التجميل و اللياقةالعناية بالشعر

كم جلسة ميزوثيرابي للشعر ؟

كم جلسة ميزوثيرابي للشعر | موسوعة الشرق الأوسط

تعد هذه الحقن علاجاً تجميلياً، وهي لا تتطلب عملية جراحية، وتعتمد على حقن مستحضرات دوائية ونباتية تحتوي على أنواع مختلفة من الفيتامينات والمواد الدهنية تحت الجلد، وتستخدم بشكل رئيسي لحقن الخلايا الدهنية لتحليل الدهون وتقسيم الخلايا الدهنية. تعد هذه الحقن من العلاجات الفعالة للغاية للشعر ولا تسبب أي ضرر. في هذا المقال سنستعرض فوائد حقن الميزوثيرابي للشعر وعدد الجلسات المطلوبة وشروط استخدامها ومكوناتها.

جدول المحتويات

مكونات حقن الميزوثيرابي:

تحتوي حقن الميزوثيرابي على نسبة من المعادن والفيتامينات، بما في ذلك فيتامين B5 ديكسبانثينول، والمغنيسيوم، وفيتامين أ، والزنك، والكبريت، والمينوكسيديل، بالإضافة إلى مجموعة من العناصر العضوية. كما تحتوي على مواد طبية مخدرة، ويمكن استخدامها في العلاج بواسطة الأدوية الكيميائية، وفقًا لحالة المريض. ويتم حقنها باستخدام إبرة صغيرة لتتلائم مع فروة الرأس.

كم جلسة ميزوثيرابي للشعر :

عادة ما يتطلب علاج تساقط الشعر حوالي 10 جلسات، ويتراوح مدة الجلسة من 15 إلى 30 دقيقة، حيث يحدد الطبيب عدد الجلسات المناسب بناءً على صحة الشخص ونوعية شعره، ولكن يجب إجراء بعض الفحوصات قبل بدء الجلسات. ويعتمد عدد الجلسات على عمر الشخص ومدى تساقط شعره، حيث تُجرى الجلسات الأولى مرة واحدة كل أسبوع، بينما تجرى الجلسات اللاحقة على مدار أسبوعين متتاليين. وبعد الانتهاء من الجلسات، يتم إجراء جلسات تكميلية مرة واحدة كل شهر تستمر تأثيرها بفعالية لمدة تصل إلى أربع سنوات.

فوائد حقن الميزوثيرابي للشعر:

يوجد الكثير من الفوائد لحقن الميزوثيرابي للشعر منها:

  • يعمل هذا المنتج على تغذية خلايا فروة الشعر وتوفير العناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها الشعر. يمكن تحقيق ذلك عن طريق حقن الشعر بالفيتامينات والنتروجين في فروة الرأس، ومع مرور الوقت، ستلاحظين توقف تساقط الشعر.
  • يمنحك شعر صحي قوي ولامع.
  • يعمل على تكثيف الشعر وملء الفراغات فيه بكثافة، بالإضافة إلى إصلاح نهايات الشعر المتقصفة.
  • يُحارب هذا الدواء جميع مشاكل الشعر والأمراض التي يمكن أن يتعرض لها الشعر، مثل القشرة وداء التعلبة وغيرها من المشاكل.

ما هي شروط تطبيق علاج الميزوثيرابي للشعر:

يمكن تطبيق العلاج لكلا الجنسين الذكور والإناث، ولكن يجب أن يكون عمر المريض بين 18 إلى 55 عامًا، ومن المستحسن استشارة الوالدين للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، ويتم استخدام العلاج بوجودهم حتى لو كان هذا العلاج بسيطًا ولا يسبب أي شعور بالألم.

كيفية إتمام عملية علاج الشعر بالميزوثيرابي:

  1. يتم بدء العلاج بتنظيف فروة الرأس بشكل جيد وتطهيرها بمادة مطهرة.
  2. يتم إجراء اختبار الحساسية عن طريق حقن مزيج العلاج في منطقة صغيرة ومراقبة ظهور أي أعراض للحساسية مثل التورم أو الاحمرار أو أي أعراض أخرى، وإذا لم تظهر أي أعراض للحساسية، فقد يكون العلاج آمنًا للاستخدام على الشعر.
  3. بعد تأكيد الطبيب على نتائج اختبار الحساسية، قد يخضع الشخص لتخدير موضعي لفروة رأسه قبل البدء في العلاج، وهذه الخطوة لا تخضع لها الكثير من الحالات، حيث يتم إعطاء الحقنة عبر إبرة صغيرة جدًا لا تسبب الألم، ويصفها البعض بالخفيفة أو الشعور بالتنميل في فروة الرأس وتزول آثارها بسرعة.
  4. يتم حقن الشعر وعلاجه باستخدام تقنية الميزوثيرابي وفقًا لتوزيع العلاج المطلوب خلال الجلسة، ويتم استخدام مزيج من تتراببتيد، أسيتيل، بيوكانين، أو مزيج النانوببتيد بشكل رئيسي لتحفيز نمو الشعر الطبيعي، ويسمح حقن فروة الرأس بالتحكم في الطبقة الداخلية للإفراج عن المادة الفعالة والتأكد من وصولها إلى بصيلات الشعر.
  5. في بعض الحالات، يضع الطبيب كمادات باردة على المنطقة المصابة لتجنب الالتهاب، وينصح أيضًا بتناول بعض المضادات الحيوية للالتهاب.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى