التعليموظائف و تعليم

قصة خيالية عن القمر

قصة خيالية عن القمر قصيرة | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر القصة هي وسيلة فعالة لنقل المعرفة إلى الأطفال، حيث يفضل استخدام القصص الخيالية التي تستهوي الطفل وتشد انتباهه وتصل إلى عقله وقلبه بسرعة، ولهذا السبب قمنا بتقديم قصة قصيرة خيالية عن القمر لتوصيل المعلومات القيمة إلى الأطفال.

قصة خيالية عن القمر :

يروى أن هناك طفلًا يدعى علي كان يحب القمر كثيرًا، وفي يوم من الأيام صعد إلى سطح المنزل برفقة والدته ونظر إلى القمر والنجوم من فوق السطح، وكانت السماء لونها جميل ومشرق، وكان ضوء القمر يتلألأ في السماء مثل الجوهرة الموضوعة فيها، ويملأ السماء بنوره الساطع. فقرر علي أن ينام على السطح في تلك الليلة للاستمتاع بجمال القمر وسطوع النجوم، ولكنه توجه إلى والدته التي كانت برفقته على السطح وسألها إذا كانت النجوم أكبر من القمر في الحجم، فأجابته الأم بأن القمر أصغر من النجوم ولكن يبدو كبيرًا لأنه قريب جدًا منا، ولكن النجوم هي من الأجسام البعيدة جدًا.

بعدما نام علي السطح، شاهد في المنام القمر وهو يتحدث معه ويقترب منه، فأصابه الذعر والخوف وقال للقمر: لماذا جئت هنا؟ وماذا تريد مني؟ أنا أخاف منك جداً. ولكن القمر ابتسم له وقال: يا علي، أنا مصدر النور في الكون والكثير من الأطفال يخافون مني مثلك، لكنني لم أضر يومًا بأحد. والله خلقني لأن أكون مفيداً للناس، فأنا أحضر النور للأرض وأزين السماء، وهذا هو السبب في أنك تراني منيراً دائمًا، وعلى الرغم من أن النجوم أبعد مني إلا أنها تضفي رونقاً جميلاً على السماء إلى جانبي.

طلب علي من القمر قطعة صغيرة منه ليزين بها منزله الخاص، ولكن القمر رفض هذا الطلب بسبب أنه لا يستطيع أن يعطي أي شخص قطعة منه، حيث أنه لا يمكنه أن يكون ناقصًا في السماء ويظهر للناس غير مكتمل، وإذا ظهر ناقصًا في السماء، فلا يستطيع إضاءة العالم.

شعر علي بحزن شديد، وسأل القمر قائلا: `أخبرني، يا قمر، ما الذي يمكنني فعله لأشعر بوجودك إلى جانبي في كل مكان؟ فأنا أحبك جدا، يا قمري.` فرد القمر قائلا: `عليك، يا علي، أن ترسم لوحة تحتوي على صورتي وأنا أزين السماء. استخدم الأقلام الملونة لتبرز جمالي في تلك اللوحة. وعندئذ ستشعر بأنني معك في كل مكان، وأنني أجمل منزلك كما ترغب بأن أجمله لك.

فقال له علي: حسنًا، سوف أرسمك يا قمري، ولكن يا قمري أريد أن أسألك، من أين تأتي بهذا الإضاءة الرائعة التي تزيِّن بها السماء؟ فضحك القمر علي وقال له: يا علي، إنني أنا من يقوم بعكس ضوء الشمس عندما تبعد عنكم في الليل وتذهب في الناحية الأخرى. فشكر علي القمر على المعلومات التي قدمها له، وطلب منه أن يأتي دائماً في زيارته وأن لا يحرمه من ضوءه الساطع في ليلةٍ كبيرةٍ.

في الصباح استيقظ علي، وكان أول ما فكر فيه هو الحلم الذي رأاه في الليل عن القمر، وروى الحلم لأمه، وقرر في نفسه أن يحضر أدوات الرسم ليرسم قمرًا ويضعه في غرفته..

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى