التعليموظائف و تعليم

قصص خيالية رائعة قصيرة

خيالية | موسوعة الشرق الأوسط

إذا كان أطفالكم من محبي القصص الخيالية القصيرة الرائعة، فيمكنكم الإطلاع من خلال هذه المقالة على أفضل هذه القصص التي تنقلهم من عالم الواقع إلى عالم الخيال والإبداع، فهي تعد واحدة من أبرز الوسائل التي تجذب انتباههم، خاصة إذا كانت تحتوي على عناصر من التشويق والإثارة والمغامرات، كما أنها تساعد على تهدئتهم ومساعدتهم في النوم وإثارة البهجة في نفوسهم.

جدول المحتويات

قصص خيالية رائعة قصيرة

وتعزز هذه الأنواع ملكة الخيال لدى الطفل وتصنع داخل عقله فيلمًا كارتونيًا من نسيج خياله، ومنها ما تجمع ما بين عناصر الإمتاع والترفيه والتثقيف، حيث يتعلم الطفل قيم إيجابية جديدة منها عبر استكشاف مغزى القصة، والتعود على قراءة القصص منذ الطفولة يخلق لدى الطفل الشغف للإطلاع على كل ماهو جديد حوله، لذا في موسوعة نقدم لكم أفضل قصة خيالية.

قصة أليس في بلاد العجائب

تدور أحداث القصة حول فتاة صغيرة تدعى أليس، والتي يبلغ عمرها عشر سنوات، حيث قررت الذهاب مع أختها في رحلة تنزه في الحديقة. وفي ذلك اليوم، كانت تقوم بعمل عقد من الأزهار، حتى رأت أرنبًا صغيرًا يرتدي ملابس أنيقة يجري بسرعة نحوها، ويخبرها أنها متأخرة عن موعدها المحدد. لذلك قررت أليس متابعته، ولكنها سقطت في حفرة قصيرة، وتمكنت بسرعة من الخروج منها، ومن ثم تابعت مطاردتها للأرنب. وأثناء سيرها، رأت مكانًا يشبه النفق، ولكنه كان مغلقًا، وأثار فضولها لدخوله، ولكنها لم تتمكن من ذلك بسبب ضيقه الشديد.

يعني: لاحظت أليس دمية زجاجية لامعة تحتوي على سائل غريب في الأرض بجوارها، وعندما اقتربت منها، طلبت الدمية منها أن تشرب هذا السائل. فاستجابت أليس للطلب وشربت السائل، وبعدها تقلصت حجمها الذي سمح لها بالدخول إلى النفق. وعندما ظهرت في حديقة جميلة، لاحظت أليس كعكة على شكل كتاب، وعندما اقتربت منها، طلبت الكعكة منها أن تتناولها. فاستجابت أليس للطلب وتناولت الكعكة، وبعد ذلك تضاعف حجم الكعكة بسرعة وأصبحت ضخمة للغاية.

أليس وعجائب القصر

نظر الأرنب إلى أليس واصطدم بحجمها الهائل وشعر بالخوف، ما جعله يركض بسرعة ويفقد أحد القفازين اللامعين. التقطت أليس القفاز ونظرت داخله لتجد مروحة صغيرة تعمل بشكل تلقائي، مما جعلها تعود إلى حجمها الطبيعي. واصلت أليس سيرها حتى وصلت إلى قصر، حيث وجدت قطة صغيرة تلعب مع أحد الأميرات. طلبت القطة من أليس أن تأخذها إلى الأرنب الأبيض الذي كان يشرب الشاي مع بائع القبعات، لكنها تابعت طريقها ووصلت إلى شجرة كبيرة يوجد في جذوعها باب يؤدي إلى مكان يلعب فيه الملكة الكوركيت مع السلحفاة والببغاء، ويُعدم من يخسر.

أليس في المحكمة

سارت أليس في طريقها ووصلت إلى قاعة المحكمة، حيث ظهر الأرنب الأبيض مرة أخرى وقدم لها طبقًا من الحلوى. وعندما حاولت أكل الحلوى، سمعت صوت القاضي ينادي عليها ويسألها عن معلوماتها بشأن القضية. وبعدما أخبرته بأنها لا تعرف شيئًا عن القضية، أمر القاضي بالقبض عليها، مما أثار فيها شعورًا بالخوف والذعر. ولكن، لاحظت أليس أن جميع الأشخاص في المحكمة مصنوعون من الورق، فصرخت أليس مؤكدةً لهم أنها لا تخاف منهم لأنهم من الورق ويمكنها تمزيقهم.

رجال القاضي تجاهلوا ما سمعوه من أليس وجود رجال يحملون السيوف ويوجهونها نحو أليس التي لم تصب بأذى لأن السيوف كانت مصنوعة من الورق الذي كانت تلتقطه وتجمعه. بقيت أليس تردد ما قالته بأنها لا تخشاهم، ولكنها سمعت صوت أختها تناديها للاستيقاظ، فتفاجأت أليس بأن كل ما رأته كان حلمًا جميلاً من أجمل الأحلام التي راودتها.

مراجع

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى