التعليموظائف و تعليم

قصة حرف الالف للاطفال

قصة حرف الالف للاطفال | موسوعة الشرق الأوسط

تشرح هذه المقالة قصة حرف الألف للأطفال بشكل سهل، وذلك لتعليمهم القراءة والكتابة، حيث يجب علينا تقديم العديد من القصص المتعلقة بالحروف الهجائية في اللغة العربية التي تتألف من 28 حرفاً. وفي هذه المقالة، سنتحدث عن أول حرف في الحروف الأبجدية وهو حرف الألف. يمكن للأطفال تعلم الحروف من خلال الأغاني والرسوم التعليمية، وكذلك من خلال الفيديوهات التعليمية المبسطة. ويمكن الاستفادة من العديد من القصص التي تشرح حرف الألف من خلال هذه المقالة المقدمة من موقع الموسوعة.

جدول المحتويات

قصة حرف الالف للاطفال

الألف هي أول حرف في حروف اللغة العربية، ويرسم على شكل واحد ويعلوه همزة. ومن الأمثلة على ذلك الأسد، ملك الغابة، والأرنب الذي يأكل الجزر. وسنتعرف الآن على هذا الحرف بشكل أعمق من خلال عرض قصص عنه لنتعرف إليه بشكل أفضل:

القصة الأولى

  • كان في مرة أرنب تركته أمه في المنزل وقالت له:يا بني، لا تفتح الباب لأي شخص، لأن الثعلب المكار سيهاجمك. ولأنه مكار، فإن الأرنب الصغير سيتخفى ولن يظهر لك بصورته الحقيقية. رد الأرنب الصغير: حاضر يا أمي، أنا أرنب، وسأسمع لك ولن أعصي أمرك. أعدك بعدم فتح الباب لأي شخص. قالت الأرنبة الأم: جيد، يا أرنوبي الشاطر. وإذا كنت مطيعاً، فسأجلب لك الفاكهة والحلوى. إلى اللقاء. ولكن الأرنب الصغير لم يتعلم الدرس وفتح الباب. فقال الأرنب على الفور: نعم يا أمي، أنا قادم، دون أن يسأل عن هوية الشخص الذي يطرق الباب. ففتح الباب على الفور، وإذا به الثعلب المكار يقف خلف الباب. صرخ الأرنب وأرتعد وجرى بعيداً، لكن الثعلب أمسك به وكاد يأكله لولا أن والدة الأرنب جاءت وضربت الثعلب بالعصا على رأسه فسقط على الفور. بكى الأرنب الصغير وجرى إلى حضن أمه وقال لها: آسف يا أمي، لم أسمع كلامك. فعانقته والدته وقالت له: لا بأس يا صغيري.

القصة الثانية

  • كان يا ما كان يا سعد يا إكرام، ما يحلى الكلام إلا بذكر النبي عليه أفضل الصلاة والسلام، كان في الغابة أسد ملك، كان عادلا ويحب الخير والحق والجمال، ولكن في يوم من الأيام ماتت زوجته، فاستمر حزينا عليها وكاد أن يموت من قلة الطعام، فلم يذهب لاصطياد طعامه، ولكن جاء الفهد والأرنب وأحضروا له الطعام والخبز والماء، ولكنه لم يأكل وظل وحيدا يبكي، اجتمعت كل حيوانات الغابة وقررت أن تتكاتف لكي تجعل ملك الغابة العادل الصالح يأكل الطعام حتى تنقذه من الموت، ودبروا له حيلة حتى يأكل، فقد قاموا بأخذ صورة كانت معلقة في الغابة للأسد وزوجته ووضعوا عليها الطعام وتركوا النمل يحمل الصورة للأسد الصالح، عندما اقترب النمل حاملا الصورة إلى الأسد، هب الأسد وجرى مسرعا نحو صورة حبيبته واحتضنها، وأثناء ذلك وجد الطعام وتحسن مزاجه، عندما رأى أن تلك الصورة ستبقى معه للأبد وبدأ يأكل ويشعر بالارتياح، وفي اليوم التالي شكر الأسد العادل ملك الغابة الحيوانات على ما قدموه له من مساعدة وقام ببناء خيمة كبيرة ووضع بها صورة زوجته لكي يخلد ذكراها.

تحتوي أحرف الألف على قصص وحكايات رائعة في الحياة، ويمكن الاستمتاع بها من خلال القراءة والمشاهدة والتعلم بالألوان، حيث تتجلى هذه الحكايات في جميع الكائنات مثل الأسد والأرنب والغابة .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى