أسأل الخبراءالمراجع

قيمة البقشيش في دبي

shutterstock 246711928 | موسوعة الشرق الأوسط

يتناول محور هذه المقالة قيمة البقشيش في دبي أو ما يعرف باسم الإكرامية، والتي تشير إلى المال الإضافي الذي يتم دفعه لمقدمي الخدمة مثل عمال الفنادق والمطاعم. وفي البداية، يوضح الموسوعة أن البقشيش في الإمارات ليس إلزاميا، وأنه لديك الحرية الكاملة في دفعه أو عدم دفعه، كما أن لديك حرية كاملة في تحديد قيمته. ولمعرفة المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع، يمكنك الاطلاع على الفقرات التالية.

البقشيش في دبي

البقشيش هو أمر اختياري، ويمكنك دفعه أو عدم دفعه؛ حيث يدرك مقدمو الخدمات في الإمارات أن العملاء، سواء كانوا مواطنين إماراتيين أو زواراً ليسوا مضطرين لدفع البقشيش من منظور قانوني. لذلك، لديك الحرية الكاملة في دفع البقشيش أو عدم دفعه، ويمكنك تحديد المبلغ الذي تود دفعه. ومع ذلك، يجب الإشارة إلى أن رد الفعل الذي ستتلقاه من متلقي البقشيش يختلف نسبياً باختلاف الخلفية الثقافية للمتلقي؛ حيث إن العمالة في الإمارات متنوعة ثقافياً بسبب تنوع جنسيات العاملين المقيمين في الإمارات.

فيما يتعلق بقيمة البقشيش الذي يتم دفعه في كثير من الحالات، فإنه يتوافق مع ما هو شائع الاستخدام:

  • بقشيش فريق عمل المطعم: 15 % من القيمة الإجمالية للفاتورة.
  • بقشيش سائق التاكسي: يتراوح من 5 إلى 10 درهم إماراتي.
  • بقشيش مُصفف الشعر: من 5 إلى 10 % من قيمة الفاتورة.
  • بقشيش مسؤول توصيل الطلبات: من 5 إلى 10 درهم إماراتي.
  • بقشيش فريق العمالة المنزلية: من 10 إلى 30 درهم إماراتي.
  • بقيش فريق تقديم الخدمات الفندقية: من 5 إلى 10 درهم إماراتي مُقابل كل ليلة.

يجب ملاحظة أن البقشيش ليس الطريقة الوحيدة للتعبير عن الامتنان والتقدير لمقدمي الخدمة، حيث يمكن شكرهم شفويًا أو عبر رسالة مكتوبة أو هدية. والأفضل من ذلك كله هو مساعدة مقدمي الخدمة المتميزين في الوصول إلى النجاح عن طريق مشاركة تقييمك لجودة خدماتهم مع مديريهم أو تشجيع العملاء الآخرين على التعامل معهم عن طريق نوصيتهم لأصدقائك، ويمكنك نشر تقييمك ورأيك في خدماتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى