أدويةصحة

كريم كالميوريد للشعر تحت الجلد

كالميوريد | موسوعة الشرق الأوسط

تعد مشكلة وجود الشعر تحت الجلد من أهم المشاكل التي تواجه الكثير من النساء، وأصبحت شائعة بشكل خاص لدى الكثير منهن. وغالبًا ما تلجأ المرأة إلى استخدام بعض الكريمات والمستحضرات للتخلص من هذه المشكلة، ولكنها لا تعطي النتيجة المضمونة. ومشكلة وجود الشعر تحت الجلد من المشاكل الصعبة التي يصعب حلها للكثير من النساء، حيث يصعب إزالة الشعر الموجود تحت الجلد باستخدام وسائل إزالة الشعر المعروفة والمتداولة بين الكثير من النساء. ومع ذلك، انتشرت في الآونة الأخيرة بعض الكريمات التي تساعد على التخلص من هذه المشكلة، بما في ذلك كريم كالميوريد، الذي يعد حلاً مثاليًا لجميع مشاكل المرأة، حيث يحل مشاكل الشعر تحت الجلد بالإضافة إلى العديد من الاستخدامات الأخرى المفيدة للمرأة في مختلف مشاكلها. وسنتعرف على كريم كالميوريد بشكل أكبر من خلال مقالنا هذا.

جدول المحتويات

أسباب نمو الشعر تحت الجلد:

إن مشكلة نمو الشعر تحت الجلد تعد من المشاكل التي تؤثر على جمال الساقين لدى المرأة، وهي مشكلة شائعة بين السيدات، إذ يلاحظ الكثيرون وجود بعض البروز في منطقة الركبتين، مما يتسبب في بروز في منطقة الساقين والركبتين، ويعتبر هذا الأمر وراثيًا وفقًا للأبحاث العلمية، إذ يندرج تحت أمراض الجلدية ويُطلق عليه مرض الدجاجة أو جلد الوزة. والعامل الوراثي له دور كبير في انتشار هذا المرض الجلدي في منطقة الساقين، حيث ينتج عنه سواد في تلك المنطقة، وتلك البروز في الجلد تنتج عن نمو الشعر تحت الجلد بفعل تراكم بروتين الكرياتين حول منطقة نمو الشعر. ويؤدي ذلك إلى عدم قدرة الشعر على النمو بشكل صحيح وخروجه من تحت الجلد. إن أكثر الأمور المزعجة للمرأة في هذه الحالة هو شكل الساق الذي يصبح غير جميل ويشوه مظهر القدم، ويختلف شكل المرض من شخص لآخر، ولكن يعاني الأشخاص الذين يعانون من الإكزيما بشكل خاص من هذا المرض الجلدي.

خطوات للمساعدة على علاج مشكلة نمو الشعر تحت الجلد:

  • يجب زيادة تناول الماء، حيث يساعد الجفاف على تفاقم مشكلة جفاف الجلد.
  • يجب تناول الأطعمة التي تحتوي بشكل كبير على فيتامين أ، لأن نقصه يساعد على زيادة هذه المشكلة.
  • يمكن استخدام بعض أدوات التقشير للمساعدة في التخلص من تلك الأماكن بشكل طبيعي، وتوجد العديد من المقشرات الطبيعية وأيضًا مستحضرات التقشير الأخرى المتوفرة في الصيدليات ومحلات بيع منتجات العناية الشخصية.

كريم كالميوريد وعلاج مشكلة نمو الشعر تحت الجلد:

أولا: تركيب كريم كالميوريد:

يحتوي كريم كالميوريد على مجموعة كبيرة من العناصر الهامة التي تساعد في حل العديد من مشاكل الجلد التي تواجهها النساء، بما في ذلك مشكلة جلد الدجاجة ونمو الشعر تحت الجلد. يحتوي الكريم على 10 جرامات من اليوريا و5 جرامات من حمض اللاكتيك، وكذلك الكوليسترول وكلوريد الصوديوم وإدبس سوليدس وستيل فوسفات وكمية من الماء المنقى وبيتان مونوهيدرات. تعمل هذه المكونات معًا على حل العديد من مشاكل الجلد التي تعاني منها النساء.

ثانيا: طريقة عمل الكريم في التخلص من الشعر تحت الجلد:

يساعد كريم الكالميوريد في الاحتفاظ بالماء داخل الخلايا وترطيبها، ويساعد أيضًا على التخلص من الطبقة الخشنة على الجلد التي تعمل على تحفيز نمو الشعر تحتها وظهوره.

ثالثا: طريقة استخدام كريم كالميوريد على الجلد:

يمكن غسل الجسم أو المناطق التي يراد إزالة الجلد الخشن منها بالماء البارد، وبعد ذلك يتم تجفيف الجسم جيدًا مع الحرص على أن يكون الجلد رطبًا جدًا. ثم يتم وضع طبقة من كريم مثل كريم الميوريد على الجلد والمناطق التي يراد التخلص من مشكلة الجلد الخشن والبارز فيها، ويتم تدليك المناطق بشكل جيد. يُترك الكريم على المناطق المعالجة لمدة لا تقل عن عشر دقائق، وسوف يلاحظ الشخص بعد ذلك قدرة الكريم الفعالة في التخلص من الجلد الميت والحصول على جلد ناعم. يمكن استخدام هذا الكريم في البداية مرتان في اليوم، ولكن مع تحسن الحالة يمكن استخدامه مرة واحدة فقط. كما يفضل غسل الجسم بالماء بعد تطبيق الكريم لمدة عشر دقائق وفرك المنطقة بالليف جيدًا للتخلص من الخلايا الميتة، وبعد ذلك يمكن التخلص من مشكلة نمو الشعر التي تنتج بعد إزالة الجلد الخشن.

نصائح هامة عند استخدام كريم  كالميوريد:

يجب تجنب استخدام كريم مثل كالميوريد خلال فترة الحمل والرضاعة، ويعد الكريم ضارًا جدًا للأطفال، لذلك يجب استخدامه بحذر في حالة الأطفال.

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى