمية غذائية للتخسيس، كما يرتبط تناولها بتقوية القلب ووظائف باقي أعضاء الجسم وعملياتها الحيوية.

السعرات الحرارية في الافوكادو

  • يتميز ثمرة الأفوكادو بأنها تكون بشكل الكمثرى، وتنمو كثمرة على الأشجار، وتكون لونها أخضرًا وتحتوي على بذرة كبيرة الحجم تسمى الحجر، وعندما تبدأ في النضج، يتحول لونها تدريجيًا من الأخضر إلى الأسود وذلك حسب حجم الثمرة، ولكن عادةً ما يتم بيعها بحجم متوسط.
  • تحتوي الثمرة المتوسطة الحجم من الأفوكادو على ما يعادل 250 سعر حراري أي 23 جرامًا من الدهون الكلية.
  • تحتوي نصف ثمرة الأفوكادو المتوسطة الحجم على مائة وثلاثين سعرة حرارية، وهو ما يعادل اثنتي عشرة غرامًا من الدهون الكلية.

كم حبة أفوكادو يمكنك تناوله؟

  • أجريت بعض الدراسات الطبية الأمريكية لبحث فعالية الأفوكادو وتأثيره الصحي عند تناوله كجزء من نظام غذائي أو حمية غذائية، حيث يعمل على تخفيض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، وبالتالي يساعد على الوقاية من الإصابة بأمراض تصلب الشرايين ومشاكل القلب.
  • تم إجراء دراسة في ولاية بنسلفانيا على خمسة وأربعين شخصًا من الذين تتراوح أعمارهم بين الواحد والعشرين والسبعين عامًا، وجميعهم يعانون من مشكلات في السمنة وزيادة الوزن، وأثبتت الدراسة فعالية تناول ثمرة واحدة من الأفوكادو في تزويد الجسم بالعناصر الغذائية والدهون غير المشبعة التي يحتاجها الجسم. ولذلك، ينصح بتناول ثمرة واحدة من الأفوكادو يوميًا لمن يعانون من السمنة أو مرض السكري.
  • يمكن للأشخاص الذين لا يعانون من زيادة الوزن وأيضًا لأولئك الذين يعانون من النحافة تناول الكمية التي يرغبون فيها من هذه الفاكهة ذات القيمة الغذائية العالية، ويمكن أن يساعد ذلك في زيادة الوزن بشكل صحي وتزويد الجسم بالطاقة.

هل عصير الافوكادو يزيد الوزن

  • يمكن الحصول على زيادة الوزن عن طريق تناول عصير الأفوكادو المحضر بحليب جوز الهند والسكر، وإذا أراد الشخص تناول عصير الأفوكادو دون زيادة وزنه، فيمكن خفق ثمرة متوسطة الحجم المقشورة مع كمية قليلة من الماء المثلج، وبهذه الطريقة يمكن الحصول على عناصره الغذائية دون زيادة الوزن.

يحتوي مشروبه على كمية عالية من البوتاسيوم وحمض الفوليك، مما يعمل على ضبط ضغط الدم، ويجعل من تناوله أمرًا هامًا لكل حامل، ولكن ينبغي استشارة الطبيب أولاً قبل تناوله، حيث إن جميع النصائح المذكورة في هذه المقالة تأتي كمرجع وليست توصية طبية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى