التعليموظائف و تعليم

قصة بوكاهانتس للاطفال القصة الحقيقية

aecbe64722ddc1099bfc786fbc1a7f0c44979c14 hq | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال من موسوعة، سنحكي لك القصة الحقيقية للأميرة بوكاهانتس، وهي أميرة حقيقية وليست مجرد شخصية خيالية كأميرات ديزني. تعود جذور هذه القصة للسكان الأصليين في أمريكا الشمالية، الملقبين بـ “الهنود الحمر” من قبل المستكشف كريستوفر كولومبس، حيث كان يُعتبر أمريكا في البداية جزءاً متصلاً بالهند على قارة آسيا. وكان السكان الأصليين من الهنود الذين يتميزون بخصائص جسدية ولون بشرة فريدة، وهذا ما جعل كولومبس يطلق عليهم هذا الاسم. وفي هذا المقال سنحكي لك قصة بوكاهانتس الحقيقية للأطفال.

جدول المحتويات

قصة بوكاهانتس للاطفال

أكد علماء التاريخ أن بوكاهانتس، التي كان يُطلق عليها في البداية اسم ماتوكا، وُلدت في عام 1595 وتوفيت في عام 1617. كانت ابنة زعيم قبيلة من السكان الأصليين لأمريكا الشمالية، يُدعى بوهاتان، وكانت مدللة والدها. كان والدها مستشارًا لأمور 30 قبيلة في وقت واحد بسبب حكمته وطيبة قلبه وحب الناس له، وكانت الأمور تسير بسلام حتى وصلت رحلات الاستكشاف الإنجليزية بقيادة كولومبس والقبطان البحري جون سميث.

تطورت الأحداث بشكل سريع ما أدى إلى اندلاع الحرب بين إنجلترا والسكان الأصليين الذين تمكنوا من القبض على جون سميث وتنفيذ حكم الإعدام عليه، وفي هذا الوقت ظهرت بوكاهانتس كبطلة عندما توسطت لدى والدها للمصالحة والعفو عنه، وكانت سببًا في إنقاذ حياته، لكن هذا لم ينهي الحرب وانتهى بها المطاف في الاستسلام لسجن الإنجليز والعيش في الأسر دون عودة.

عادت الحملة الاستكشافية إلى وطنها، ومعها الأسيرة الأمريكية التي استغلت ظروفها لتعلم الإنجليزية وتنمية مهاراتها المعرفية والدينية. اعتنقت الديانة المسيحية وغيرت اسمها إلى ريبكا، ودخلت في قصة غرامية مع القبطان البحري جون سميث. بعد أن تم دفع الفدية التي طلبتها إنجلترا لإطلاق سراحها، رفضت ريبكا العودة إلى وطنها واختارت البقاء في الوطن الجديد. فأعتبر شعبها أنها خائنة وتركوها لما تحب دون الاكتراث بمصيرها.

في ذلك الوقت، اختفى حبيب بوكاهانتس جون سميث وانتشرت أخبار عن مقتله، مما دفعها للبحث عنه في جميع أنحاء إنجلترا، وخلال هذا البحث التقت بالمزارع الإنجليزي جون رولف وأحبته، وعندما ظهر جون سميث من جديد وتبين أن الأخبار عن مقتله غير صحيحة، اختارت بوكاهانتس الزواج من المزارع التبغ جون رولف وأنجبت منه ابنها الوحيد توماس رالف.

أحب الشعب الأوروبي بوكاهانتس لأنها كانت فتاة همجية ترغب في ترك حياتها القديمة والاندماج معهم والتعرف على طباعهم والعيش معهم بسلام، واعتبروها فتاة همجية تسعى للتحضر، لذلك قاموا بتبنيها واحتضانها مما جعلها مشهورة في إنجلترا وأوروبا بأسرها. ولكن بوكاهانتس أصيبت بمرض الجديري وتوفيت عن عمر 22 عامًا في عام 1617، ودفنت في كنيسة سان جورج، ولكن تم ترميم الكنيسة عدة مرات على مدار السنين مما جعل موقع قبرها غير معروف وصعب الوصول إليه. وظهر في الفترة الأخيرة بعض الأشخاص الذين يدعون أنهم أحفاد بوكاهانتس من ابنها توماس، ولكن لم يتم الإثبات بشكل قاطع.

بوكاهانتس وديزني

اعتمدت شركة ديزني للرسوم المتحركة قصة هذه الأميرة لتصبح أول أميرة سمراء في عالم ديزني، وروت قصتها في فيلمين يحملان اسمها، الأول يتناول رحلة قبيلتها لمواجهة الرحلات الاستكشافية الأوروبية، والثاني يتناول انتقالها إلى إنجلترا والتحضر. تظهر ديزني بوكاهونتاس كفتاة جميلة وقوية وراغبة في استكشاف المجهول والسعي نحو مستقبل أفضل.

يمكنك الحصول على سير ذاتية لشخصيات تاريخية أخرى من خلال 🙁من هو جورج ميلييس، من هو فريدريك تايلور وما هي نظريته).

المصدر:1.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى